دعاء ثالث يوم رمضان 2024 ادعية اليوم الثالث من شهر رمضان

دعاء ثالث يوم رمضان

دعاء ثالث يوم رمضان ادعية اليوم الثالث من شهر رمضان هي مجموعة الأدعية المباركة التي يُستحب للمسلم أن يدعو بها في اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك، ونظرًا للفضل الكبير للدعاء في شهر رمضان فإننا من خلال هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم دعاء 3 رمضان بالإضافة إلى مجموعة مميزة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في اليوم الثالث من رمضان، كما سنتحدّث عن أعمال اليوم الثالث من رمضان وسنضع مجموعة من الصور عليها أدعية اليوم الثالث من هذا الشهر الفضيل.

دعاء ثالث يوم رمضان مستجاب اللهم نعوذ برضاك من سخطك في اليوم الثالث من شهر رمضان، اللهم نعوذ بمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم لك الحمد في كل وقت وحين.
دعاء ثالث يوم رمضان مكتوب قصير ربّنا أعنا في اليوم الثالث من هذا الشهر الفضيل على الذكر والشكر وحسن العبادة وأنت القادر على كل شيء يا أرحم الراحمين.
دعاء يوم 3 رمضان اللهم نسألك في اليوم الثالث من هذا الشهر الفضيل أن تكتب لنا أجر صيام هذا اليوم مضاعفًا وأن ترزقنا من الطيبات والخيرات ما يكفينا، اللهم ارحمنا رحمة تغننا بها عن رحمة من سواك وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
دعاء للميت ثالث يوم رمضان اللهم ارحم من هم تحت التراب في هذا اليوم الثالث من شهر رمضان، اللهم ارحمهم ولا تعذبهم فإنك عليهم قادر، اللهم اغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الذنوب والخطايا والآثام واغفر لهم مغفرة واسعة يا كريم.

دعاء 3 رمضان 2023

دعاء ثالث يوم رمضان

إنّ الدعاء المنتشر في اليوم الثالث من شهر رمضان هو: “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي الذِّهْنَ وَ التَّنْبِيهَ، وَ أَبْعِدْنِي مِنَ السَّفَاهَةِ وَ التَّمْوِيهِ، وَ اجْعَلْ لِي نَصِيبًا فِي كُلِّ خَيْرٍ أُنْزِلَ فِيهِ، بِجُودِكَ يَا أَجْوَدَ الْأَجْوَدِين يا أرحم الراحمين”، ولكن يمكن للمسلم في هذا اليوم أن يدعو بما شاء من الأدعية المباركة، ومنها:

  • اللهم اجعلني من الصالحين في هذا اليوم المبارك، اللهم أكرمني بكرمك وعافني بمعافتك وارحمني واستر عيوبي واغفر جميع ذنوبي، ما تقدم منها وما تأخر يا غفور يا رحيم.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى سواك طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، اللهم اجعلني من الذين رضيت عنهم فباركت لهم أيامهم وسنينهم وجعلتهم من الصالحين يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أسألك أن ترزقني حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إلى حبك، اللهم اجعلني مقيم الصلاة وأكرمني بالخيرات واجعلني من الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

دعاء اليوم الثالث من رمضان

كما يمكن للمسلم في اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك الدعاء بالدعاء المبارك الآتي:

اللهم اهدني إلى خير ما تهدي المؤمنين، اللهم يسر لي أمري واشرح لي صدري واحلل عقدة من لساني ليفقهوا قولي، اللهم بارك لي في عافيتي وصحتي وبارك لي في عمري يا رب العالمينـ اللهم ارزقني الهمة العالية لأداء العبادة، وأكرمني بالصحة والعافية، اللهم أعني في هذا الشهر المبارك على الصيام وأعني على القيام وأعني على غض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين.اللهم كن معي في أيام هذا الشهر الفضيل ولا تكن علي، آثرني يا إلهي ولا تؤثر علي، احفظني بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يضام، اللهمّ أنزل على قلوبنا في أيام شهر رمضان الرحمة والمغفرة والسكينة

شاهد أيضًا: افضل +300 دعاء رمضان مكتوب

دعاء ثالث يوم رمضان تويتر

ومن أعظم أدعية يوم 3 رمضان تويتر أي التي يمكن نشرها على موقع تويتر في هذا اليوم هي الأدعية المباركة الآتية:

  • اللهم في الثالث من شهر رمضان أعني على شكرك وذكرك وحسن عبادتك، اللهم اكتب لي أجر صيام هذا اليوم وأجر الصلاة وأجر الذكر والعبادة، اللهم تقبل مني سائر أعمالي واستجب دعواتي يا كريم.
  • ربّي إني أسألك وأنت القادر على كل شيء أن تجعلني من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهم اجعلني من الصالحين وأعني على شر نفسي في هذا اليوم وفي كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك.
  • اللهم أسألك في اليوم الثالث من شهر رمضان اللهم آتني في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقني شر النيران يوم القيامة يا حنان يا منان، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء العشر الأواخر من رمضان

دعاء 3 يوم رمضان

لأنّ الدعاء هو من أعظم العبادات في الإسلام، نقدم فيما يأتي دعاء 3 يوم رمضان لعام :

  • الدعاء الأول:

اللهم اغفر لي ذنبي كله ويسر لي أمري كله، وبارك لي في حياتي وأيامي، اللهم أسألك أن تقف إلى جانبي في كل مصيبة وفي كل نائبة، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا رب العالمين.

  • الدعاء الثاني:

اللهم يا سميع الدعاء ويا مجيب الدعوات، ارض عني وبارك لي في حياتي وأجرني من شر نفسي، اللهم لا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته ولا همّا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته

  • الدعاء الثالث:

اللهم أغثني من شر نفسي وأجرني من كل سوء، اللهم اجعلني من الذين رضيت عنهم في الحياة الدنيا وفي الآخرة يا أرحم الراحمين، وارزقني في الحياة الدنيا السعادة وفي الآخرة الرحمة والمغفرة.

شاهد أيضًا: دعاء عن رمضان كريم

اعمال اليوم الثالث من رمضان

توجد الكثير من الأعمال المستحبة في اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك، ومن هذه الأعمال ما سيأتي:

  • الصيام: صيام هذا اليوم كاملًا إيمانًا واحتسابًا، وعلى المسلم أن يحرص في أثناء صومه على عدم الغضب وعدم الرفث ولفسوق والجدال، وأن يبتعد عن السب والشتم وعن كل الذنوب والآثام.
  • قراءة القرآن الكريم: ففي قراءة كل حرف من حروف القرآن الكريم حسنة والحسنة بعشر أمثالها والله يضاعف لمن أراد.
  • أداء الصلوات الخمس جماعة: من أعظم العبادات صلاة الجماعة، ولذا فمن أعظم الأعمال في اليوم الثالث من رمضان وفي كل يوم من أيام رمضان أن يحافظ المسلم على الصلوات الخمس جماعة في المسجد.
  • أداء صلاة التراويح: الحفاظ على صلاة التراويح هو من أعظم الأعمال في اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك، فهي سنة مؤكدة عن الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام.

ادعية اليوم الثالث من شهر رمضان

ومن أعظم الأدعية في اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك:

  • اللهم إني أسألك أن تغفر لي ذنبي وأن تيسر لي أمري وأن تبارك لي في عمري وأن تحفظ لي أمي وأبي من كل سوء، اللهم اجعل أبنائي من الصالحين.
  • اللهم أعوذ بك من كل سوء يصيبني ويصيب عائلتي في هذا اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك، وأسألك يا رب العالمين العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
  • اللهم يا سميع الدعاء يا مجيب الدعاء يا كريم يا رحيم، اللهم بارك لي في عملي في هذا اليوم وأعطني أجر الصيام مضاعفًا فيه وأنت الكريم يا رب العالمين.

دعاء التراويح ثالث يوم رمضان

يُستحب للمسلم أن يدعو في صلاة التراويح وبعد صلاة التراويح، ومن أدعية صلاة التراويح في اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك هي الأدعية المباركة الآتية:

  • اللهم أسألك أن تغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر، اللهم أصلح لي شأني وبارك لي عمري ودبر لي أمري واحفظني من كل سوء واكتم لي سري واستر عوراتي وآمن روعاتي يا رب العالمين.
  • اللهم يا خفي الألطاف نجني مما أخاف، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.
  • اللهم يا رب العالمين يا مجيب دعوة المضطرين اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون عليّ ربًّا، ومن مال يكون عليّ عذابًا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها

دعاء للميت في ثالث يوم رمضان

إنّ من أعظم الأدعية التي يمكن الدعاء بها للميت في اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك هو الدعاء الآتي:

اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم أسألك أن ترحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة من عندك يا رب العالمين في هذا اليوم المبارك، ربي ارحم فلان برحمتك وأنزل عليه السكينة والرحمة، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رحمن يا رحيم، اللهم اجعل قبر فلان بن فلان روضة من رياض الجنة ويسر حسابه ويمن كتابه، واجعله في يوم القيامة من سكان جنة النعيم مع الأنبياء والصديقين والصالحين يا رب العالمين، اللهم ارحم من كان ينتظر شهر رمضان المبارك وهو اليوم تحت التراب، اللهم ارحمهم رحمة واسعة من عندك يا رب العالمين.

دعاء للميت في ثالث يوم رمضان

شاهد أيضًا: دعاء لاخي المتوفي في رمضان

اجمل دعاء للمتوفي ثالث يوم رمضان

إلى كل من فارق الحياة الدنيا قبل أن يصل إلى هذا اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك، فيما يأتي أجمل دعاء للمتوفي في رمضان: [1]

اللهمّ أسألُكَ في هذهِ الليلة المُباركة ليالي شهر رمضان الكريم، اللهمَّ اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عنْه، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَأَدْخِلْهُ الجَنَّةَ وَأَعِذْهُ مِن عَذَابِ القَبْرِ، أَوْ مِن عَذَابِ النَّارِ. قالَ: حتَّى تَمَنَّيْتُ أَنْ أَكُونَ أَنَا ذلكَ المَيِّتَ، اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه.

دعاء لابي المتوفي في ثالث يوم رمضان

إنّ الدعاء للأب المتوفي هو من باب بر الوالدين، وهو من أعظم الأعمال التي يقوم بها المسلم لأبيه بعد وفاته، لذا نرفق فيما يأتي نص دعاء لأبي المتوفي في ثالث يوم رمضان:

  • اللهم ارحم أبي رحمة واسعة برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل أبي من سكان جنة النعيم، اللهم أكرمه بالجنة وأعطه العافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللهم رحمتك أرجو لأبي فلا تكله إلى سوى رحمته طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر.
  • اللهم اجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة وبارك له في أعماله واجعله من الذين يدخلون جناتك بغير حساب، اللهم يمن كتابه ويسر حسابه واجعله من سكان جنات النعيم.

دعاء لامي المتوفية ثالث يوم رمضان

ولكل من فقد أمه في شهر رمضان المبارك فيما يأتي دعاء لامي المتوفية ثالث يوم رمضان:

أمي الغالية التي توفاها الله رب العالمين، أسأل الله رب العالمين لك الرحمة والمغفرة يا نور عيوني، اللهم اغسل أمي بالماء والثلج والبرد واجعلها من الذين رضيت عنهم فأسكنتهم جنات النعيم يا رب العالمين، اللهم إني أسألك لأمي الرحمة والمغفرة والسعادة يوم القيامة، ربي وسع قبر أمي واملأه بالنور والضياء واجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة يا كريم، اللهم إني أسألك أن تؤمّن أمي يوم الفزع الأكبر يوم القيامة، اللهم اجعلها في يوم الحساب هانئة مطمئنة بالسكينة والرحمة والمغفرة، اللهم اجعلها من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا كريم، اللهم اجعل أمي مطمئنة في قبرها، اللهم اجعل أمي سعيدة في الآخرة، واجعل ها منزلة في جنات النعيم يا رب العالمين، اللهم ارفعها إلى أعلى الدرجات في جنات النعيم مع الأنبياء والصديقين والشهداء.

شاهد أيضًا: عبارات عن رمضان جميلة اجمل بوستات وكلام تهنئة لشهر رمضان

صور دعاء اليوم الثالث من رمضان

نقدم فيما يأتي مجموعة مباركة من صور دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان المبارك لعام هـ:

صور دعاء اليوم الثالث من رمضان 1444 1
صور دعاء اليوم الثالث من رمضان 1444 1
صور دُعاء اليَوم الثّالث مِن رَمضان 1444 1
صور دُعاء اليَوم الثّالث مِن رَمضان 1444 1

بهذه الصور نصل إلى ختام هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على دعاء ثالث يوم رمضان ادعية اليوم الثالث من شهر رمضان وقدمنا فيه مجموعة مميزة من الأدعية للميت وللأب المتوفي والأم المتوفية وأدعية التراويح في ثالث أيام رمضان، ثمّ ختمناه بمجموعة من صور دعاء اليوم الثالث من رمضان

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 03/03/2024

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *