دعاء لاختي المتوفية في ليلة القدر 2024 ادعية للاخت الميتة في ليلة القدر

دعاء لاختي المتوفية في ليلة القدر 2023 ادعية للاخت الميتة في ليلة القدر

دعاء لاختي المتوفية في ليلة القدر 2024 ادعية للاخت الميتة في ليلة القدر، فالدعاء هو الحاجة التي يطلبها العبد من ربه لنفسه ولأحبته، ممن كانوا على قيد الحياة أو ممن استذكرهم الله برحمته وأصبحوا في ذمته، وما الأخت في المنزل إلا كالأم الثانية التي ترعى أخوتها كما ترعى أبنائها، وإن فقدت، فقد الحنان معها، وفي مقالنا اليوم عبر موقع مقالاتي سوف نقدم باقة من الأدعية التي تنفع دعاء للميت في ليلة القدر للاخت، بما في ذلك دعاء لاختي الميتة في ليلة القدر 2024 على نية المغفرة والرحمة لها.

دعاء لاختي المتوفية في ليلة القدر اللهم ارحم أختي المتوفية في ليلة القدر، وأكرمها خير إكرام، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى غيرك طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، ربي ارحم أختي وأنت أرحمن الراحمين، اللهم عفوك وكرمك ومغفرتك بأختي الغالية.أختي في ذمتك وأمانتك، فارحمها، واغفر لها ذنوبها، فلا يغفر الذنوب إلا أنت، يا غفار يا قهار.
ادعية للاخت الميتة في ليلة القدر
  • اللهم يا رازق الخلائق من حيث لا تحتسب ومانح العطاء لعبدك بلا أسباب، ارحم أختي وبينها الموت بما قضيت مشيئتك، فإننا وبعظمتك لم نشهد منها إلا ما أمرتها به من طاعة وإيمان واحتساب.
  • اللهم إن أختي التي في ذمتك، كانت بارتاً لوالديها، ومحسنة لأخوتها، وصابرتاً على مرضها، ومواظبة على طاعتك، وأنت العالم بما برت، وأحسنت وصبرت وطاعة وعملت، فاغفر لها بما قدمته في حياتها.

ادعية للاخت الميتة في ليلة القدر

دعاء لاختي المتوفية في ليلة القدر 2024

قد لا تصف العبارات عظمة الأخت وقيمتها في كل بيت، إلا أن الدعاء لها بصدق العبارات قد يخبر عن ذلك، والله -عز وجل- مطلع على الصادقين والكاذبين، ولا يخفى عليه شيء، ومن خير ما يدعو به الإنسان لأخته المتوفاة على نية الغفران والرحمة، ما يلي:

  • اللهم ارحم أختي المتوفية في ليلة القدر، وأكرمها خير إكرام، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس. اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى غيرك طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، ربي ارحم أختي وأنت أرحمن الراحمين، اللهم عفوك وكرمك ومغفرتك بأختي الغالية.أختي في ذمتك وأمانتك، فارحمها، واغفر لها ذنوبها، فلا يغفر الذنوب إلا أنت، يا غفار يا قهار.
  • اللهم إن كانت أختي من أهل الجنة فزد في نعيمها، وإن كانت من أهل النار فاصفح عنها، ولا تزد من عذابها وألمها، فبيدك الأمر تدخل من تشاء، وتدخل النار من تشاء.
  • اللهم يا واسع الغفران جئناك في ليلة القدر متضرعين، وبكرمك طامعين، ولعظمتك راجون، أن تتغمد أختي برحمتك المؤمنة بك، والمخلصة لجلالتك وحضرة نبيك وللدين.

اقرأ أيضًا: دعاء ختم القران في رمضان ليلة القدر مكتوب

اجمل دعاء للاخت المتوفية في ليلة القدر 1445

إن جمال إهداء ينبع من صدق القلب وطهر النية، فمن أراد أن يدعو بأجمل الأدعية لمن فارقوا الحياة تاركين خلفهم أسى وحزن كبيراً على فراقهم، فليدعوا من قلبه ولو بأبسط العبارات، والله قريب مجيب الدعاء، ومن أجمل ما يمكن للمرء أن يدعو به:

  • اللهم يا مالك أمر الموت والحياة، اللهم يا رازقنا في الدنيا ورازقنا بعد الوفاة، إن لي أختاً فارقتنا في الدنيا ودنت من رحمتك، فاغفر لها يا مولانا وتقبل دعاءنا لها يا مجيب الدعوات.
  • اللهم يا من جعلت الدنيا دار الفناء، وجعلت الآخرة دار البقاء، ارأف بأختي التي فارقت دارنا إلى دارك، وانتقلت إلى الآخرة بجوارك، وارحمها برحمتك يا رحمن ويا رحيم.
  • اللهم اغفر لأختي ذنوبها وتخطى عن خطاياها، فأنت العالم بأعمالنا وأعمالها، وأحوالنا وأحوالها، وأنت عالم الغيب ولا يخفى عليك شيء من خصالها وأفعالها.

اقرأ أيضًا: دعاء الليالي الوترية في رمضان مكتوب مستجاب 

افضل دعاء ليلة القدر لاختي المتوفية الميتة

إن الأخت في المنزل إنما هي الأم الثانية التي تحمل حنان أمها وعطف أبيها، وفيض به على أبنائها وإخوتها، وفقدانها هو قسمة ظهر وضياع لما تبقى من حناه بعد الأم، ومن خير ما يدعي به الإنسان للأخت المتوفية، هو دعاء النبي -عليه الصلاة والسلام- مما دعاه في الجنائز:

اللَّهُمَّ اغفِر لحيِّنا وميِّتِنا وصغيرِنا وَكبيرِنا وذَكَرِنا وأنثانا واقرأِنا وغائبِنا، اللَّهُمَّ مَن أحييتَه منَّا فأحيِهِ علَى الإيمانِ ومَن تَوفَّيتَه مِنَّا فتوفَّهُ على الإسلامِ، اللَّهُمَّ لا تحرِمنا أجرَه، ولا تُضِلَّنا بعدَه.

اللهمَّ أنت ربُّها وأنت خلقتَها وأنت هديتَها للإسلام، وأنت قبضتَ رُوحَها وأنت أعلمُ بسِرِّها وعلانيتِها جِئْنا شفعاءَ فاغفِرْ لها.

اللهم اغفر لها وارحمها وعافها واعفُ عنها وأكرم نُزُلَها ووسِّع مُدْخَلَها واغسلها بالماء والثَّلج والبَرَد، ونَقِّها من الخطايا كما يُنَقَّى الثوبُ الأبيضُ من الدَّنَس، وأبدلها دارًا خيرًا من دارها وأهلًا خيرًا من أهلها، وأدخلها الجنة وقِهِا فتنةَ القبر وعذابَ النار.

افضل دعاء ليلة القدر لاختي الموفية الميتة

ادعية ليلة القدر للاخت الميتة 1445

إن الدعاء، وإن نضب وعجزت الكلمات عن التعبير، فإن رحمة الله لا تنقطع وليس لها نظير، فليستحضر الإنسان قلبه وليَدعُ لأخته ومن أحبهم وفرقهم الموت بكل ما يخطر بباله من دعاء في هذه الليلة المفترجة، والله قريب مجيب الدعوات، ومن ذلك:

  • اللهم يا باسط الأرزاق، ويا عاتق الأعناق، يا واصل الأرحام وباغض الفراق، اجعل أختي ممن يدخلون الجنة بلا حساب، واغفر لها ما تقدم من ذنبه وما تأخر، فأنت العالم بحالها في الدنيا، وأنت الأخذ بالأسباب.
  • اللهم اجعل قبر أختي روضة من رياض الجنة، وهون عليها عذاب القبر وعذاب السماء، فأنت القاضي وأنت الحكم ولا عدل فوق عدلك، في الأرض والسماء.
  • اللهم إن أختي التي في ذمتك، كانت بارتاً لوالديها، ومحسنة لأخوتها، وصابرتاً على مرضها، ومواظبة على طاعتك، وأنت العالم بما برت، وأحسنت وصبرت وطاعة وعملت، فاغفر لها بما قدمته في حياتها.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر للاطفال مكتوب

صور دعاء لاختي المتوفية في ليلة القدر 2024

في ليلة القدر المباركة، لا يرد الله عبداً ساجداً على أعتابه، أو طارقاً بالدعاء على أبوابه، وإنما ذوي القربى أولى بالمعروف والدعاء عند الله، وفيما يلي نقدم لكم بعض الأدعية الجميلة للأخت المتوفاة، كصور يمكن الاستفادة منها بأشكال مختلفة:

صور دعاء لاختي المتوفية في ليلة القدر 2023
صور دعاء لاختي المتوفية في ليلة القدر 2023
افضل دعاء ليلة القدر لاختي الموفية الميتة ١
ادعية ليلة القدر للاخت الميتة 1444١

وبهذا القدر نصل إلى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان دعاء لاختي المتوفية في ليلة القدر 2024 ادعية للاخت الميتة في ليلة القدر، والذي قدمنا من خلاله باقة من الأدعية الجميلة، مما يمكن أن يدعي بها المؤمن لأخته المتوفية في ليلة القدر المباركة، سائلين المولى عز وجل أن يجيب الدعاء ويتلطف بها برحمة وغفرانه.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *