أدعية التهجد مكتوبة 2024 اجمل ادعية صلاة التهجد مستجابة

أدعية التهجد مكتوبة

أدعية التهجد مكتوبة 2024 اجمل ادعية صلاة التهجد مستجابة تقال بعد الانتهاء من صلاة التهجد في العشر الأواخر من شهر رمضان العظيم، تكثر الصلوات والعبادات في شهر رمضان العظيم وخاصةً صلاة التراويح، والتهجد، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مقالاتي سوف يتم عرض دعاء صلاة التهجد مكتوب وافضل ادعية صلاة التهجد مكتوبة مستجابة.

أدعية التهجد مكتوبة
  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجِله وآجِله، ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • اللهمَّ إني أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك.
ادعية صلاة التهجد
  • لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له له الملكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ سبحان اللهِ والحمدُ للهِ ولا إلهَ إلَّا اللهُ واللهُ أكبرُ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ العليِّ العظيمِ.
  • اللهم لك الحمد ملء السماوات، وملء الأرض، وملء ما شئت من شيء بعد، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.
ادعية صلاة التهجد مستجابة
  • اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم تغمدني فيها بسابغ كرمك، واجعلني فيها من أوليائك، واجعلها لي خيرًا من ألف شهر مع عظيم الأجر وكريم الذخر.
اجمل دعاء في صلاة التهجد مكتوب
  • اللهم لك ركعت، وبك آمنت، ولك أسلمت، خشع لك سمعي، وبصري، ومخي، وعصبي، وعظامي.
  • اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد.

أدعية التهجد مكتوبة 2023
أدعية التهجد مكتوبة 2023
أدعية التهجد مكتوبة 2023
أدعية التهجد مكتوبة 2023

أدعية التهجد مكتوبة

كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو بعد صلاة التهجد أحد الأدعية الرائعة ومنها الآتي:

كانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذَا قَامَ مِنَ اللَّيْلِ يَتَهَجَّدُ قالَ: اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ لكَ مُلْكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ مَلِكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ الحَقُّ ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، وقَوْلُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، ومُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ – أوْ: لا إلَهَ غَيْرُكَ – قالَ سُفْيَانُ: وزَادَ عبدُ الكَرِيمِ أبو أُمَيَّةَ: ولَا حَوْلَ ولَا قُوَّةَ إلَّا باللَّهِ، قالَ سُفْيَانُ: قالَ سُلَيْمَانُ بنُ أبِي مُسْلِمٍ: سَمِعَهُ مِن طَاوُسٍ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عنْهمَا، عَنِ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ).

اقرأ أيضًا: دعاء اول يوم في عيد الاضحى المبارك

ادعية التهجد في العشر الأواخر من رمضان

إن الدعاء في شهر رمضان له فضل كبير عند الله سبحانه وتعالى، وخاصةً الدعاء في صلاة التهجد، ومن أدعية صلاة التهجد الآتي:

  • اللهم اغفر لي خطئي، وجهلي، اللهم أمسح ذنوبي، وكفر عن آثامي، وارزقني توبة نصوحة قبل الممات يا رب العالمين.
  • اللهم اغفر لي كل ما تقدم، وكل ما تأخر من ذنوبي، اللهم أنت وحدك القادر على تغيير الأحوال فغير حالي يا رب إلى حالًا ترضاه.
  • اللهم إني أدعوك بحق أسمك الأعظم أن تطهر روحي، وقلبي، وجسدي من كل ذنب يحول بيني وبين غفرانك.
  • اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر العظيم، وبحق نبيك الكريم، أن تباعد بيني وبين أخطائي كما باعدت بين المشرق، والمغرب.
  • اللهم إني أعوذ بك من كل عمل يغضبك، ومن حال لا يرضيك، ومن كل قلب لا يخشع لذكرك، ومن كل عين لا تدمع خوفًا منك، ومن عقل لا يتدبر في ملكوتك.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم التروية لغير الحاج

افضل ادعية صلاة التهجد مكتوبة

إن الدعاء هو إحدى المعجزات التي يحقق بها الله الأمنيات المستحيلة، ويغير بها الأقدار المكتوبة، ومن أدعية التهجد مكتوبة أجمل أدعية صلاة التهجد مستجابة الآتي:

  • اللهم طهر روحي، وعقلي، وقلبي، وبدني من جميع الخطايا والآثام التي تحول بين وبين الفرج، والسعادة يا رب العالمين.
  • اللهم قرب بيني وبين حاجتي إن كانت بعيدة، وأجمع بين وبينها إن كانت قريبة، ويسر لي أمرها أن كانت عسيرة، وارزقني خيرها، ونجني من شر حاجتي يا رب.
  • اللهم أن هادي العقول، وأنت شافي الصدور، وأنت ملين القلوب، وأنت رحمة التي تدور في كل السماوات والأرض، وأنت رب كل شيء وخالقه.
  • اللهم ارحم من في القبور ولا تغيب عنا ذكراهم، اللهم ارحم جميع أموات المسلمين تحت التراب، ويوم الحساب، اللهم ارزقني رضاك والجنة يا رب.
  • اللهم إنا نسألك الأمر ولا نعلم خيره من شره، اللهم ارزقنا خير ما نتمنى، ونجنا من شر ما نتمنى فأنت رب القلوب، وأنت علام الغيوب.

شاهد أيضًا: دعاء القنوت الصحيح كامل في رمضان

افضل دعاء في صلاة التهجد مكتوب كامل

إن الدعاء في صلاة التهجد لا يحتاج إلى صيغة معينة يكفي أن يخرج من القلب ليصل إلى الله سبحانه وتعالى، ومن أدعية صلاة التهجد الآتي: 

اللَّهُمَّ لَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ قَيِّمُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ مَلِكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَنْ فِيهِنَّ، وَلَكَ الْحَمْدُ أَنْتَ الْحَقُّ، وَوَعْدُكَ الْحَقُّ وَلِقَاؤُكَ حَقٌّ، وَقَوْلُكَ حَقٌّ، وَالْجَنَّةُ حَقٌّ، وَالنَّارُ حَقٌّ، وَالنَّبِيُّونَ حَقٌّ، وَمُحَمَّدٌ حَقٌّ، وَالسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لَكَ أَسْلَمْتُ وَبِكَ آمَنْتُ وَعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وَإِلَيْكَ أَنَبْتُ، وَبِكَ خَاصَمْتُ، وَإِلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ، وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ، وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، أَنْتَ الْمُقَدِّمُ، وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ، لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، وَلَا إِلَهَ غَيْرُكَ، اللهم اجعل لي نورًا، في قلبي ونورًا، في قبري ونورًا، في سمعي ونورًا، في بصري ونورًا، في لحمي ونورًا، في دمي ونورًا، في عظامي ونورًا، من بين يدي ونورًا، من خلفي ونورًا، عن يميني ونورًا، عن شمالي ونورًا، من فوقي ونورًا، ومن تحتي، اللهم زدني نورًا، وأعطني نورًا، واجعل لي نورًا، اللهم اكفني ما أهمني وما لا أهتم له، اللهم زودني بالتقوى، واغفر لي ذنبي، ووجهني للخير أينما توجهت، اللهم يسرني لليسرى، وجنبني العسرى، اللهم اجعل كل ما أهمني وكربني سواء من أمر الدنيا أو الآخرة فرجًا ومخرجًا، اللهّم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والأرض، رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه، وأن أقترف على نفسي سوءًا أو أجره إلى مسلم.

أدعية التهجد في ليلة القدر مكتوبة

يقال في ليلة القدر العديد من الأدعية النبوية الشريفة التي كان يدعو بها النبي صلى الله عليه وسلم، ومن تلك الأدعية الآتي: 

  • عَنْ عَائِشَةَ، قَالَتْ: قُلْتُ: “يَا رَسُولَ اللَّهِ أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، مَا أَقُولُ فِيهَا؟ قَالَ: قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا، وقواتنا أبداً ما أبقيتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا، ولا يرحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللَّهمَّ اهدني فيمن هديتَ، وعافِني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيتَ، وقنا شرَّ ما قضيتَ، فإنَّكَ تقضي ولا يُقضى عليكَ، أنتَ تَمُنُّ، ولا يُمَنُّ عليكَ، أنت الغنِيُّ، ونحن الفقراءُ إليكَ، وإنَّهُ لا يذلُّ من واليتَ، تبارَكْتَ ربَّنا وتعاليتَ.
  • اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.

شاهد أيضًا: دعاء القنوت في صلاة التراويح مكتوب كامل

أدعية التهجد مكتوبة pdf

إن صلاة التهجد واحدة من أروع العبادات التي لا نشهدها إلا في شهر رمضان العظيم، كما يوجد الكثير من العبادات الرائعة التي لا نراها إلا في تلك الأيام مثل صلاة التراويح، وصلاة التهجد لها فضل، وقيمة كبيرة عند الله سبحانه وتعالى، وهي إحدى السنن المؤكدة التي كان يقوم بها النبي صلى الله عليه وسلم، ويمكن تحميل أدعية صلاة التهجد المكتوبة pdf “من هنا“.

شاهد أيضًا: دعاء دخول رمضان ابن باز

صور أدعية التهجد مكتوبة

يوجد الكثير من الصور الرائعة التي تحمل العديد من الأدعية الرمضانية التي يمكن حفظها على الهاتف، واستخدامها طوال شهر رمضان العظيم، كما يوجد الكثير من الصور التي تحتوي على أدعية لصلاة التهجد التي كان يدعو بها النبي والصحابة من بعده، ويوجد صور تحمل بعض الأدعية القصيرة التي يمكن ترديدها أثناء صلاة التهجد، ومن أدعية التهجد مكتوبة اجمل ادعية صلاة التهجد مستجابة وصورها الآتي: 

صور أدعية التهجد مكتوبة 2023
صور أدعية التهجد مكتوبة 2023
صور أدعية التهجد مكتوبة 2023
صور أدعية التهجد مكتوبة 2023
صور أدعية التهجد مكتوبة 2023
صور أدعية التهجد مكتوبة 2023
صور أدعية التهجد مكتوبة 2023
صور أدعية التهجد مكتوبة 2023

قد تم التعرف في هذا المقال على أدعية التهجد مكتوبة 2024   اجمل ادعية صلاة التهجد مستجابة في شهر رمضان، والتعرف على دعاء صلاة التهجد الذي كان يدعو به النبي صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى التعرف على أدعية صلاة التهجد في ليلة القدر.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *