كلام عن الام مؤثر قصير

كلام عن الام مؤثر

كلام عن الام مؤثر قصير هو الموضوع الّذي سيتمّ الحديث عنه في مقالنا هذا، فالأمّ هي المخلوق العظيم الّذي وهبه الله تعالى القدرة على فعل ما لا يفعله أيّ أحدٍ آخر، هي الأم والمربيّة والمعلّمة والطّبيبة والصّديقة والرّفيقة، هي كلّ ما يحتاجه المرء في الحياة، هي الحضن الدّافئ الّذي يلجأ إليه الأبناء وهي نسيم الصّيف الّذي يداعب الرّوح وعبر موقع مقالاتي سنتعرّف على أجمل الكلمات والعبارات القصيرة عن الأمهات تداعب المشاعر وتأسر القلوب.

كلام عن الام مؤثر قصير

قد أوصى الله تبارك وتعالى الإنسان بوالديه، وخصّ الأم بالذّكر في القرآن الكريم، ووصف معاناتها في الحمل والولادة وتربية الأولاد والأبناء، فأمره ببرّها وطاعتها وتحرّي رضاها، فرضا الله تبارك وتعالى من رضا الوالدين، فمن رضيت عنه أمّه ورضي أباه، رضي الله تعالى عنه، وفي الآتي سنعرض أجمل كلام عن الام مؤثر قصير:

  • تأمّل أمّك جيدًا واحفظ ملامحها في ثنايا عقلك، اقضِ معها الكثير من الأوقات وأسعد قلبها بالطّاعة والبرّ وما تحبّه، فأمّك لن تبقى معك إلى الأبد، فاحرص على جمع الذّكريات الّتي تحثّك على الدّعاء لها بعد مماتها.
  • قد أوصاك الله تبارك وتعالى أيّها الإنسان بأمّك الّتي حملتك ووضعتك وهنًا على وهن، فخذ هذه الوية وقم بها على أتمّ وجه، كن لأمك الرّفيق والصّديق والأنس في وحدتها، ارفع مقامها، واطلب رضاها في كلّ وقتٍ وحين.
  • اللهمّ اغفر لأمّي وارحمها بقدر ما أحبّها وأكثر، اللهمّ إنّ أمّي تعبت وسهرت من أجلي، فاكتب لها بكلّ دقيقة تعب، وكلّ دقيقة سهرٍ خيرًا كثيرًا وفضلًا عظيمًا من عندك، وارحمها فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

شاهد أيضًا: متى عيد الام 2023 ، متى يصادف عيد الام 1444

اجمل العبارات كلام عن الام مؤثر

اجمل العبارات كلام عن الام مؤثر هو الّذي سيتمّ الحديث عنه في الآتي، حيث أنّ الكثير من النّاس يبحث عن بعض الكلمات الجميلة والمؤثرة عن الأم وهي:

  • إنّ الأم دائمًا ما تكون متقنةً لكلّ ما تفعله، فترى أبنائها يسعون لأن يكونوا مثلها، الأمّ هي المثالية في كلّ شيءٍ، يرى أولادها هذه المثالية والكمال في تصرّفها وفي حركاتها وسكناتها، الأم هي المثالية بحدّ ذاتها.
  • لا تكن عدوّ أمك، لأنّ رضا الله تعالى من رضاها، بل كن صديق أمّك، كن ابن أمك، كن عون أمّك، كن بارًّا بأمك، لا تدعها تغضب عليك.
  • أمّي العزيزة أنت ملكة هذا المنزل ونحن رعاياك المطيعون، تكفينا منك ابتسامة رضا، ولمسةٌ حانية، يكفينا حضنٌ يجبر كسور الرّوح والقلب.

كلام مؤثر عن الام تهز المشاعر

كلام مؤثر عن الام تهز المشاعر ما سيتمّ عرضه فيما سيأتي:

  • أمّي لم أعرف قدرك وقدر تعبك إلّا عندما مررت بما مررت به، صار لدي أبناءٌ يعطونني درسًا في الحياة وهو أنّ كل ّما تقدّمه الأم لا يمكن تعويضه ولا يمكن لأيّ أحدٍ أن يفي حقّ أمّه عليه.
  • كلّ شيءٍ يمكن أن يُعوّض إلا ابتسامة أمٍ رحلت، ولمست يدها الحانية إن بردت، ونور عينينٍ يشعّ منهما الأمل انطفأ، اللهمّ ارحم أمي وأسكنها فسيح جنّاته.
  • اللهمّ اجزٍ أمّي عنّي كلّ خيرٍ فأنت وحدك يا ربّ من يعلم بقدر تعبها وسهرها من أجلي، وأنا يا ربّ قليل الحيلة ضعيف، وأنت القادر على كلّ خير.

كلام عن الام قصير للواتس

إن الأمّ في عيدها السنوي تحتاج للكلمة الطيبة وللعبارات المليئة بالحب، فهي الحنان والجمال والسعادة، وعن طريق الواتس آب ينشر الأبناء كلام عن الام مؤثر قصير، وذلك في عيد الأم كما يأتي:

  • لو أنّ بيدي أن أختار وطنًا أعيش فيه إلى الأبد سأختار قلب أمي الذي سيكون وطن السلام، ووطن السعادة والهناء بالنسبة لي، كلّ عامٍ وأنت بخير يا أمي الحبيبة.
  • اللهم إنّي يكفيني من الحياة القصيرة هذه ابتسامةً واحدةً من مبسم أمّي، وصلاة ودعاء من قلبها الحنون، اللهم إنّ دعوةً جميلة من فم أمّي تجعلني من أسعد البشر على الأرض.
  • يا رب هي أمي سرّ سعادتي، وهي سرّ هنائي، بل هي جنّتي على الأرض، أسألك أن تجعل عمرها كلّه سعادة، ولا تجعلني أرى فيها ما يسوءها، أمي الغالية كلّ عامٍ وأنت بخير.

كلام عن الام قصير تويتر

على التويتر وغيره من وسائل التواصل الاجتماعي، يقوم الناشطون في عيد الأم المناسبة السنوية السعيدة، بنشر كلام عن الام مؤثر قصير، يحمل في طيّاته كلّ المعاني الجميلة، وذلك كما يأتي:

  • الأم هي الصفاء والنقاء، في القلوب وفي السريرة وفي الحياة كلّها، الأمّ هي نبع الحنان وحضن الدفء والأمان، الأمّ هي من تزرع الحبّ فينا، وهي التي تصوننا وتحمينا، قلبها علينا، ودعاؤها لنا، كلّ عامٍ وأنت بخير يا نبع الحنان.
  • الأم هي العطر الفواح الذي ينتشر شذاه عبر السنين والأماكن كلّها، فحياتها كلّها كحياة الزهور، تنشر عبيرًا وتترك صورًا رائعة وجميلة، الأم إحساسٌ لا يتكرر، وهمسٌ لطيف وشعورٌ ظريف، كلّ عامٍ وكل الأمهات بألف خير.
  • أمي الغالية أغلى ما أملك في دنياي كلّها، لا يوجد أيّة هدية في الكون تليق بمقامك يا أغلى مخلوق، فلو كانت الذهب فأنت أثمن من أيّ ذهب، ولو كانت الورد فأنت أجمل من كلّ الورود، وعمري وقلبي وروحي وعيناي لا تكفي لتكون هديةً تليق بك.

شاهد أيضًا: حكم الاحتفال بعيد الام ابن عثيمين

كلام عن الام بالانجليزي قصير جدا

الكلام الجميل والمؤثر في عيد الأم لا يقتصر على اللغة العربية، بل يمتد لكلّ لغات العالم، وبالرّغم من ذلك فلا يفي الأمّ حقّها، وفيما يأتي سيتمّ تقديم كلام عن آلام مؤثر بالإنجليزي:

  • There is no gift, my mother, that I can give you, my mother. I cannot return your favor, my mother. If I could give you the whole world, I would.
  • Your mother, then your mother, then your mother, yes, she is everything for her children, because she is the source of tenderness, the person who thinks of you the most. She is your mother, the only person you cannot return a favor to him no matter what you do.
  • The mother is that luminous full moon that illuminates the sky for us and we derive from its light the hope of life. The mother is a protected pearl that shines day after day and lights the depths of the sea. You are precious to me, my mother. You are in my heart and you will remain in my heart.

قصيدة عن الام مؤثرة

الأم هي الكائن الأجمل والألطف على وجه الخليقة، وقد أبدع الشعراء والأدباء كما عادتهم في وصفها والتغني بها، فالأدب والشعر  فنٌّ من الفنون الجميلة، وفيما يأتي أجمل شعر عن الأم:

  • قصيدة أوصى بك الله:

أوصى بك اللهُ ما أوصت بك الصُحفُ
والشـعرُ يدنـو بخـوفٍ ثم ينـصرفُ
مــا قــلتُ والله يـا أمـي بـقـافــيـةٍ
إلا وكـان مــقـامـاً فــوقَ مـا أصـفُ
يَخضرُّ حقلُ حروفي حين يحملها
غـيـمٌ لأمي علـيه الطـيـبُ يُـقتـطفُ
والأمُ مـدرسـةٌ قـالوا وقـلتُ بـهـا
كـل الـمدارسِ سـاحـاتٌ لـها تـقـفُ
هـا جـئتُ بالشعرِ أدنيها لقافيتي
كـأنـما الأمُ في اللاوصـفِ تـتصفُ
إن قلتُ في الأمِ شعراً قامَ معتذراً
ها قـد أتـيتُ أمـامَ الجـمعِ أعـترفُ.

  • قصيدة من نبضة القلب:

من نبضة القلب من أعماق وجداني
أهبت بالشّعر أن هيّا فلبّاني
في عيد أمي وفي آفاق روضتها
صدحت علّي أوفي بعض عرفاني
رأيت في عيدها الدّنيا يجمّلها
فصل الرّبيع فجاءت عطر ريحان
لو أنّ حادثةً باتت تؤرّقني
لبات طرفك مضنًى غير وسنان
أو أنّ همًّا عميقًا بات يثقلني
حملت عنّي أشجاني وأحزاني
إذا عزفت غضوبًا كنت باسمةً
ووجهك الطلق بالغفران يلقاني
أمّاه لست أوفّي بعض مكرمةٍ
ولو أفضت بإطراء وشكرانِ
أمّاه أنت حياتي، أنت منبعها
لولاك ما كنت في الدنيا بإنسانِ
حملتني بجوار القلب حانيةً
وصنتني في حنان بين أحضانِ

شاهد أيضًا: اي شاعر قال الام اجمل كلمة على لسان البشر

صور كلام عن الام مؤثر قصير

الصور هي الوسيلة الأقوى في إيصال المشاعر والأحاسيس، وبالذّات إن كانت تحوي الكلمات المعبرة، وصور كلام عن الام هو ما يبحث عنه الكثيرين، وبالذّات مع اقتراب عيد الأم، وفيما يأتي أجمل الصور:

صور كلام عن الام مؤثر قصير
صور كلام عن الام مؤثر قصير
صور كلام عن الام مؤثر قصير

إلى هنا نصل إلى ختام مقال كلام عن الام مؤثر قصير والذي قدّم لنا الكثير من الكلمات والعبارات والجمل المعبّرة عن الأم، كما قدّم أجمل الأشعار والصور بكلمات مؤثرة عن الأم.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *