عبارات وصور عن اخر جمعة في شعبان 2024 / 1445

عبارات عن اخر جمعة في شعبان

عبارات وصور عن اخر جمعة في شعبان 2024 / 1445 هي ما يتحدّث به عدد واسع من النّاس بمُناسبة الجُمعة الأخيرة من شهر شعبان المُبارك، الذي يُعتبر أحد أبرز مَواسم الخير والعَطاء التي يستقبلها المُسلم ببالغ المحبّة والحَفاوة، للتَمهيد لشهر رمضان المُبارك، وقد أولى السّلف الصّالح تلك الأيام كثيرًا من الاهتمام، وعبر موقع مقالاتي يُمكن للزَائر أن يتعرّف على أجمل كلمات بوستات عن آخر جمعة في شعبان، بجانب أجمل ما قيل في الجمعة الأخيرة من شعبان.

عبارات عن اخر جمعة في شعبان 2024

وهي من العِبارات الجميلة، ودعاء الجمعة الأخيرة من شعبان التي تَتزامن مع تلك الفترة المميّزة من عُمر الشّهر، حيث يحرص كثيرون على تناولها بأطيب العبارات الجميلة، وممّا قيل:

  • إنّ مناسبة شهر رمضان المُبارك التي تنتظرنا خلف هذا الجمعة، هي أحد الأمور التي تتغنّى بها القلوب فرحًا، وتطير معها الأرواح شوقًا، فاللهم أكمل علينا فرحة رمضان بالأمن والعافية.
  • إنّ الجمعة الأخيرة من شهر شعبان هي جمعة طيّبة، تطيب بها الكلمات، وتسمو معها الأرواح في فضاء واسع من المَشاعر الإيمانيّة العظيمة التي تَزيد من الودّ.
  • بكامل المحبّة والفرحة نستقبل تلك المناسبة الإسلاميّة التي تستحقّ ما لها وما عليها من المَشاعر الإيمانيّة، فاللهم بلّغنا رمضان على النحو الذي يُرضيك عنّا يا كريم.
  • اللهم إنّها الجمعة الأخيرة من شهر فضيل وذو قيمة، وببركتها نسألك يا الله أن تَزيدنا من توفيقك وأن تحفظ علينا العَقل والدّين، وأن تُبارك لنا في أولادنا وأموالنا يا كريم.
  • إنّ شهر شعبان المُبارك هو أحد الشّهور الطّيبة التي تطيب بها الدّنيا، وهو المرحلة الأولى التي نتجهّز بها لاستقبال شهر رمضان المُبارك، فاللهم بارك لنا في رمضان.

عِبارات عَن آخر جُمعة فِي شَعبان

اقرأ أيضًا: خطبة آخر جمعة في شعبان 

كلام عن اخر جمعة في شعبان 1445

يطيب الكَلام، وتحلو المفردات التي تستهدف الجمعة الأخيرة في شهر شعبان، تأكيدًا على قدسيّتها، والتي تُعتبر من أفضل الأيّام، ومن أجمل الكلام عن آخر جمعة من شهر شعبان يقال:

  • كلّ عام وأمّة الإسلام بألف خير، ومع الجمعة الأخيرة من شهر شعبان يطيب لنا أن نُبارك لجميع الأصدقاء والأحباب، وأن نسأل الله لهم تمام القبول والعمل الصّالح.
  • إنّ الجمعة الأخيرة هي الجمعة التي نحزن على وداعها ونفرح بانقضائها في ذات الوقت، فهي التي تُقربّنا من رمضان أكثر وأكثر، فاللهم بارك لنا في رمضان وأكرمنا فيه بالعمل الصّالح.
  • اللهم زدنا عملًا صالحًا في رمضان وأكرمنا فيه بتمام الخيرات، وألهمنا فيه إلى التوبة النَصوحة التي لا نُذنب بعدها يا كريم ،والحمد لله ربّ العالمين، كلّ عام وأنتم بخير.
  • اللهم لك الحمد أن أكرمتنا بالوصول إلى شعبان، وأسألك اللهم أن تزيدنا من نعيمك وأن تبلّغنا شهر شعبان على النّحو الذي يُرضيك عنّا يا كريم، كلّ عام وأمّة الإسلام بخير وسلامة.
  • إنّه شهر المحبّة والسّلام، المدرسة الأولى التي تتجهّز فيها النّفس لاستقبال شهر رمضان، بالشّكل الذي يطيب بها استقباله، فاللهم بارك لنا في رمضان وأكرمنا في رمضان، واهدنا إلى طاعتك.

اقرأ أيضًا: اجمل ما قيل من كلمات عن شهر شعبان

بوستات عن اخر جمعة في شعبان 2024

تتحدّث تلك البوستات عن فضل الجمعة الأخيرة، وعن مؤشّراتها في قرب قدوم شهر رمضان المُبارك، وعليه يحرص كثيرون على تناولها ببوستات عبر الفيس بوك، ومن أجمل ما قيل من كلمات عن شهر شعبان، ما يلي:

  • إنّ جمعة شعبان الأخيرة هي الجمعة التي تبشّرنا بقرب وصول الضّيف العزيز، ذلك الذي تنتظره قلوبنا ونفوسنا مع كلّ عام، وكأنّها المرّة الأولى.
  • مناسبة الجمعة الأخيرة هي المُناسبة التي تفرح بذكرها القُلوب، وتطيب معها الأيّام، لأنّها المفتاح الأوّل في استقبال شهر الخير والبركة، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • شهر شعبان الأنيق، هو شهر الخير والمحبّة، شهر نقتدي به بأفعال رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- ونرتقي فيه مع تلك السنّة النبويّة إلى مَراتب عظيمة.
  • إنّ شهر رمضان المُبارك، هو مَوسم العَطاء الجَميل الذي يزورنا مع كلّ عام، بعد أن نكون قد أمضينا الدّروس الأولى، للفَوز والنّجاة بفرائض رمضان، ومع الجمعة الأخيرة من شعبان نقول كلّ عام وأنتم بخير.
  • اللهم مع النّفحات الأخيرة من شهر شعبان المبارك، أسألك أن تُبلّغنا شهر رمضان، وأن تزيدنا فيه من الخيرات والعمل الصّالح يا أرحم الرَّاحمين ويا غياث المستغيثين.

اقرأ أيضًا: ادعية شهر شعبان مكتوبة

عبارات عن اخر جمعة في شعبان بالانجليزي

وهي من العبارات الجميلة التي يتم يحرص كثيرين على طرحها عبر تويتر وفيس بوك باللغة الإنجليزية، وممّا قيل:

  • العبارة: The last Friday of the month of Sha’ban is the Friday of goodness under which we gather, and it is the first step on the threshold of the month of Ramadan.
    الترجمة: إنّ الجمعة الأخيرة من شهر شعبان هي جمعة الخير التي نجتمع في ظلّها، وهي الخطوة الأولى على أعتاب شهر رمضان.
  • العبارة: With full love, we welcome the last Friday of the month of Sha’ban, the one by which we ask God for forgiveness and forgiveness, and a great reward. Happy New Year.
    الترجمة: بكامل المحبّة نستقبل الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، تلك التي نسأل الله بها العفو والمغفرة، والأجر الكبير، كلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارة: The joy of receiving the blessed month of Ramadan is the only thing that makes us forget the sadness of leaving the month of Shaban. Happy New Year.
    الترجمة: إنّ فرحة استقبال شهر رمضان المُبارك، هي وحدها من تنسينا الحزن على فراق شهر شعبان، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارة: There are many feelings, and many are feelings, but they all agree that it is a good Friday, happy new year.
    الترجمة: كثيرة هي المشاعر، وكثيرة هي الأحاسيس، إلّا أنّها جميعها تتفق في أنّها جمعة الخير، كلّ عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: دعاء اخر جمعة من شعبان 

أدعية في اخر جمعة في شعبان 2024

تناول النّاس على مرّ العصور كثير من الأدعية التي تمّ نقلها عن السّلف الصّالح رضوان الله عليهم، انطلاقًا من أهميّة وشاعريّة تلك المَواعيد الدينيّة، وأبرز ما قيل:

في آخر جمعةٍ من شهر شعبان المبارك، أسأل الله العليّ العظيم، ربّ العرش العظيم، ربّ السّماوات والأرض وما بينهما، ربّ كلّ شيءٍ ومليكه، أن يكتب لنا في نهاية شهر شعبان المغفرة والتّوبة والصّلاح والهداية، وأن يبلّغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين، سالمين غانمين يا ربّ العالمين، اللهمّ اغفر لنا ذنوبنا، واستر لنا عيوبنا، واجعلنا في هذين الشّهرين الفضيلين من الصّوّامين القوّامين، الذّاكرين لك الشّاكرين، اللهمّ لا تحرمنا فيهما لذّة طاعتك، وحسن عبادتك، ولا تحرمنا السّعادة في الدّارين، يا أكرم الأكرمين أكرمنا بجنّتك، واسمع لدعائنا إنّك أنت السميع العليم.

اقرأ أيضًا: اجمل بوستات ومنشورات عن شهر شعبان

رسائل عن اخر جمعة في شعبان 1445

إنّ الجمعة الأخيرة من شهر شعبان هي من الأيّام المُباركة، حيث يقوم المُسلم على إرسال الرّسائل المميّزة لإعلان الفَرحة بتلك الذّكرى، وممّا قيل:

  • إلى أمّي الحبيبة، إلى تلك الحبيبة التي أسأل الله لها المزيد من الخَير والأفراح مع خِتام شهر شَعبان، واستقبال شهر رمضان المُبارك، كلّ عام وأنتِ بخير، بارك الله لكِ في رمضان، وبارك الله لنا بكِ.
  • إنّ الجمعة الأخيرة من شعبان، هي جمعة خير نحرص بها على تبادل التّهاني مع الأشخاص الأقرب على قلوبنا، فاللهم لا تدع لنا في تلك المناسبة ذنبًا إلّا غفرته ولا همًّا إلّا فرّجته.
  • إنّه شهر شعبان هو مناسبتنا التي نتغنّى بها، ونذكرها بالخير والفرحة لأنّ تعظيم شعائر الله من تقوى القلوب، فاللهم نُشهدك بالحمد، لا إله إلّا أنت، ونسألك أن تُكرمنا في رمضان، وأن تردّنا إلى دينك ردًا جميلاً.
  • في الجمعة الأخيرة من شعبان نترقّب السّاعات التي تصلنا بشهر رمضان، شهر الذّكريات الجَميلة، فاللهم بارك لنا في رمضان، وبلّغنا إيّاه على خير حال يا أرحم الرّاحمين.
  • كثيرة هي المشاعر التي تُسيطر على القلب مع تلك المُناسبة المميّزة، فاللهم نسألك بحقّ أسمائك الحُسنى، أن تبلّغنا رمضان، وأن تجعل لنا فيه طريقًا للنجاة والفوز العظيم.

اقرأ أيضاً: اجمل الصور عن شهر رمضان المبارك 

أجمل شعر عن شهر شعبان 1445

عبّر كثير من الشّعراء عن شهر شعبان المُبارك بقصائد جميلة ومميّزة، لتعزيز حضور هذا الشَّهر الفضيل، فهو بوّابة رمضان المُبارك، وشهر رسول الله -صلوات الله وسلامه عليه- وممّا قيل:

  • من قصيدة شعبان أقبلَ، وهي من أجمل القصائد، وقيل فيها:

شعبان أقبل يا ملائك هللي* * * وبدورَ هاشم يا سماء استقبلي
في غرة الشهر الكريم استبشرت * * * كل الخليقة بالسعود المقبل
ومدينة المختار زيّنها السنا * * * والكون جُلل باللآلئ والحلي
ابنا علي والحفيد تلاهما * * * والبشر يملأ دار حيدرة الولي
فحسين والعباس شبلا حيدرٍ * * * وابن الحسين سمي والده على
وُلد الحسين وعين أحمد ملؤها * * * فرح وحزن بالوليد الأكمل
ريحانة المختار تغمر قلبه * * * يمناً بمولد سبطه المتأَمل
ويجيء جبرائيل يحمل مسرعاً * * * خبراً حزيناً للنبي المرسل

اقرأ أيضًا: كلام عن آخر جمعة في شعبان 

كلام عن اخر جمعة في شعبان 1445

سلّط كثير من الكتّاب والمفكّرين الضّوء على الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، لما تحمله تلك الجمعة من خيرات وفيرة، ولما فيها من الخير الجَزيل، وممّا قيل عنها:

  • إنّ الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، هي جمعة الخير التي يطيب لنا فيها أن ندخل رمضان المُبارك بقلوب نقيّة وبيضاء، فنحرص على التّسامح قبل رمضان، وعلى النيّة الصّالحة بعمل الخير.
  • جمعة الخير الأخيرة في هذا الشّهر المُبارك، ولا نعلم هل نكون فيها في العام المقبل أم لا نكون؟ إلّا أنّنا نسأل الله تعالى أن يغفر لنا ذنوبنا، وأن لا يُخرجنا من رمضان إلّا وقد غفر لنا.
  • الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، هي نفحة من أيّام الخير التي نستشعر بها قرب ذلك الضّيف الأنيق، قرب رمضان الذي يحمل إلينا الدفء والذّكريات الجميلة.
  • يقول أحدهم، إنّ الجمعة الأخيرة من شعر شعبان، هي مدرستنا الأكبر التي نتعلّم بها آخر الدّروس للدخول إلى شهر رمضان بكامل الجاهزيّة، فاللهم لك الحمد أن أكرمتنا.
  • اللهم أتمم علينا نعمة رمضان، كما أكرمتنا بنعمة شعبان المُبارك، وزدنا فيه نورًا وعلمًا، وتوفيقًا، اللهم اجعلنا من عبادك النّاجين المعتوقين من عذاب النّار، والحمد لله ربّ العالميّن.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

صور عن اخر جمعة في شعبان 2024

تفيض تلك الصّور بالرمزيّة التي تُشير إلى شهر شعبان و|إلى الجمعة الأخيرة التي تحمل أطيب النفحات الإيمانيّة، تلك القَريبة من شهر رمضان، وتتزيّن بها قلوب المُسلمين، وقد جاءت وفق الآتي:

صور عن اخر جمعة في شعبان 1444/2022
صور عن اخر جمعة في شعبان 1444/2022

عِبارات عَن آخر جُمعة فِي شَعبان

وهكذا نكون قد وصلنا بكم إلى ختام المقال عبارات وصور عن اخر جمعة في شعبان 1445 / 2024 الذي انتقلنا مع حروفه في سرد حديث متكامل عن الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، وسرد باقة من عبارات ورسائل وصور عن جمعة شعبان الأخيرة لعام 2024 .

أسئلة شائعة

  • اجمل دعاء للجمعة الاخيرة من شعبان مكتوب؟

    اللهم إن لم تكن قد غفرت لنا في ما مضى من شعبان فاغفر لنا في ما بقي منه، فإن الله -تبارك وتعالى- يعتق في هذا الشهر رقاباً من النار لحرمة شهر رمضان.

  • من أجل رسائل اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان؟

    اللهم نسألك في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، عفوًا لا ينتهي ومغفرةً لا تنفد، اللهم ارزقنا الإيمان بك، اللهم إنّا نعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم، والبخل، ونعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *