دعاء اللهم في اخر جمعة من شعبان

دعاء اللهم في اخر جمعة من شعبان

دعاء اللهم في اخر جمعة من شعبان من الأدعية العظيمة، حيثُ إن الدّعاء من العبادات العظيمة الّتي شرّعها الله تعالى لعباده في الأرض، وليس لهذه العبادة مكانٌ محدّد أو وقتٌ محدّد، فالمسلم يدعو بما أراد ومتى أراد وأينما أراد، وفي الجمعة الأخيرة من شهر شعبان لا بدّ للمسلم من الدّعاء والمناجاة، وذكر الله تبارك وتعالى، ويهتم موقع مقالاتي بطرح دعاء آخر جمعة من شعبان مكتوب.

دعاء اللهم في اخر جمعة من شعبان

الجمعة الأخيرة من شهر شعبان هي جمعة عظيمة، كغيرها من أيّام الجمعة الأخرى، لأنّ يوم الجمعة يحمل العديد من الفضائل، أهمّها أن فيها استجابةٌ للدّعاء، ومن الجدير بالمسلم أن يغتنم هذه الفرصة بالدّعاء والمناجاة، ومن ضمن أدعية وعبارات آخر جمعة من شعبان، ما يلي:

اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم، يا أرحم الرّاحمين يا أكرم الأكرمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت، وتولّني في عبادك الصالحين، فاغفر لي وارحمني وعافني اعفُ وعنّي، ولا تتوفّني إلّا وأنا المسلمون، اللهمّ أحسن خاتمتي، ولا تجعلني أموت فاسقًا أو كافرًا، اللهمّ إنّي أسألك الرّزق الطّيّب الحلال، فارزقني وأكرمني وأغنني عن الحرام بالحلال من عندك، اللهمّ أبعد عنّي الهمّ والغمّ والحزن والكفر والفقر، والحمد لله ربّ العالمين، آمين.

اقرأ أيضًا: دعاء آخر جمعة من شعبان مكتوب كامل

دعاء آخر جمعة من شعبان مكتوب

دعاء آخر جمعة من شعبان مكتوب ما سيتمّ بيانه في الآتي، حيث أنّ الدّعاء في شهر شعبان سواءً بأوّله أو آخره من الأعمال الصّالحة العظيمة الّتي يُؤجر بها المسلم، والدعاء هو:

اللهمّ اطرح البركة في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، واكتب لنا المغفرة والرّحمة في الأيام المتبقيّة من هذا الشّهر المبارك، اللهمّ لا تحرمنا من الفضل والخير والأجر، اللهمّ إنّا نسألك حسن الخاتمة وحسن المآل، اللهمّ اغفر لنا الذّنوب والآثام، وتجاوز عن الزّلات، إنّك أنت العفوّ الغفور، اللهمّ إنّا نسألك الرّحمة لوالدينا فاجعل لهما في هذه الدّنيا حسنةً، وفي الآخرة حسنةً، وقهما بها عذاب النّار، اللهمّ لا تجعلنا من المقصّرين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء شعبان قبل رمضان مكتوب كامل

دعاء آخر جمعة من شعبان اللهم بلغنا رمضان

دعاء آخر جمعة من شعبان اللهم بلغنا رمضان هو ما سنعرضه في الآتي:

اللهمّ في آخر جمعة من شعبان نسألك أنت العليّ العظيم أن تبلغنا رمضان الفضيل، وأن تكتب لنا الأجر والمغفرة فيه، اللهمّ إنّك تحب العفو فاعفُ عنّا، واغفر لنا وارحمنا، واجعلنا من الصّالحين الأتقياء، ولا تجعلنا من الفاسدين الأشقياء، إنّك على كلّ شيءٍ قدير، اللهمّ ارزقنا العلم النّافع، والقلب الخاشع، وارزقنا الرأي الصائب والعقل الرّاجح، ولا تجعلنا من الّذي لا يفقهون شيئًا، اللهمّ زد في إيماننا وتقانا، وأبعد عنّا السّوء والكفر والهمّ والغمّ والحزن، وألهمنا الرّشد والثّبات.

اقرأ أيضًا: دعاء الجمعة الأخيرة من شعبان أجمل أدعية آخر جمعة من شعبان

أجمل الأدعية في آخر جمعة من شهر شعبان

في آخر جمعة من شهر شعبان المبارك على المسلم أن يستغلّ كلّ فرصةٍ للدعاء، وذلك أنّ كلّ الأوقات بين رجب وشعبان ورمضان مباركة، وفيها مظنّة الاستجابة، ومع دعاء اللهم في آخر جمعة من شعبان سيتمّ تقديم أجمل دعاء اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان مكتوب:

  • اللهم إنّا نسألك بعزّتك وجلالك في آخر جمعة من شعبان أن تبلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا يا حنّان يا منّان، اللهم وارفع عنا البلاء وادفع عنا الوباء، وتسلط وكيد الأعداء.
  • اللهم اجعلنا في نهاية شعبان مّمن عفوت عنهم، وغفرت لهم يا غفور يا رحيم، اللهم اجبر كسر قلوبنا، وارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم ارزقنا الفردوس الأعلى، اللهم لا تجعلنا من المحرومين، لا إله إلا أنت العزيز الحكيم.
  • اللهم في آخر جمعة من رمضان لا تردّ لنا دعاء، ولا تخيّب لنا رجاء، ولا تجعل في أجسادنا داء ولا تشمّت بنا الأعداء وادفع عنا كل همٍّ وغمٍ وبلاء.

اقرأ أيضًا: هل صحيح شعبان شهر تساقط الارواح

دعاء الجمعة الأخيرة في شعبان مستجاب

مع دعاء اللهم في آخر جمعة من شعبان سيتمّ تقديم أدعية الجمعة الأخيرة في شعبان مستجابة فيما يأتي:

  • اللهم في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، إن كنت لا ترحم إلا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلا العاملين؟ فمن للمقصرين، اللهم اجعلنا من الصوامين القوامين في شهر رمضان المبارك، اللهم وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم نسألك في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، عفوًا لا ينتهي ومغفرةً لا تنفد، اللهم ارزقنا الإيمان بك، اللهم إنّا نعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم، والبخل، ونعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات.
  • اللهم في الأسبوع الأخير من شهر شعبان المبارك، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، اللهم اجعل لي الحياة زيادةً في كلّ خير، واجعل لي الممات راحةً من كلّ شر.

اقرأ أيضًا: دعاء آخر جمعة من شعبان اللهم بلغنا رمضان

اللهم في آخر جمعة من شهر شعبان مستجاب

الأدعية المستجابة في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، هي الأدعية التي كانت من القرآن الكريم، أو من السنة النبوية الشريفة كما يأتي:

  • “رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاماً”.
  • “رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ”.
  • “رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ”.
  • “رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَاناً نَصِيراً”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك ومن فجاءة نقمتك ومن جميع سخطك”.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

دعاء اللهم في اخر جمعة من شعبان بالصور

كذك سيتمّ عرض أجمل صور دعاء اللهم في آخر جمعة من شعبان فيما يأتي:



وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على دعاء اللهم في اخر جمعة من شعبان، وعلى أجمل الأدعية المستجابة في شهر شعبان وفي آخر أسبوع قبيل دخول شهر رمضان المبارك.

أسئلة شائعة

  • أفضل أعمال اخر جمعة في شهر شعبان؟

    صيام آخر جمعة من شهر شعبان، قراءة القرآن الكريم.

  • دعاء اخر جمعة من شعبان مكتوب ومستجاب؟

    اللهم أتمم علينا نعمة رمضان، كما أكرمتنا بنعمة شعبان المُبارك، وزدنا فيه نورًا وعلمًا، وتوفيقًا، اللهم اجعلنا من عبادك النّاجين المعتوقين من عذاب النّار، والحمد لله ربّ العالميّن.

  • كلام عن اخر جمعة في شعبان 1444؟

    الجمعة الأخيرة من شهر شعبان، هي نفحة من أيّام الخير، فاللهم اغفر لنا وارحمنا.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

التعليقات

  1. آللہُم إنّي ٱسٱلگ آلٺَۆبہ قبْل آلمَۆٺ . . ۆآلشّہآدَھ عنْد آلمَۆٺ . .ۆآلمَغْفرھ ۆآلرّآحَہ بَعد آلمَۆٺ . .آللہُم ثبّٺ قَلبيّ علىَ ديْنگ . . آللہُم ٱسَٱلگ بحّسْن آلخآٺمّہ . .

    آللہُم ٺقبّل دُعآئنآ ؛ يـآ ٱرْحّم آلرّآحَميْن .

    اللهم خذ روحي وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض من خشيتك االلَهُم طَهرنيّ منْ كُل ذنوبيّ ثمَ إقبضنيّ إليكْ
    ” اللهم أغنني بفضلك عمن سوأك ”
    { اللَهُم طَهرنيّ منْ كُل ذنوبيّ ثمَ إقبضنيّ إليكْ
    واجعلنْيّ مِمَنْ لاخَوفَ عليهُم ولاهُم يحزَنُونْ
    يٱرَبَۓِ لٱ تَخرَجّنۓِ مُن دّنيآيۓِ حَتَۓِ تَرَضْۓِ عَنيٌ سبحانك ربي سبحانك،
    ماطابت الدنيا إلا بذكرك،
    ولا طابت الآخرة إلا بعفوك،
    ولا طابت الجنة إلا برؤيتـــــك،
    اللهم إجعلنا مع الأحبة في جنتك،
    وأرزقنا يا ربنا محبتك،
    وأجعلنا من الرابحين في جمعتك ..
    اللّهُم إنّي أسْتَغفِرُك عَدد مَاانْسَانِي
    الشّيْطانُ ذِكرَك
    وَعَدد مَا ألهَتْنِي الدُنيْا عَن
    الرّجوعَ إليْك ..
    فَقَدْ قَصّرتُ وَلمْ تُقَصّر
    وَنَسِيتُك وَلمْ تَنسَني ..
    اللهُم أذِقنِي لذّة الخُشُوعْ ،
    وَزِدنِي لكَ خُضُوعْ وَتَقبّل ذُليّ فِي
    الرّكوُع وَالسّجُود.
    أنَا ومَن أحْببَتُهمْ فِيك*~

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *