هل الصديق السحري حرام ام حلال

هل الصديق السحري حرام

هل الصديق السحري حرام ام حلال وهو الذي انتشر على نطاقٍ واسعٍ في الآونة الأخيرة، ويوجد هذا الصديق في مخيلة الإنسان فقط، ولا وجود له على أرض الواقع، وليس بالضرورة أن يكون الصديق السحري إنسان، فقد يكون حيوان أو كائن أسطوري، ومن خلال المقال التالي على موقع مقالاتي سنتحدث عن هذا الصديق السحري، من هو؟ وما هي طريقة صنعه؟

ما هو الصديق السحري

هو مخلوق يوجد داخل عقل الإنسان فقط، وقد لا يكون هذا المخلوق من البشر، بل من الممكن أن يكون عبارة عن حيوان أو كائن أسطوري، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الظاهرة لا تظهر فجأة في عقل الشخص المستضيف للصديق الوهمي، بل يقوم الشخص بخلقها في عقله عن طريق عدة خطوات.

شاهد أيضًا: كيف اعرف الصديق المنافق من الصديق الحقيقي

هل الصديق السحري حرام ام حلال

أكد علماء الدين أن الصديق السحري حرام في الدين الإسلامي، لأنّه نوع من أنواع السحر، ولما قد يتسبب به من ضررٍ للإنسان، سواء ضرر جسدي أو نفسي أو عقلي، حيث أن حالة وجود الصديق السحري تعتمد على التحدث مع أشخاصٍ غير موجودين في الحقيقة، والتعامل معهم وأخذ آرائهم ومن ثم اتخاذ القرارات في حالة أشبه ما يكون فيها الشخص بالمُغيب عن الوعي تمامًا، وقد يصل إلى حدّ الجنون، وفي هذه الحالة فهو مُعرّض للوقوع بالمحرمات.[1]

كيف تصنع صديق وهمي

لصنع صديق وهمي يوجد عدة خطوات، وهي كالتالي:

  • التخطيط: قبل صنع الصديق الوهمي يجب اختيار الشكل الذي تريده، بحيث يكون متوافقًا مع شخصية المستضيف للصديق الوهمي.
  • التصور: بعد اختيار الشكل المناسب للصديق السحري، تبدأ مرحلة تصوّر هذا الصديق وخلق عالم خاص بينكما، كأن تتخيل مشيته أو رائحته أو صوته، ويكون هذا العالم يحتوي عليك أنت وصديقك السحري فقط، وموجود في مخيلتك فقط.
  • التواصل الشفهي مع الصديق السحري: ويكون هذا التواصل إما عن طريق العقل بدون صوت مسموع أو بصوتٍ مرتفع.
  • التأكد من إحساس الصديق السحري: يعتبر هذا الجزء من صناعة الصديق السحري هو الجزء الأهم، فمن الضروري معرفة فيما لو أن هذا الصديق يشعر بك أم لا، ولمعرفة ذلك أغلق عينيك وتحدث مع الصديق السحري ويجب هنا أن يجيب على سؤالك.
  • زيارة مجتمعات الصديق السحري: يوجد مجموعة من مجتمعات الصديق السحري على مواقع التواصل الاجتماعي ويمكن مشاركة ما يحدث معك حتى ترى النتيجة.

شاهد أيضًا: كلمات أغنية وين الصديق اللي تحطه على الجرح

العمر الذي يبتعد الصديق السحري فيه عن الأطفال

يتخوّف معظم الآباء من فكرة عدم تمييز طفلهم بين الواقع والخيال، إلّا أن معظم الأطفال يدركون أن الصديق السحري هو مجرد خيال، ويختلف كل طفل عن غيره في العمر الذي سيخرج هذا الصديق من حياته، ولكن يتراوح العمر الذي يخرج فيه من حياته بين السبع سنوات إلى 12 عاماً، ولكن لا يوجد أي مبرر للقلق في حال إذا كان الطفل الأكبر سنًا لا يزال يتحدث عن صديقه السحري.[2]

بعد أن أجبنا عن سؤال هل الصديق السحري حرام ام حلال ، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم الذي استطرق في الحديث عن الصديق السحري وطريقة صنعه، بالإضافة إلى العمر الذي يبتعد فيه هذا الصديق عن الأطفال.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *