مقدمة جميلة عن شهر رمضان 2024

مقدمة جميلة عن شهر رمضان

مقدمة جميلة عن شهر رمضان 2024 من المقدمات التي يجب إعدادها بعناية، سواء كانت للإذاعة المدرسية أو لحفل مقام في مدرسة معيّنة أو مؤسسة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، وذلك للأهميّة البالغة التي يحظى بها هذا الشهر الكريم باعتباره شهر الصيام الذي يعدّ أحد أركان الإسلام؛ لهذا سيدرج موقع مقالاتي مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان، ونماذج مقدمة عن رمضان بالإنجليزي، بالإضافة إلى معلومات عن شهر رمضان للأطفال وللكبار.

مقدمة جميلة عن شهر رمضان 2024

ها هو شهر رمضان المبارك يقترب منّا بنفحاته الإيمانية الزكيّة، ويبشرنا بالخير الكثير من ربّ العالمين، ها هو شهر الصيام والقيام والعبادات يقول لنا استيقظوا وتنبّهوا إلى هذا الفضل، ولا تكونوا مع الغافلين، فيا أيّها الأحبة دعونا ننتقل من خير هذا الشهر المبارك، ونأخذ من نوره قبسًا يرافقنا لبقيّة الأيام، قبس من نور الإيمان والطاعات، قبس من نور رضي الله -تعالى- ومغفرته ورحماته.

رمضان أقبل يا أولي الألباب * فاستقبلوه بعد طول غياب
عامٌ مَضَى مِن عُمْرِنا في غفْلةٍ * فَتَنَبَّهوا فالعُمْرُ ظلُّ سَحابِ
وَتَهيّؤوا لِتَصَبُّرٍ ومشقَّةٍ* فَأجورُ من صَبَروا بِغيرِ حِسابِ
اللهُ يَجزي الصّائِمينَ؛ لِأنّهم* مِنْ أَجلِهِ سَخِروا بِكلِِّ صِعابِ
لا يَدخلُ الريَّانَ إلّا صائمٌ* أَكْرِمْ ببابِ الصْومِ في الأبوابِ

دعونا نقبل على هذا الشهر يقوي بعضنا بعضًا، يمسك الواحد منّا بيد صديقه ليقول له هيّا فخزائن الله واسعة مليئة، بها من الخير ما يكفيني ويكفيك ويكفي كلّ هذا العالم الكبير ويزيد، هيّا يا صاحبي ففضل الله عليّ وعليك كبير، هيا نقبل عليه بالطاعات، ونسأله رضوانه والجنّة، هيا يا صاحبي نبني لنا منازل رائعة الجمال في جنّات النعيم. مبارك عليكم هذا الشهر، أعاننا الله -تعالى- وإياكم على صيامه وقيامه.

اقرأ أيضًا: كيفية استقبال شهر رمضان المبارك

مقدمة جميلة عن شهر رمضان للاطفال

لقد أقبل شهر رمضان الكريم ينادينا لنصوم فيه، ونقوم الليل ونقبل على الله -تعالى- بالعبادات والخيرات، فهيّا أيّها الأطفال تشجّعوا، هلمّوا واعقدوا العزم على الصوم والإكثار من الصالحات، وليسامح بعضكم بعضًا، ولينقي كلّ منكم قلبه؛ لندخل هذا الشهر أنقياء القلوب سليمي الأرواح، فضيفنا العزيز يحبّ أن يرانا سعداء، كما يجب الاستعداد لرمضان المبارك أتم الاستعداد.

أَيُّهَا الشَّهْرُ الكَرِيمْ * صَاحِبَ الفَضْلِ العَظِيمْ
جِئْتَ يَا رَمْضَانُ تَسْعَى * جِئْتَ بِالخَيْرِ العَمِيمْ
جِئْتَنَا أَهْلاً وَسَهْلاً * لَيْتَكَ الشَّهْرُ المُقِيمْ
أَنْتَ لِلْجَنَّاتِ تَدْعُو * كُلَّ ذِي قَلْبٍ رَحِيمْ

اليوم يا أطفال ونحن مقبلون على هذا الشهر الكريم دعونا أن نتعاهد على الصيام، فمن كان منكم قد جرّب الصيام قبل ذلك فطوبى له، وندعو الله -تعالى- له بالثبات على الصراط المستقيم، ومن لم يصمّ قبل اليوم، فليبدأ من هذه السنة، وليعاهدنا على المحاولة قدر المستطاع.

اقرأ أيضًا: معلومات عن شهر رمضان للأطفال

مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان 2024

وكأنّ الصباح اليوم مختلف عنه في باقي الأيام، وكأن نفحات الشهر الفضيل تقترب أكثر، وتتسلل إلى أرواحنا لتهبها طمأنينة وسكينة وحبًا ينيرها، وكأننا اليوم في رحاب الله مجتمعون على طاعته عازمون على أداء واجباته راضين بما قسمه لنا مبتغين فضلًا منه ورحمة، وكأننا لا نطيق الانتظار أكثر، فيا أيّها الشهر الكريم أقبل، يا أيّها الضيف العزيز أقبل، أقبل علينا وأرحنا برحماتك ونسماتك الزكية العطرة.

رمضان كم هامت بك الأقلام * واستبشر الضعفاء والأيتام!
حيث القلوب مع الصيام يسودها * نبل العطاء يحفّها الإلهام
وترى المحبة تزدهي وبفضله * تتقارب الأبعاد والأرحام

والآن دعوني أرحّب بكم ترحيبًا يليق بكم يا أهل الفضل والكرم، مديرتنا الفاضلة، المعلّمات المحترمات، والأخوات الطالبات، أهلًا وسهلًا بكم في يوم جديد في مدرستنا التي تفتح أكفها لتحتضنكم في صرح علمي نسأل الله له الشموخ والثبات.

اقرأ أيضًا: مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان 

مقدمة حفل عن شهر رمضان قصيرة جدًا

مرحبًا وأهلًا بكم أيّها الأحبة في هذا الحفل المبارك الذي نقيمه بمناسبة حلول شهر رمضان، هذا الشهر الذي حبانا الله -تعالى- به وفضّله على بقيّة الشهور، ودعانا لصيامه وقيامه، هذا الشهر الذي يعظم في الثواب، وتكثر فيه الأجور، الشهر التي تستجاب به دعوات رفعت بنيّة صادقة إلى الله تعالى، فلنحمد الله كثيرًا على أن بلغنا شهر رمضان، وندعوه أن يرزقنا فضله، ويبارك لنا فيه، وأن يبلغنا ليلة القدر، ويعيننا على قيامها، ويجعلنا من عتقائه من النيران، ومن المعلومات عن شهر رمضان المبارك ما سيتم سرده.

اقرأ أيضًا: تعبير عن رمضان قصير

مقدمة بحث عن شهر رمضان 2024

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله ربّ العالمين، نحمده وبه نستعين، والصلاة والسلام على سيّدنا محمّد رسول الله الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أمّا بعد:

أكتب بحثي هذا عن شهر رمضان الكريم وما جعل الله -تعالى- له من فضل عظيم، شهر رمضان الذي أُنزل فيه القرآن ليكون له ميزة عن باقي شهور السنة، وهو الشهر الذي فرض فيه الله -تعالى- عبادة لا تكون في غيره من الأشهر؛ وهي صيام فرض رمضان. كما أنّه شهر يمكن أن يجمع به المسلم أربع من أركان الإسلام يؤديها معًا؛ بأن يكون مؤمنًا مصليًا صائمًا مزكيًا، وقد يكون مع ذلك زائرًا معتمرًا لبيت الله الحرام، فينال الكثير من الفضل والأجر من الله تعالى.

اقرأ أيضًا: دعوة للتسامح قبل دخول شهر رمضان الكريم

مقدمة عن رمضان قصيرة للتعبير

شهر رمضان هو ذاك الشهر الفضيل الذي ننتظره من العام إلى العام لننهل من خيره، شهر جعله الله -تعالى- ملاذًا للقلوب المتعبة؛ لتلجأ إلى ربّها بالدعاء والاستغفار والعمل الصالح، ولتجدد النيّة مع الله في شهر الخير.

اقرأ أيضًا: تعبير عن رمضان قصير

مقدمة عن شهر رمضان بالانجليزي

The month of Ramadan has come with all goodness and blessings, inviting us to do many good deeds during it, Because Allah made it a blessed month in which the reward is magnified and prayers are answered. Muslims must remember that Ramadan is not a month for eating a lot of food and drink, he must be moderate to be strong and able to fast and do good deeds; Including Al-Tarawih prayer which is special for Ramadan.

Muslims must also encourage their friends to do righteous deeds, set a good example for others, and abound of alms and recitation of the Qur’an because it is one of the best deeds. Ramadan Kareem.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

ترجمة مقدمة عن شهر رمضان بالانجليزي

جاء شهر رمضان بكلّ الخير والبركات، يدعونا لنكثر فيه من الأعمال الصالحة؛ لأنّ الله جعله شهرًا مباركًا يعظم فيه الأجر ويستجاب به الدعاء. وعلى المسلم أن يتذكّر أن شهر رمضان الكريم ليس شهرًا للإكثار من الطعام والشراب، فيجب أن يكون معتدلًا على يكون قويًا قادرًا على الصيام والقيام بالأعمال الصالحة؛ منها صلاة التراويح الخاصّة في شهر رمضان الكريم.

كما يجب على المسلم أن يشجّع أصدقاءه على القيام بالأعمال الصالحة، وأن يكون قدوةً حسنة لغيره، وأن يكثر في هذا الشهر الكريم من الصدقات والقراءة القرآن؛ لأنّها من أفضل الأعمال. رمضان كريم.

وفي الختام؛ يكون قد تم طرح مقدمة جميلة عن شهر رمضان 2024 يمكن الاستعانة بها لتقديم الحفلات الدينيّة المقامة بمناسبة حلول الشهر الفضيل، بالإضافة إلى نماذج متنوعة يمكن استخدامها في مختلف المجالات.

أسئلة شائعة

  • ما هي فضائل شهر رمضان؟

    إن شهر رمضان هو شهر التوبة والغفران، وفيه تفتح أبواب الجنان للصائمين والتائبين والعاكفين، وفيه أُنزل القرآن.

  • ما هي فوائد الصيام الصحية؟

    ينشط عمل خلايا الدماغ، ويسهم في حرق الدهون.

  • من الأدعية المستحبة في شهر رمضان؟

    اللهم أعني على صيامه وقيامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , فضائل شهر رمضان , 04/01/2024

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *