دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب

دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب

دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب من أكثر ما يتم البحث عنه بسبب اقتراب موعد ليلة القدر، والجدير بالذكر أن محمد جبريل أحد قارئي القرآن مصريي الجنسية الذي يتميز بعذوبة صوته، ولهذا الشيخ الكثير من الأدعية التي ينشدها بصوته، وقد حصل على أوسمة من العديد من الدول الإسلامية التي زارها، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على أكثر من دعاء ليلة القدر للشيخ محمد جبريل مكتوب كامل.

دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، تولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرك ونتوب إليك، ونؤمنُ بك ونتوكلُ عليك، ونثني عليك الخير كُله، لكَ الحمدُ كثيراً كما تُعطى كثيراً.
ادعية ليلة القدر للشيخ محمد جبريل مكتوبة اكفنا اللهم بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك، نسألُكَ رضاك والجنة، ونعوذ بك من سخطك والنار.
أفضل دعاء ليلة القدر للشيخ محمد جبريل نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك لا نُحصى ثناءً عليك، أنت كما أثنيت على نفسك، جل وجهُك، وعز جاهُك، تفعلُ ما تشاءُ بقدرتك، وتحكم ما تريد بعزتك، يا حي يا قيوم، يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام.
اجمل ادعية الشيخ محمد جبريل في رمضان اللهم يا رحمن، يا معلِّم القرآن، يا خالق الإنسان، ومعلِّمه البيان، فلك الحمد كلّه، ولك الشُّكر كلّه، وبيدك الخير كلّه، وإليك يرجع الأمر كلّه، علانيته وسره، إنَّك على كلّ شيء قدير، إنَّك على ما تشاء قدير، اللهم يا غني يا حميد، أغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك، اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه، ومن عمل على ذلّة الإسلام والمسلمين فأذله.

دعاء ليلة القدر الشيخ محمد جبريل مكتوب
أدعية ليلة القدر للشيخ محمد جبريل مكتوبة

دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب

لدى قارئ القرآن والمنشد المصري القدير محمد جبريل الكثير من الأدعية التي ينشدها بصوته العذب، ويتم البحث عن هذه الأدعية من كافة الدول العربية والإسلامية التي وصلت شهرته إليها، وفيما يلي دعاء ليلةْ القدرْ للمنشد محمدْ جبريلْ:

اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضائكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ -عزَّ وجلَّ- همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ! يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ.

شاهد أيضًا: ادعية ليلة القدر مكتوبة 

أفضل دعاء ليلة القدر للشيخ محمد جبريل

ليس هناك دعاء مخصص لليلة القدر دوناً عن غيرها من ليالي السنة، فأي دعاء يدعوه المسلم في هذه الليلة مقبول والعلم عند الله، يكفي أن يكون العبد خاشعاً متضرعاً بين يدي ربه، آملاً بالله استجابته، ولعل أفضل الأدعية المخصصة للدعاة بهذه الليلة المباركة ما يلي:

اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ لكَ مُلْكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ مَلِكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ الحَقُّ ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، وقَوْلُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، ومُحَمَّدٌ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ – أوْ: لا إلَهَ غَيْرُكَ – قالَ سُفْيَانُ: وزَادَ عبدُ الكَرِيمِ أبو أُمَيَّةَ: ولَا حَوْلَ ولَا قُوَّةَ إلَّا باللَّهِ.

أفضل دعاء ليلة القدر للشيخ محمد جبريل

ادعية ليلة القدر للشيخ محمد جبريل مكتوبة

يبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي المسلمين عن أدعية ليلةْ القدرْ، وهذا لعظمة هذه الليلة، ففي هذه الليلة تنزل الملائكة والروح (جبريل -عليه السلام-) إلى السماء الدنيا ليلبوا حاجات العباد، وأبرز هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم ارحمنا برحمتك، رحمةً تليق باسمك العظيم، واغفر لنا ذنوبنا وزلاتنا يا غفار يا كريم، واعتق رقابنا ورقاب أهلونا من النار بعظمتك يا عظيم.
  • اللهم أنت العفو فاعفُ عني، اللهم أنت الغفور فاغفر لي، اللهم أنت الرحيم فارحمني، اللهم أنت الغني فأغنني بحلالك عن الحرام، وافطر قلبي على طاعتك يا غفور يا كريم يا رحيم.
  • ربي ألهمني على شكر نعمك التي أنعمتها علينا عليَّ وعلى والديَّ، وقدّرني على العمل الصالح الذي ترضى عنه، وضعني تحت جناح رحمتك الواسعة، واجعلني من عبادك الصالحين.
  • اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضائكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ -عزَّ وجلَّ- همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا، قالوا: يا رسولَ اللهِ! يَنبغي لنا أَن نتعلَّمَ هؤلاءِ الكلماتِ؟ قال: أجَلْ، ينبغي لمَن سمِعَهنَّ أن يتَعلمَهنَّ.

ادعية ليلة القدر للشيخ محمد جبريل مكتوبة

اجمل ادعية الشيخ محمد جبريل في رمضان

شهر رمضان شهر العبادة الخالصة والتقرب من الرحمان، وفي هذا الشهر تغفر الأعمال الصالحة للإنسان، الصيام والقيام والدعاء وقراءة القرآن، ومن أجمل الأدعية للمنشد محمد جبريل عن شهر رمضان ما يلي:

  • اَللّهُمَّ أعِنّي على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِلّينَ. وقَرِّبْني إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ ، وإطْعامَ الطَّعامِ ، وَإفْشاءَ السَّلامِ ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ. اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.
  • اللهم في هذا الشهر وفقني لموافقة الأبرار، وجنبني من مرافقة الأشرار، وأوني تحت ظل رحمتك الواسعة في دار القرار، واهدني اللهم لصالح الأعمال، واقضي لي كافة الحوائج والآمال، اللهم ارزقني رحمة الأيتام، وإطعام الطعام، وإفشاء السلام، وصحبة الناس الكرام برحمتك يا الله يا ملجأ الآملين.
  • اللهم لك وحدك نعبد وإليك نصلي ونسجد، وإليك نسعى راجين رحمتك خاشين من عذابك، اللهم نستعيذ بك ونستعينُكَ، ونستغفرُكَ ونؤمن بك ونخضع لأوامرك.

اجمل ادعية الشيخ محمد جبريل في رمضان

دعاء ختم القران في ليلة القدر محمد جبريل

تنتشر على مواقع الإنترنت العديد من الأدعية بصوت المنشد وقارئ القرآن محمد جبريل، وأبرز الأدعية وأكثرها بحثاً على الإنترنت دعاء ختم القرآن في ليلةِ القدرِ، وهذا الدعاء هو:

اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعـل ثأرنا على من ظلمنا وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا، ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا ولا مبلغَ علمِنا ولا إلى النار مصيرنا، واجعـل الجنة هي دارنا، ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافـك فينا ولا يرحمـنا يا رب العالمين، اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا، وأصلح لنا آخرتـَنا التي إليها معادنا، واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر، الـلهم إنا نسألُك فعـلَ الخيرات، وتركَ المنكرات، وحبَ المساكين، وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا، إذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين، ونسألك حبَـك، وحبَ مَن يُحـبـُـك، وحب عـملٍ يقـربنا إلى حـبـِك، يا رب العــالمـين.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول

دعاء القنوت محمد جبريل مكتوب

دعاء القنوت هو أحد الأدعية الذي يدعيه المسلم أثناء الصلاة، في محل مخصوص أثناء القيام، وقد قدم الشيخ محمد جبريل هذا الدعاء بصوته، وهذا الدعاء هو:

اللهم بلغنا ليلة القدر وارزقنا قيامها، اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزلته، ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته، ولا عيبا إلا سترته، ولا مبتلاً إلا عافيته ولا مريضاً إلا شفيته، ولا ميتاً إلا رحمته ولا عدوا إلا أهلكته ولا مجاهدا إلا نصرته ولا مظلوما إلا أيدته ولا ظالما إلا قصمته ولا ضالاً إلا هديته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضا ولنا فيها صلاح إلا أعَنتنا على قضائها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين، يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات، ويا غافر السيّئات، يا وليّ الحسنات، ويا دافع البليّات، اللهم إنك قلت وقولك الحق: “ادعوني أستجب لكم”، وقلت وأنت أصدق القائلين: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب”، اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة، وهذا الجهد وعليك التّكلان، ولا حول ولا قوة إلا بك، أنت حسبنا ونعم الوكيل، اللهم لا تَرُدَّنا خائبين، ولا من رحمتك مطرودين، “سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ، وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.

دعاء محمد جبريل على الظالمين مكتوب

هناك عدة أدعية بصوت المنشد وقارئ القرآن محمد جبريل على الظالمين، ولعل أبرز هذه الأدعية ما يلي:

  • اللهم إني وكل من ظلمني من عبادك بين يديك، تعلم كل ما بنا، مستقرّنا ومستودعنا، منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيّتنا، وتعرف كل ما في صدورنا ونيّاتنا، وكل ما يحيط بضمائرنا، تعرف كل ما نبديه وما نخفيه، وتعلم ما نخفيه كما تعلم ما نظهره، ولا يستتر على شيء من أمورنا، ولا يخفى أي حال من أحوالنا عليك، وليس لنا منك معقل يحصننا، ولا حرز يحرزنا، وليس لنا هارب يفوتك منّا.
  • اللهم يا أرحم الراحمين لا تترك ذنباً من ذنوبنا إلا ولنا غفرته، ولا هماً أصبنا فيه إلا ولنا غفرته، ولا ديناً من ديوننا إلا ولنا قضيته، ولا حاجة من حاجاتنا إلا لنا قضيتها.
  • اللهم يا أرحمن الراحمين جنبنا ظلم عبادك، وأبعدنا عن الظالمين، وأجعل لنا نصيباً من رحمتك وغفرانك، يا أعظم الأعظمين.
  • ربي لا تجعلني من الظالمين، فأنا عبدك الفقير، ليس لي من دنياي سوى إيماني بك وتوكلي عليك ودعائي لك، فاعفوا عني واغفر لي فلا يغفر الذنوب إلا أنت.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر مستجاب

فيديو دعاء ليلة القدر محمد جبريل

هناك عدة فيديوهات منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع يوتيوب، لفضيلة القارئ محمد جبريل عن دعائه بليلة القدر، ولعل أبرز هذه الفيديوهات دعاء ليلة القدر من تراويح مسجد عمرو بن العاص، يمكن متابعة هذا الفيديو:

دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب pdf

يمكن الحصول على الأدعية التي أرفقناها لفضيلة القارئ المصري المعروف في الوطن العربي والإسلامي ككل، والحائز على الكثير من الجوائز من المدن الإسلامية التي زارها محمد جبريل بأكثر من صيغة، وليس فقط بصيغة نص، نحو صيغتي الوورد والبي دي إف PDF، وتحميل الملف يكون من خلال الضغط على الرابط التالي “من هنا“.

دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب doc

يمتلك فضيلة القارئ المصري محمد جبريل شعبية كبيرة في العالم الإسلامي ككل، ولديه العديد من الأدعية التي ينشدها بصوته العذب وخاصة عن ليلة القدر وقد ذكرنا بعضها في هذا المقال، والبعض يفضل تحميل هذه الأدعية بصيغة ملف وورد doc، ويكون تحميل هذا الملف من خلال الضغط على الرابط التالي “من هنا“.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي كان يحمل عنوان دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب، وقد أرفقنا في سطور المقال الكثير من الأدعية عن هذه الليلة الفضيلة لفضيلة القارئ محمد جبريل وبصيغتي pdf و doc.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *