دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان تويتر

اللهم في اخر جمعه من شعبان تويتر

دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان تويتر يعتبر الدعاء من بين العبادات والطاعات التي يمارسها المسلمون في مختلف أيام السنة، ويوم الجمعة يعتبر من أطهر أيام الأسبوع، ومع اقتراب شهر رمضان، فإن دعاء آخر جمعة من شعبان من الأمور المستحبة لدى المسلمين، ويُفضّل أن يتضمن الدعاء عقد النية على التوبة والإقلاع عن الذنوب، لذلك يهتم موقع مقالاتي بطرح بعض الأدعية للجمعة الأخيرة من شعبان مكتوبة.

دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان

يقع شهر شعبان بين شهرين مقدسين لدى المسلمين وهما رجب ورمضان، وقد يتناسى البعض فضائل شهر شعبان وبركته، وانطلاقًا من فضائل هذا الشهر سيتم طرح بعض الأدعية لآخر جمعة من شهر شعبان لاغتنام هذا الشهر من خلالها:

  • اللهم بلغنا شهر رمضان المعظم، وأنتَ قد رضيتَ عنا، ورفعت عنا البلاء، وحفظتنا من شر الوباء، فلا تحرمنا يا الله من بيوتك في هذا الشهر المبارك.
  • اللهم بلغنا رمضان وأدخله علينا بالأمان واليمن والبركات، واغفر لنا يا رحيم، وتقبل دعاءنا يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم إن لم تكن قد غفرت لنا فيما قد مضى من شعبان فاغفر لنا فيما تبقى منه يا رب العالمين.
  • اللهم بلغنا رمضان بلاغ قبول وتوفيق، ونحن ومن نحب في أحسن حال.
  • اللهم في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان لا ترد دعاء، ولا تخيب لنا رجاء، ولا تسكن جسدنا، ولا تشمت بنا الأعداء وادفع عنا كل همّ وغمّ وبلاء، يا غفور يا رحيم.
  • اللهم ارفع عنا البلاء، وارفع عن الأمة الإسلامية هذه الغمة، يا رب بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.

اقرأ أيضًا: هل رمضان السبت او الاحد؟

دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان تويتر

غرّد الكثير من المسلمين خلال الساعات الأخيرة من يوم الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، متمنين أن يبلغهم الله تعالى شهر رمضان وهم، وأحبتهم والمسلمين جميعًا بأحسن حال، وفيما يلي بعض هذه الأدعية التي حملت عنواناً وفي آخر جمعة في شعبان:[1]

  • يا رب أنعم علينا ببلوغ رمضان وبارك لنا في كل أيامه ولياليه، ومن علينا فيه بالتوبة النصوحة، ومن علينا بحسن ذكرك وجميل شكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم في آخر أيام شعبان بشّرنا بما يسرنا وبلغنا رمضان بقلوبٍ سليمة اللهمَّ بلّغنا رمضان بلاغ راحة وطمأنينة وحياة كريمة اللهم بلغنا إياه ونحن في أحسن وأفضل حال.
  • اللهم اجبرني جبراً يعوض قلبي عن كل شيء.
  • يا رب أنظر إلى قلوبنا، فإن وجدت هماً أو ضيقاً بها، فانزعه عنا وأبدل همنا فرحاً؛ وضعفنا قوة ودمعتنا ابتسامة، فليس لنا سواك يا رب العالمين”اللهم اجعل رمضان خاتمة لأحزاننا وبداية لأفراحنا، اللهم اجعل رمضان فاتحة خير علينا، وعلى أهلنا ومن نحب.
  • في آخر جمعة في شعبان، اللهم بلغنا رمضان بلوغاً يغير حالنا إلى أحسنه، بلوغ مغفرة ورحمة، وعتق من النار.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في آخر جمعة من شعبان

دعاء آخر جمعه من شعبان قصير

يعتبر الدعاء من بين العبادات والطاعات التي يمارسها المسلمون في مختلف أيام السنة، ويوم الجمعة يعتبر من أطهر أيام الأسبوع، ومع اقتراب شهر رمضان فإن دعاء آخر جمعة من شعبان من الأمور المستحبة لدى المسلمين، وفيما يلي سندرج أدعية قصيرة لآخر جمعة من شعبان:

  • اللهم في آخر جمعة من شعبان، اغفر لنا ذنوبنا، واعف عنا، وأجبر قلوبنا، وارزقنا رؤية سيدنا وحبيبنا صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم بارك لنا في اليوم الأخير من شهر شعبان، وبلغنا شهر رمضان، وارزقنا صيامه إيمانًا واحتسابًا.
  • اللهم بلغنا رمضان هذا العام وأعوامًا مديدة، ولا تحرمنا فضله يا الله.
  • اللهم اجعل ما تبقى مـن ساعات شعبان جابرةً للقلوب، ماحيةً للذنوب، مفرجةً للكروب.

اقرأ أيضًا: دعاء آخر جمعة من شعبان

أجمل الأدعية في آخر جمعه من شعبان

تحمل الجمعة الأخيرة من شهر شعبان الكثير من الأجر والثواب، لذا يجب على المسلمين اغتنامها في الأدعية للتقرب من الله تعالى، وسنتطرق إلى ذكر بعض هذه الأدعية في الفقرة التالية:

  • اللهم ‏ارحم من يُحزننا فراقهم، وتُبكينا ذِكراهم ونحن على أبواب رمضان، وأسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهـمّ في آخر جمعة من شعبان أجبُـر كسـر قلوبنَـا على فراقِ موتانا.. واجمعنَا بهُـم فِـي الفردُوس الأعلى مِـن الجنَّـة.. ولا تحرمنا الحرمان الحقيقي يا من لا يخيب به الرجاء بجاهك وعزتك وجلالك.
  • اللهمّ بلّغنا رمضان ونحن بصحّتنا وعافيتنا، واجعلنا ممّن يحيون ليلة بالطّاعات ويصومون نهاره، اللهمّ اجعلنا فيه من الصّالحين ولا تجعلنا من الفاسدين، واكتب لنا العتق من النّار يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر.. رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك، حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

بالصور دعاء أخر جمعه من شعبان

في اليوم الأخير من شعبان يجب على المسلمين الحرص على ترديد بعض الأدعية، وسندرج فيما يلي بعض الصور التي تحتوي على أدعية آخر جمعة في شعبان:

بالصور دعاء أخر جمعه من شعبان
بالصور دعاء أخر جمعه من شعبان
بالصور دعاء أخر جمعه من شعبان
بالصور دعاء أخر جمعه من شعبان
بالصور دعاء أخر جمعه من شعبان
بالصور دعاء أخر جمعه من شعبان
بالصور دعاء أخر جمعه من شعبان

بهذا نكون قد ختمنا مقال اليوم الذي كان احتوى على دعاء اللهم في اخر جمعه من شعبان تويتر ، بالإضافة إلى بعض الأدعية القصيرة عن آخر جمعة من شعبان.

أسئلة شائعة

  • رسائل اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان؟

    اللهم مع النّفحات الأخيرة من شهر شعبان المبارك، أسألك أن تُبلّغنا شهر رمضان، وأن تزيدنا فيه من الخيرات والعمل الصّالح يا أرحم الرَّاحمين ويا غياث المستغيثين.

  • دعاء اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان؟

    اللهم إنّها الجمعة الأخيرة من شهر فضيل وذو قيمة، وببركتها نسألك يا الله أن تَزيدنا من توفيقك وأن تحفظ علينا العَقل والدّين، وأن تُبارك لنا في أولادنا وأموالنا يا كريم.

المراجع

  1. ^ twitter.com , جمعه , 26/02/2024

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *