متى يبدأ موسم جدة 2023

متى يبدأ موسم جدة

متى يبدأ موسم جدة 2023، وما طبيعة الفعاليات التي سوف يقدمها؟ وما هي مدة هذا الموسم؟ والكثير من الأسئلة الأخرى التي بدأ سكان جدة يتساءلون حول الموسم الثاني لفعاليات جدة التي تعمل على تنظيمه الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، ومع النجاح الكبير الذي يشهده موسم مدينة الرياض ينتظر أهل جدة الموسم التالي، ويقدم موقع مقالاتي أهم المعلومات عن متى موسم جدة 2023 والعروض التي سوف يقدمها.

مهرجان موسم جدة

إنّ مهرجان جدة يعتبر من أحد الفعاليات الترفيهية التي تقام في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، فقد انطلق هذا الموسم للمرة الأولى في عام  2019، وكان من المتوقع أن يتم إنشاؤه سنويًا، ولكن تداعيات كورونا قد أثرت على هذا المهرجان، وكافة الأنشطة في المملكة السعودية، ويأتي موسم جدة 2023 ضمن مبادرة مواسم المملكة السعودية التي تحتفل بها المملكة على مدار العام في عدد من مدن ومحافظات مختلفة في المملكة، وإن الهدف من مواسم السعودية ومن بينها موسم جدة هو تسليط الضوء على الثقل الحضاري، والتراثي التي تحظى به المحافظات السعودية، وكذلك من أجل وضع المدن السعودية على خارطة السياحة العالمية، ضمن خطة رؤية المملكة في عام 2030 التي سوف تستهدف استقطاب السياح من كافة أنحاء العالم، وبالتالي سيكون هناك تنويع في مصادر الدخل القومي للمملكة.

 شاهد أيضًا: خريطة ازالة احياء جدة بالتفصيل 1444

متى يبدأ موسم جدة

لقد تمّ الإعلان عن موعد موسم جدة 2023 ليبدأ أنطلاقه في بداية شهر مايو المقبل ويستمر حتى شهر يونيو، حيثُ تعمل الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربيّة السعوديّة التي يترأسها تركي عبدالمحسن آل الشيخ على التجهيزات التي تقام استعدادًا لاستقبال هذا الحدث الهام، وإن هذا الموسم سوف ينطلق للمرة الثانية في مدينة جدة السعوديّة، حيثُ كان الموسم الأول قد انطلق في الفترة ما بين الثامن من يونيو، والثامن عشر من يوليو لعام 2019 ولكنه من غير المعروف هل سوف يتمّ إقامته في هذه الفترة أم سوف يتمّ تغيير موعده لموعد آخر.

متى يبدأ موسم جدة

أماكن موسم جدة

لقد بدأ العمل على تحضير عدة أماكن في مدينة جدة استعدادًا لاستقبال مهرجان جدة وذلك من قبل الشركات العامة والخاصة التي تعمل في مجال المقاولات، كما أنه من المتوقع أنّ يتمّ زيادة عدد الأماكن التي ستجرى فيها الفعاليات بالإضافة إلى الأماكن القديمة التي قد أجري فيها المهرجان في عام 2019، ومن أهم تلك الأماكن:

  • جدة التاريخية: إنّ هذه المنطقة هي التي تشهد على الحضارة التي قد مرت بها مدينة جدة السعودية، حيث تضم المنازل والأماكن المعمارية المميزة، والسوق القديم
  • أبحر: تعتبر مدينة أبحر من أهم مناطق مدينة جدة،فهي تضم العديد من الشواطئ، كما أنّها تعد المكان الأنسب لإقامة الألعاب والرياضات المائية المختلفة.
  • الواجهة البحرية: إنّ هذا المكان هو مكانٌ مفتوح يتوجه إليه محبو الطبيعة، ويضم عدد من الساحات المخصصة للعب، والمطاعم.
  • الجوهرة: إنّها واحدة من المعالم المميزة الموجودة في محافظة جدة، والتي تقدم لمحبي الرياضات المختلفة أماكن مناسبة لتلك الرياضات بمختلف أنواعها، وميول محبيها، كما أنها تقع على بعد 50 كيلومتر شمال محافظة جدة.
  • الحمرا: إنها من أهم وأقدم، وأجمل الأماكن الموجودة في مدينة جدة، والتي يوجد بها الكثير من المطاعم والأسواق ومراكز التسوق المختلفة، والتي من أهم معالمها هي نافورة جدة التي تعد أطول نافورة مياه في العالم. 

 شاهد أيضًا: تفاصيل نزع ملكية جدة التاريخية 2023

فعاليات موسم جدة 2023

فعاليات موسم مهرجان جدة لهذا العام 2023 سوف تكون متنوعة ومختلفة بين عدة مجالات مثل الترفيهية والثقافية والأدبية والفنية والتراثية، ولكن حتّى الآن لم يتم الإعلان عن هذه الفعاليات بشكل رسمي، ولكن سوف يتمّ الإعلان عن جميع التفاصيل فور الانتهاء من التجهيزات الحدث الأضخم الذي سيقام في جدة، والذي يهدف إلى تقديم التراث القديم لمدينة جدة.

موسم جدة تويتر

لقد تم نشر الحساب الرسمي لموسم مهرجان جدة منذ عام 2019  في جميع التفاصيل والأحداث المهمة التي تتعلق بالمهرجان، وعرض فيه جميع الاستعدادات لانطلاق مهرجان جدة، كما وقد نشر منذ فترة بعض الصور لتحضيرات النسخة الجديدة من موسم مهرجان جدة، فقد نشر صورًا من مشروع نادي اليخوت العالمي، ويمكنكم أيضًا أنّ تتعرفوا المزيد من التفاصيل بمتابعة حساب موسم جدة الرسمي على تويتر.

أماكن بيع تذاكر موسم جدة 1444

يتسلل موسم جدة 2023 العديد من الأماكن المميزة للغاية، حيثُ إنّ تميزها جاء من كونها موطنًا تنطلق فيه فعاليات مهرجان جدة لهذا العام، حيثُ سيتم بيع التذاكر في عدة أماكن مختلفة يمكنك التعرف عليها من خلال الدخول “من هنا“. [1]

 شاهد أيضًا: موسم الصفري 1444 متى يبدأ ومتى ينتهي

هذه كانت جميع المعلومات التي تساعدكم في معرفة متى موسم جدة 2023، وما هي الأماكن التي سيقام فيها ونوع الفعاليات أيضًا.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *