كلام عن الام المتوفية مؤثر

كلام عن الام المتوفية

كلام عن الام المتوفية مؤثر هو الموضوع الّذي سيعرضه مقالنا هذا، فالأمّ هي محور الحياة وهي وصيّة رسول الله- صلّى الله عليه وسلّم- للمسلمين، فالأم هي من تحمل وتضع وتربّي وتعلّم، هي المدرسة الأولى في هذه الحياة، ووفاتها يعني خسران الحنان والدّعم والرّفق والأمل، وموقع مقالاتي يهتمّ بعرض أجمل الكلام والعبارات عن الأم الميتة، لأنّ الأم الميتة هي الخسارة الأكبر في هذه الدّنيا.

كلام عن الام المتوفية

الأم هي الإنسان الوحيد الذي يٌحب أن يكون أولاده أفضل منه، وهي الشخص الوحيد الذي يعطي من غير انتظارٍ لمقابل، وعند وفاتها سكيون الحزن قد انهمر على قلب الأبناء، وفيما يأتي سيتمّ تقديم أجمل الكلمات المؤثرة عن وفاة الأم:

  • أمي حبيبتي غاليتي لقد رحل برحيلك الفرح، ولقد ذهبت بذهابك السعادة، بات طعم كلّ شيء مرًّا كالعلقم، أمي الحبيبة صوتك لا يزال يتردد إلى مسامعي رغم رحيلك هل هو حقيقي أم أنّه خيالٌ ووهم.
  • اسمعك تناديني يا أمي وتقولي لي يا بني، لألتفت ولا أجد أحدًا ثمّ أتذكر أنّك قد رحلتي إلى الأبد، أسأل الله العلي العظيم لك الغفران والرحمة والحنان,
  • برحيل الأم يصبح لون كلّ شيءٍ أرجوانيًا كئيبًا حزينًا، وكأنّ أحدهم سرق الألوان الجميلة من الطبيعة، أم أنّك أنت الألوان الساحرة، رحمك الله يا أمي.

كلام عن الام المتوفية في عيد الام

يأتي عيد الأم في شهر آذار مارس من كل عام، ويحتفل فيه الناس بأمهاتهم، لكن من توفيت أمّه فليس له إلا أن يعبر عن حزنه برحيل أمّه، وفيما يأتي أجمل الكلمات عن رحيل الأم في عيد الأم:

  • أمي حبيبتي وغاليتي، في كل عامٍ وفي مثل هذا اليوم تكونين بيننا وتربّتين على رؤوسنا وأكتافنا، نحتفل بك، لكنّك في الحقيقة أنت التي كنت تحتفلين بنا، أسأل الله لك الرحمة يا أمي.
  • رحلت أمي عنا وبقيت عندنا ذكراها، واليوم الذكرى الرائعة لعيد الأم، الذي كان يمتلئ بكلماتها العذبة، وأدعيتها لنا بالتوفيق والهداية، واليوم نحن ندعو لها بالرحمة والمغفرة في ذكرى وفاتها الثانية.
  • اللهم في هذه الذكرى أسألك أن تقسم لأمي المرحومة رحمةً من عندك لو وزّعت على أهل الأرض لكفتهم، برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: متى عيد الام 2023 ، متى يصادف عيد الام 1444

كلام عن الام المتوفية في رمضان

رمضان شهر الرحمة والغفران، وهو مناسبة عظيمة ينتظرها المسلمون بفارغ الصبر، ومع فقدان الأم سيكون لرمضان طعمًا آخر غير المعتاد، وفيما يأتي أجمل الكلمات عن الأم الميتة في رمضان:

  • اللهم في بداية شهر رمضان أسألك بعزّتك وجلالك ونور وجهك الكريم، أن تغفر لأمي وترحمها وتجعلها من أهل الجنّة من غير عذاب، آمين.
  • اللهم كانت لنا أمٌّ ترعانا في رمضان، وأنت الذي جعلتها سببًا لنشأتنا وتربيتنا على النحو الذي يرضيك، اللهم إنّها كانت تعلّمنا الصيام والصلاة والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، وما كانت تبتغي من ذلك غير وجهك الكريم فارحمها وتولّها يا أرحم الراحمين.

كلام عن الام المتوفية في عيد الفطر

في عيد الفطر يحتفل الناس بفطرهم وانتهاء رمضان، ويسألون الله الرحمة والغفران، ولا ينسى الأبناء أمّهاتهم المتوفيات من المسلمات في العيد، ولذلك أجمل الكلمات عن الأمّ الميتة في عيد الفطر نتركها فيما يأتي:

  • أمّي الحبيبة قد أقبل العيد علينا، وأنت لست بيننا، يا من كنت تصنعين بهجتنا وفرحتنا في العيد المبارك، أسألك الله أن يجعل لك فرحةً في قبرك لا تنتهي أبدًا.
  • بعد رحيلك يا أمّي لم نر السعادة لا في العيد ولا في غيره من الأيّام، يا من كنت سبب الرحمة التي ينزلها الله علينا، رحمك الله يا غاليتي، وكلّ عامٍ وأنت في نعيمٍ مقيمٍ لا ينفد.
  • رحلت يا أمي وتركتنا من غير حنانك وضحكاتك في عيد الفطر، افتقدنا صوتك البهيج ودعاؤك الذي يدخل السرور على القلوب، رحمة الله عليك يا حبيبة قلبي.

شاهد أيضًا: دعاء الميت يوم الجمعة مكتوب جميل ومؤثر

كلام عن الام المتوفية في عيد الاضحى

إنّ للمسلمين عيدان عيد الفطر وعيد الأضحى، وفيهما يحتفل المسلمون، وبفقدان الأم لن يبقى للاحتفال طعمٌ ولون، وفيما يأتي كلمات حزينة لوفاة الأم في عيد الأضحى:

  • أمي الحبيبة رحلت وتركتني وحيدًا في العيد من غير حنانك، أشتاق لك وأشتاق لصوتك، وأشتاق لدفئك، أسكنك الله في فسيح جنّاته.
  • الأمّ هي الجنّة، وهي العيد، وهي السعادة، وهي الفرح، بموتها يموت كل شيء، في كلّ عيدٍ يا أمي أدعو لك وأتضرع إلى الله أن يجعلك في الجنّة وأن يرحمك ويغفر لك، يا من كنت الأنس والحنان.
  • كان عيدي عند قدم أمّي جنة، والآن العيد لا طعم له أو لون، لا أمي ولا حنانها ولا همساتها باتت موجودة، يا رب ارحم أمي واجعل قبرها روضةً من رياض الجنة.

كلام حزين عن فراق الام المتوفية

الحزن والألم والأسى هي المشاعر التي يشعر بها من يفقد أمّه وترحل عنه لتكون بجوار ربّها، وفيما يأتي كلمات حزينة عن مفارقة الأم الميتة:

  • كان لديّ أمٌ قلبها جنّتي، وحضنها روضتي، ماتت ورحلت وهي سنّة الحياة، لكنّ الطيبين يرحلون مبكرًا، من نحب يرحلون بسرعة، لا زلت أبكي بلوعةٍ كلّ يومٍ لفراقها، وكأنني لا أصدق ذلك.
  • أمي مهما طال الزمان، فأنت تعيشين في قلبي، وروحك دومًا تطوف بي في كلّ ليلة، تعانقني، وتمسح على جبيني، وتحكي لي قصصًا رائعة قبل النوم، أمي الغالية روحي تشتاق لك.
  • لكلّ من رحلت أمّه عنه، أريد أن أقول لك، لا تحزن فالله سيعوضك، وادع لها بالرحمة والجنة، وادع لها بالغفران، رحم الله أمهات المسلمين أجمعين.

اجمل كلام عن الام المتوفية

إنّ الأم هي الحضن الذي مهما كبر الإنسان إلا أنّه يظل بحاجته، وفيما يأتي كلمات جميلة عن فراق الموت:

  • إنّ الموت والفراق كلماتٌ مؤلمة ووقعها صعبٌ على النفس، فكيف لو كانت تقصد الأمّ بها، التي تفارقك من غير رجعةٍ لهذه الدار الدنيا، والتي أصبحت من الماضي، أحنّ إلى أمي ولمسة أمي.
  • بين تلك القبور هنالك ترقد الإنسانة الأغلى على قلبي، رحلت إلى الأبد، اللهم اجمعني بها في الجنان، وارحمها برحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • رحم الله ذلك القلب الذي رحل ولن يُنسى، فرحيل أمي عني لن يعوضه وجود الدنيا كلّها بجانبي، فمكانتها لا يملأها شيءٌ مطلقًا، اللهم ارحمها برحمتك التي وسعت كلّ شيء.

شاهد أيضًا: تفسير حلم رؤية الميت حي في المنام للعزباء

كلام عن الام المتوفية فيس بوك

الفيس بوك منصة تواصل ينشط عليها الكثير من الناس ويشاركون مشاعرهم وأحزانهم فيها، وفيما يأتي أجمل الكلمات عن الأم الميتة فيس بوك:

  • أمّي الحبيبة أتمنى لو رحلت قبل رحيلك، ولم أذق هذا العذاب فأنت روحي وفؤادي، ورحليك أخذ حياتي معه، فلا عيني ترا الوجود جميلًا، ولا مشاعري باتت إيجابية، فالنهار بات ليلًا والليل بات أشدّ ظلمةً وسوادًا.
  • إنّ الحياة لا طعم لها بعد الأم، رحلت الصديقة، ورحلت الحبيبة، رحلت بجسدها إلى أنّها حيّةً بروحها في قلبي، ما أصعب الشوق للراحلين، رحم الله أمّي وأمهات المسلمين.
  • بكت عيني من ألم الفراق، فرد قلبي الحزين باحتراق، كيف للقلب أن ينسى أمّي الحبيبة، تلك التي سكنت الفؤاد، وعانقت الروح، رحم الله أمي الحبيبة.

كلام عن الام المتوفية تويتر

المزيد من كلمات عن الأم المتوفية يحبّذ الذين فقدوا أمّهاتهم أن ينشروها على منصة تويتر، وذلك فيما يأتي:

  • أمي الحبيبة لقد أثقلني وأتعبني وأوجعني فراقك يا حبيبتي، وما زلت أبحث عنك كلّ ليلة في خفايا ذاكرتي.
  • لا يزال وجهك المضيء البسّام، يأتي إليّ كلّ ليلة، أسأل الله العظيم أن يجعل قبرك روضة من رياض الجنة، وأن يجعلك في عليين.
  • سريعًا غادرتنا تلك الحنونة الدافئة، والذي كان رحيلها غصّةً في صدرنا وخنجرًا في أعماق قلوبنا.
  • إنّها مشيئة الله يا نبع الحنان، فارقتنا وتركتنا ونحن بأمسّ الحاجة إليك، أشتاقك، وأشتاق حديثك وأشتاق كلماتك التي تبعث الطمأنينة في قلبي، رحمك الله وعوّضك الله الجنة.

شاهد أيضًا: حكم الاحتفال بعيد الام ابن عثيمين

كلام عن الام قصير للواتس

كلام عن الام قصير للواتس هو ما سيتمّ ذكره في الآتي، فالأمّ هي المرأة الّتي لطالما أوصانا بها رسولنا الكريم عليه الصّلاة والسّلام، وأجمل الكلام لها هو:

  • أمي هي نسيم الربيع المحمّل بالعطر والرّحيق الّذي ينتثر وينتشر في أزقّة حياتي، فتبنت بها الزّهور والورود، وتسقيها أمي بعطائها فتصير حياتي أجمل بستانٍ.
  • اللهمّ لا تحرمني من أمّي فهي الحض الدّافئ هي قلب بيتي النّابض هي الرّوح الّتي تسكنني، اللهمّ مدّ في عمرها بالخير يا ربّ العالمين.
  • أمّي الحبيبة هي عطر الربيع ونسيم الصّيف، هي دفء الشّتاء، هي وصية لرسول الله لنا، هي التي حملت ووضعت وهنًا عل وهنٍ، اللهمّ اغفر لها وارفع درجاتها.
  • يا رب أتمّ نعمتك العظيمة على أمّي واغفر لها وارزقها من الرحمات والبركات، واجعلها من الذين يدخلون الجنّة دون حساب.

صور كلام عن الام المتوفية

كذلك لا بدّ من تقديم صور كلام عن الام المتوفية فيما يأتي:

صور كلام عن الام المتوفية
صور كلام عن الام المتوفية
صور كلام عن الام المتوفية

هنا نصل لختام مقالنا كلام عن الام المتوفية مؤثر حيث ذكرنا أجمل العبارات والكلمات عن الأم المتوفية، ليرثيها أولادها بها، في رمضان والعيدين، بالإضافة إلى إيراد بعض الصور التي تحمل كلام عن الام الميتة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *