كم مقدار زكاة الفطر نقداً في الاردن 2023

كم مقدار زكاة الفطر نقداً في الاردن 2023

تم تحديد كم مقدار زكاة الفطر نقداً في الاردن 2023 من قبل مجلس الإفتاء والبحوث والدراسات الإسلامية، وحرصت دائرة الإفتاء على نشر تفاصيل كم مقدار زكاة الفطر نقدا لهذا العام في الاردن عبر حساباتها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي، ويُبين موقع مقالاتي كم قيمة زكاة الفطر في الاردن نقدًا بالإضافة إلى تزويد القارئ بطريقة دفع زكاة الفطر الاردن أون لاين من خلال تكية أم علي أو وقفية خير الأردن.

وقت إخراج زكاة الفطر في الأردن 2023

على المسلم إخراج زكاة الفطر وتقديمها إلى المُستحقين صبيحة يوم العيد قبل الصلاة، ويجوز تقديمها يومًا أو يومين أو ثلاثة، ويجدر الذكر بأن العيد يأتي يوم الاثنين الموافق لتاريخ 2/مايو/2022م إذا تمت رؤية الهلال عند التحري، وإلا فإن يوم العيد يتأخر حتى الثلاثاء الموافق لتاريخ 3/مايو/2022م.

شاهد أيضًا: هل يجوز اعطاء زكاة الفطر للابنة المتزوجة

كم مقدار زكاة الفطر نقداً في الاردن 2023

تبلغ قيمة زكاة الفطر في الأردن لعام 1444هـ الموافق 2023م 1.8 دينار أردني حسب مجلس الإفتاء،[1] ويتم تقدير هذه القيمة بناءً على القوت الغالب في البلد لأن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أمر بإخراجها طعامًا كما في الحديث الذي صح عن أبي سعيد الخدري أنه قال: “فَرَضَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ صَدَقَةَ الْفِطْرِ صَاعًا مِنْ طَعَامٍ”.

كم قيمة زكاة الفطر في الأردن من القوت 2023

قرر مجلس الإفتاء الأردني بأن قيمة زكاة الفطر من القوت تبلغ 2.5 كغم تقريبًا، وذلك مع بيان القوت الغالب للناس في الأردن، وهو القمح، وصرح المجلس بإمكانية إخراج الزكاة كذلك من الأرز بمقدار 2.5 كغم، وينبغي على المُسلم تحري المُستحقين للزكاة وإخراجها لنفسه بدلًا من توكيل الجمعيات أو الجهات الخيرية وتسديد الأموال إليها لإخراج الزكاة بدلًا منه.

طريقة إخراج صدقة الفطر في الأردن 2023

توفر العديد من الجمعيات الخيرية في الأردن خدمة إخراج زكاة الفطر أون لاين لعام 2023م حتى يستطيع المُسلمون دفعها بسهولة مع ضمان وصول الزكاة إلى مستحقيها من المسلمين.

إخراج زكاة الفطر عبر وقفية خير الأردن 2023

يُمكننا إخراج زكاة الفطر لعام 2023م من خلال وقفية خير الأردن كما يأتي:

  • الذهاب إلى وقفية خير الأردن “من هنا” مباشرة.
  • إدخال عدد أفراد الأسرة ثم الضغط على استكمال.
  • وضع إشارة بجانب مصارف الزكاة التي يرغب بها المستفيد.
  • تحديد المكان من القائمة المنسدلة ثم إدخال الوصف.
  • الضغط على إحدى طرق الدفع ثم اتباع الخطوات.

إخراج زكاة الفطر من خلال تكية أم علي 2023

فيما يأتي خطوات إخراج زكاة الفطر لعام 2023م من خلال تكية أم علي:

  • زيارة موقع تكية أم علي “من هنا” مباشرة.
  • إدخال عدد الأفراد ثم النقر على تبرع.
  • التحقق ثم النقر على زر تأكيد الطلب.
  • الضغط على خيار أكمل كزائر.
  • تعبئة النموذج بالبيانات المطلوبة.
  • النقر على زر الدفع وإتمام العملية.
  • اتباع التعليمات لتسديد الزكاة.

شاهد أيضًا: هل تجب زكاة الفطر على الفقير

حكم زكاة الفطر في شهر رمضان 2023

إن زكاة الفطر فريضة على كل مسلم يجد ما يزيد عن قوت يومه وليلته عند حلول وقت الزكاة، ودل على وجوبها ما رُوي عن ابن عُمر -رضي الله عنهما- أنه قال: “فَرَضَ رَسُولُ اللَّهِ ﷺ زَكَاةَ الْفِطْرِ مِنْ رَمَضَانَ صَاعًا مِنْ تَمْرٍ، أَوْ صَاعًا مِنْ شَعِيرٍ عَلَى الْعَبْدِ وَالْحُرِّ، وَالذَّكَرِ وَالْأُنْثَى، وَالصَّغِيرِ وَالْكَبِيرِ مِنَ الْمُسْلِمِينَ” في الحديث الصحيح.

يرغب كثير من المُواطنين والمُقيمين بمعرفة كم مقدار زكاة الفطر نقداً في الاردن 2023 حتى يُسارعوا إلى إخراجها في الوقت المفضل منذ حلول ليلة عيد الفطر وحتى صلاة العيد، ومن الأفضل أن يخرجها المُسلم بنفسه قوتًا بدلًا من توكيل غيره بها، ولا بُد من البحث عن المستحقين لها شرعًا عند إخراجها.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *