متى رد الفائض من اكتتاب الخبير

متى رد الفائض من اكتتاب الخبير

متى رد الفائض من اكتتاب الخبير المالية؟ التي تعتبر أحد أهم شركات إدارة الأصول المتخصصة في الاستثمار والخدمات المالية المرخصة من هيئة السوق المالية السعودية، التي وافقت في شهر فبراير المنصرم على طلب شركة الخبير لطرح وتسجيل وحجات صندوق الشركة كصندوق استثمار مغلق ومتداول، وسيلقي موقع مقالاتي الضوء على رد الفائض من اكتتاب الخبير بالتفصيل.

صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول

تعتبر شركة الخبير للدخل المتداول من المؤسسات الرائدة في السوق المالي السعودي، وتتولى إدارة صندوق الخبير للنمو والدخل المتداول وهو صندوق استثمار أسهم عام متداول ومغلق برأس مال مليار ريال سعودي، ومدة هذا الصندوق 99 عاماً من تاريخ إدراج الوحدات في تداول، ويقع المقر الرئيسي للشركة في جدة ولها عدة فروع في العاصمة الرياض، حيث تخصصت هذه الشركة بإدارة الأصول والخدمات المالية والاستثمارية وتقوم بتقديم خدمات الوساطة المصرفية بالإضافة إلى أنها تقدم للعملاء أصحاب الشركات والمؤسسات وللأفراد حلولاً مبتكرة للاستثمار الأمثل لأموالهم وأسهمهم، وتخضع في عملها للضوابط الرقابية التي حددتها هيئة السوق المالية السعودية والتي منحتها الترخيص رقم 07074-37 بهدف تنمية صافي الأصول الخاصة بالمستثمرين عن طريق التعاملات المصرفية الطويلة المدى بالتزامن مع تحقيق الأرباح والدخل الدوري لهم.

شاهد أيضًا: اسعار وتفاصيل اكتتاب الخبير للنمو 2023 / 1444

متى رد الفائض من اكتتاب الخبير

بعد أن قامت شركة الخبير بطرح صندوقها للتداول حدد موعد رد فائض اكتتاب صندوق الخبير بعد 10 أيام عمل من بدء التخصيص، وذلك وفقاً للجدول الزمني الذي نشرته شركة الخبير في تغريدة لها على الموقع الرسمي على تويتر كما في الصورة المرفقة أدناه، وشمل الجدول كل فترات ومواعيد التداول ابتداءً من نهاية فترة الطرح الأولي لصندوق الخبير للنمو والدخل المتداول.

متى رد الفائض من اكتتاب الخبير

شاهد أيضًا: تفاصيل تداول اكتتاب الخبير للدخل 2023 / 1444

اكتتاب الخبير للنمو

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية موافقتها على طلب شركة الخبير لطرح صندوقها بالتداول والتي انتهت مع نهاية شهر آذار مارس 2023، وكانت قد بدأت فترة الطرح في 13 مارس 2023 وبرأس مال مليار ريال سعودي للصندوق مع طرح 100 مليون وحدة صندوق بسعر 10 ريالات للوحدة الواحدة.

إعلان نتائج الطرح شركة الخبير

سيتم إعلان نتائج الطرح الناتج عن التداول الذي أعلنته شركة الخبير بعد 10 أيام عمل من نهاية فترة الطرح الأولي التي حددت بتاريخ 31 مارس 2023.

شاهد أيضًا: موعد اكتتاب الشركة السعودية لتمويل المساكن 2023

تخصيص الوحدات اكتتاب الخبير

سيتم تخصيص الوحدات الناتجة عن اكتتاب شركة الخبير مع إعلان نتائج الطرح الأولي أي بعد 10 أيام عمل من نهاية الطرح الأولي.

تداول وحدات صندوق اكتتاب الخبير

سيتم البدء بتداول وحدات صندوق اكتتاب شركة الخبير المالية للنمو والدخل بعد 20 يوم عمل من نهاية فترة الطرح الأولي.

شاهد أيضًا: سعر اكتتاب شركة التعدين العربية السعودية 2023

البنوك المستلمة لاكتتاب الخبير

يتاح للعملاء المكتتبين على صندوق الخبير للنمو والدخل عبر البنوك المستلمة والتي حددتها الشركة ليتم عبرها الشراء والتداول داخل المملكة العربية السعودية وهي كالآتي:

  • البنك الأهلي السعودي.
  • مصرف الراجحي.
  • بنك الرياض.
  • الجزيرة كابيتال.

شاهد أيضًا: كم سعر اكتتاب الاتصالات السعودية 2023

سعر اكتتاب الخبير ريت

حددت شركة الخبير سعر الوحدة في الطرح الأولي بمبلغ 10 ريال سعودي للوحدة الواحدة، على أن يكون الحد الأدنى لمبلغ الاشتراك الأولى 1000 ريال سعودي ويترتب عليها رسوم اشتراك تبلغ 2% من مبلغ الاشتراك النقدي، وتضاف إلى سعر الاشتراك بجانب ضريبة القيمة المضافة، وبلغ إجمالي عدد الوحدات المطروحة للتداول 100 مليون وحدة والحد الأدنى لبدء الصندوق 300 مليون ريال سعودي.

شروط التداول في صندوق الخبير

حدد صندوق الخبير للنمو والدخل الشروط والأحكام الخاصة بالاشتراك في اكتتاب وتداول وحدات الصندوق للفئات الآتية من المستثمرين:

  • المواطنون السعوديون أو الأفراد حاملي الجنسيات الأخرى من دول مجلس التعاون الخليجي.
  • كل المؤسسات والشركات وصناديق الاستثمار والأشخاص في السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.
  • الأجانب الوافدون إلى المملكة بشرط امتلاكهم إقامات سارية المفعول في السعودية.
  • المؤسسات المالية الأجنبية المرخصة، والتي تتقيد بالضوابط والقواعد المنظمة لاستثمار الأوراق المالية الصادرة عن هيئة السوق المالية السعودية تداول.
  • المستثمرون المسموح لهم من قبل هيئة السوق المالية بامتلاك أسهم مدرجة في تداول.

شاهد أيضًا: جدول تخصيص اكتتاب النهدي 1444

اكتتاب شركة النهدي الطبية

أعلنت شركة النهدي الطبية عن الاكتتاب الخاص بها والذي وافقت عليه هيئة الأوراق المالية السعودية وكانت تفاصيله كالآتي:

  • عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب بلغ 39 مليون سهم.
  • سعر سهم شركة النهدي الطبية بلغ 131 ريال سعودي.
  • تم تحديد موعد بداية الاكتتاب بتاريخ 13 مارس 2023م في سوق تداول الرئيسي.
  • كمت حدد موعد نهاية الاكتتاب بتاريخ 15 مارس 2023م.

وفي الختام نكون قد قدمنا لكم متى رد الفائض من اكتتاب الخبير واكتتاب الخبير للنمو وإعلان نتائج الطرح شركة الخبير وتخصيص الوحدات اكتتاب الخبير وتداول وحدات صندوق اكتتاب الخبير بالإضافة إلى البنوك المستلمة لاكتتاب الخبير وسعر اكتتاب الخبير ريت وشروط التداول في صندوق الخبير.

المراجع

  1. ^ alkhabeer.com , شركة الخبير , 02/04/2022
  2. ^ saudiexchange.sa , هيئة السوق المالية , 02/04/2022
  3. ^ twitter.com , AlkhabeerCap , 02/04/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *