دعاء الوتر في العشر الاواخر من رمضان

دعاء الوتر في العشر الاواخر من رمضان

دعاء الوتر في العشر الاواخر من رمضان من أجل التي يدعو بها المسلم في الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك، ينقسم شهر رمضان إلى ثلاثة أجزاء وكل جزء له مجموعة كبيرة من الأدعية الرائعة، والابتهالات، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم التعرف في هذا المقال على دعاء العشر الاواخر من رمضان.

دعاء الوتر في العشر الاواخر من رمضان

إن صلاة الوتر هي إحدى الصلوات التي وصى عليها النبي -صلى الله عليه وسلم-، وهي إحدى السنن المؤكدة حيث أن النبي لم يكن ينهي يومه، ويدخل إلى فراشه قبل أن يصلي صلاة الوتر، ومن أدعية صلاة الوتر الآتي: 

  • اللهم إني أسألك بحق رحمتك التي وسعت السموات، والأرض أن تقبل من أمتك في هذا الشهر العظيم الصلاة، والصيام، وجميع الأفعال التي ترضيك يا رب العالمين.
  • ربي إني أسألك في هذا الجزء من الليل أن ترحم أبي، وأمي، وعائلتي، وأحبابي، وكل أمة المسلمين الأحياء منهم، والأموات يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم إني أدعوك أن تغفر لي جميع ذنوبي ما تقدم منها وما تأخر، اللهم إني أسألك أن ترزقني الرضا بعد القضاء، والحمد بعد العطاء.
  • اللهم إني أحمدك دومًا على سمعي، وعلى بصري، وعلى كل نعمة من نعمك التي أنعمت بها علينا، اللهم اجعلنا من المحافظين، و الحامدين، والشاكرين على النعم.

دعاء الوتر في العشر الاواخر من رمضان

دعاء القنوت الوتر في العشر الأواخر من رمضان

إن الدعاء في شهر رمضان له فضل كبير، وقيمة عظيمة عند المولى -عز وجل-، لأن الدعاء هو يقين من العبد أن ربه هو القادر على تغيير الأحوال، وتحقيق الأماني، ومن أدعية القنوت في الوتر الآتي: 

  • اللهمّ اجعل صيامي فيه صيام الصّائمين، وقيامي فيه قيام القائمين، ونبّهني فيه عن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا إله العالمين، واعفُ عنّي يا عافيًا عن المجرمين، اللهمّ قرّبني فيه إلى مرضاتك، وجنّبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفّقني فيه لقراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ ارزقني في رمضان الذّهن والتنبيه، وباعدني فيه من السّفاهة والتّمويه، واجعل لي نصيبًا من كلّ خيرٍ تُنزِل فيه، بجودك يا أجود الأجودين، اللهمّ قوّني فيه على إقامة أمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك.
  • اللهمّ اجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصّالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقرّبين، برأفتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ لا تخذلني فيه لتعرّض معصيتك، ولا تضربني بسياط نقمتك، وزحزحني فيه من موجبات سخطك، بمنّك واياديك يا منتهى رغبة الرّاغبين، اللهمّ أعنّي فيه على صيامه وقيامه، وجنّبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي المضلّين.
  • اللهمّ اغفر لي ولوالديّ، وارض عنّ وعن والديّ، وتجاوز عنّي وعن والديّ، وأحسن خاتمتي وخاتمتهم، واصرف عنّي كلّ سوءٍ وعنهما، وجنّبني وإيّاهما سخط وغضبك، وامنن عليّ وعليهما بعفوك وكرمكّ، واحشرني وإيّاهما مع الصّدّيقين والصّالحين والشّهداء.

شاهد أيضًا: ادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة 2024 افضل الادعيه بالعشر الاواخر

دعاء التراويح في العشر الأواخر من رمضان مكتوب 2024

إن صلاة التراويح من السنن المؤكدة التي كان يفعلها رسول الله صلى الله عليه وسلم في شهر رمضان العظيم، ومن بعده فعلها الصحابة في كل عام، ومن أجمل أدعية صلاة التراويح في العشر الأواخر من رمضان الآتي: 

  • اللهم إني أسألك حسن الصيام، وحسن الأعمال، وحسن القيام، وحسن الختام، اللهم ارزقنا  المغفرة في رمضان، اللهم أسعد قلوبنا برضاك عنا، واذهب أحزان صدورنا بكرمك وعطاياك، واغفر ذنوبنا يوم نلقاك يا رب العالمين.
  • اللهم سخر لنا الأرض وكل من  عليها من خير، والسماء وكل ما فيها، وسخر لنا عبادك الصالحين، وارزقنا يا رحمن من حظوظ الدنيا أفضلها، اللهم إني أستودعك نفسي، وحياتي ومالي وأولادي، فهي لي من لدنك توفيقًا وخيرًا كثيرًا.
  • اللهم إني أسألك حسن الصلاة، وحسن الخشوع، وحسن الأعمال، اللهم اجعلنا من الطائعين، الحامدين، الشاكرين، المعافين بعافيتك يا رب العالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من ذنبًا لا يغفر، ومن عمل لا يقبل، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا ترجع إليك يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: دعاء صلاة التراويح في العشر الاواخر من رمضان مكتوب

دعاء ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان 

إن ليلة القدر هي أعظم ليلة خلقها الله -عز وجل-، وهي الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم على سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم-، ومن أدعية ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان الآتي: 

  • اللهمّ بلّغني ليلة القدر، واجعلني ممّن أدرك خيرها، ونال أجرها، واجعلني ممّن عتقتهم بها من النّار، وغفرت لهم ذنوبهم وخطاياهم، ورضيت عنهم، يا ربّ العالمين.
  • يا ربّ لا تحرمنا خير هذا الأجر، ولا تحبط أعمالنا بذنبٍ فعلناه دون إدراكٍ منّا، ربّنا يا رحيم يا كريم، ارض عنّا واعفُ عنّا، وارفع درجاتنا ومنازلنا، أنت أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ لا تذقنا عذاب القبر، ونجنّا من عذاب جهنّم، وأذقنا حلاوة نعيم الجنّة، وكذلك اجعلنا ممّن قيل لهم ادخلوها بسلامٍ، برحمتك يا ربّنا، والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرافِي في أمْرِي، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي هَزْلِي وجِدِّي وخَطايايَ وعَمْدِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللهمَّ اغفرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسررتُ وما أعلنتُ، أنت المقدِّمُ وأنت المؤخِّرُ، وأنت على كلِّ شيء قدير.
  • يا ربّ فرّج همومنا، وأزل غمومنا، ورفع عنّا الحزن والكدر، وكذلك أعنّا على المضيّ في طريق طاعتك، وكذلك ساعدنا في الامتثال لأمرك، اللهمّ اكشف عنّا كل ّسوء، وارفع عنّا كلّ بلاء، وأعل بقدرتك راية الحقّ والإسلام في جميع بقاع الأرض، أنت القادر على كلّ شيء.

دعاء ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان 

أدعية مستجابة في العشر الأواخر من رمضان 1445

إن أوقات استجابة الدعاء كثيرة، وخاصةً في شهر رمضان المبارك، وتتوقف استجابة الدعاء على ثقة العبد في ربه بأنه سوف يستجيب، ومن الأدعية المستجابة في العشر الأواخر الآتي:

  • اللهم إنا نسألك بأن تجعل قلوبنا عامرة بالإيمان، ونفوسنا مليئة بالإسلام، وأبداننا مسخرة لخدمتك وطاعتك يا رب العالمين. 
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم، أن يتقبل مني توبتي في هذه الأيام الكريمة، وأن يجعلني من التوابين الصالحين يا رب العالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من الحسد، ومن الحاسدين، ومن الكره، ومن الكارهين، ومن الغضب، ومن الغاضبين يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك التقوى في الأعمال، والسلامة في الأبدان، والراحة في القلوب والعقول يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: الدعاء المستحب في العشر الأواخر من رمضان

أدعية يومية في العشر الأواخر من شهر رمضان

كل يوم في شهر رمضان هو يوم عظيم مميز، مليء بالخير، والبركة، والشفاعة التي تتنزل على أمة المسلمين، ومن الأدعية اليومية في الثلث الأخير من رمضان الآتي:

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ دَلِيلًا، وَلَا تَجْعَلْ عَلَيَّ فِيهِ لِلشَّيْطَانِ سَبِيلًا، يَا قَاضِيَ حَوَائِجِ السَّائِلِينَ.
  • اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَأَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ، واسكني فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ.
  • اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ فِيهِ قَلْبِي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يَا مُقِيلَ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِيهِ مَا يُرْضِيكَ، وأعوذ بِكَ فِيهِ مِمَّا يؤذيني، بِأَنْ أُطِيعَكَ وَلَا أَعْصِيَكَ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مُحِبّاً لِأَوْلِيَائِكَ، وَمُعَادِياً لِأَعْدَائِكَ، وَمُتَمَسِّكًا بِسُنَّةِ أَنْبِيَائِكَ، يَا عَظِيمًا فِي قُلُوبِ النَّبِيِّينَ.

أدعية يومية في العشر الأواخر من شهر رمضان

دعاء أول ليلة وترية في العشر الأواخر من رمضان

إن العشر الأواخر من شهر رمضان هم عشرة العتق من النيران، والإكثار من الدعاء في هذا الثلث الأخير من رمضان يرزقنا العفو، والمغفرة، والعتق من النار بإذن الله، ودعاء الوتر في العشر الأواخر من رمضان هو: 

  • اللهم اغفر لي خطئي، وجهلي، اللهم امسح ذنوبي، وكفر عن آثامي، وارزقني توبة نصوحة قبل الممات يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لي كل ما تقدم، وكل ما تأخر من ذنوبي، اللهم أنت وحدك القادر على تغيير الأحوال فغير حالي يا رب إلى حال ترضاه.
  • اللهم إني أدعوك بحق أسمك الأعظم أن تطهر روحي، وقلبي، وجسدي من كل ذنب يحول بيني وبين غفرانك.
  • اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر العظيم، وبحق نبيك الكريم، أن تباعد بيني وبين أخطائي كما باعدت بين المشرق، والمغرب.

شاهد أيضًا: دعاء الوتر مستجاب مكتوب كامل

أدعية العشر الأواخر من شهر رمضان مكتوبة وقصيرة

يوجد العديد من الأدعية التي قالها الرسول -صلى الله عليه وسلم- في العشر الأواخر من شهر رمضان، وتداولت من بعده حتى هذا الوقت، ودعاء الوتر في العشر الأواخر من رمضان هو: 

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيِي فِيهِ مَشْكُورًا، وذنبي فِيهِ مَغْفُورًا، وَعَمَلِي فِيهِ مَقْبُولًا، وَعَيْبِي فِيهِ مَسْتُورًا، يَا أَسْمَعَ السَّامِعِينَ.
  • اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّى فِيهِ مِنَ النَّوَافِلِ، وَأَكْرِمْنِي فِيهِ بِإِحْضَارِ الْأَحْرَارِ مِنَ الْمَسَائِلِ، وَقَرِّبْ وَسِيلَتِي إِلَيْكَ مِنْ بَيْنِ الْوَسَائِلِ، يَا مَنْ لَا يَشْغَلُهُ إِلْحَاحُ الْمُلِحِّينَ.
  • اللَّهُمَّ غَشِّنِي فِيهِ بِالرَّحْمَةِ وَالتَّوْفِيقِ وَالْعِصْمَةِ، وَطَهِّرْ قَلْبِي مِنْ عَائِبَاتِ التُّهَمَةِ، يَا رؤوفا بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ.
  • اللَّهُمَّ ارزقني لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ لي كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَاقْبَلْ مَعَاذِيرِى وَحُطَّ عَنِّى الْوِزْرَ، يَا رَحِيمًا بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ بِالشُّكْرِ وَالْقَبُولِ عَلَى مَا تَرْضَاهُ وَيَرْضَاهُ الرَّسُولُ، مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالْأُصُولِ. بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وآله الطَّيِّبِينَ الطَّاهِرِينَ.

قد تم التعرف في هذا المقال على دعاء الوتر في العشر الاواخر من رمضان التي كان يدعو بها النبي صلى الله عليه وسلم في الصلوات، والتعرف على أدعية الوتر في العشر الأواخر، بالإضافة إلى الأدعية اليومية، والأدعية المستجابة في العشر الأواخر من رمضان.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *