متى يصادف تاريخ عيد الام 2024

تاريخ عيد الام 2024

متى يصادف تاريخ عيد الام 2024 هو ما سوف نقدمه في هذا المقال؛ حيث إنّ عيد الأم هو أحد الأعياد التي تتفق شعوب الأرض بأكملها على الاحتفال بها، على الرغم من الاختلاف في تاريخ الاحتفال بهذا اليوم، ولكنّ هذا اليوم هو اليوم الذي يحتفل فيه العالم بالأمهات وجهودهنّ العظيمة في تربية الأجيال والمجتمعات، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نتحدّث عن متى عيد الام 2024 وسنضع معلومات عن عيد الأم في مختلف دول العالم، بالإضافة إلى إضافة العد التنازلي للوقت الباقي على بداية عيد الأم 2024م.

التعريف بعيد الأم

إنَّ عيد الأم هو عيد عالمي يحتفل به العالم كله بالأمهات وبجهود الأمهات العظيمة التي يبذلونها في سبيل تربية الأبناء، هذه التربية التي تؤدي بشكل طبيعي إلى تربية مجتمع كامل وأجيال كاملة وشعوب كاملة، ويُعدُّ عيد الأم يومًا عالميًا مُعترفًا به من قبل الأمم المتحدة، وقد تمّ الاحتفال بهذا العيد للمرة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية في أوائل سنوات القرن العشرين، وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ تحديد يوم عيد الأم مختلف فيه، حيث يحتفل العرب بعيد الأم في شهر مارس، بينما يحتفل آخرون في شهر ديسمبر ومايو وأبريل وغير ذلك. [1]

التعريف بعيد الأم

اقرأ أيضًا: صور عيد الام ورمزيات وخلفيات وصور تهنئة للام في يوم الام

تاريخ عيد الام 2024

إنَّ التاريخ الرسمي لعيد الأم سوف يكون في يوم الخميس الموافق ليوم 21/ من شهر مارس آذار/ من عام 2024م، حيث يحتفل الكثير من الشعوب في هذا اليوم بالأمهات، فتُقدّم لهنّ الهدايا تعبيرًا عن الحب الكبير للأمهات، وتقديرًا لهنّ على جهودهنّ الكبيرة التي بذلنها في حياتهن في سبيل تربية الأبناء وبناء المجتمعات والشعوب بشكل عام.

موعد عيد الأم حول العالم

توضّح القائمة الآتية مواعيد عيد الأم في مختلف دول العالم:

  • في النرويج: يتم الاحتفال بعيد الأم في النرويج في الأحد الثاني من شهر فبراير من كل عام ميلادي.
  • في جورجيا: يتمّ الاحتفال بعيد الأم في جورجيا في يوم 3 من شهر مارس آذار من كل عام ميلادي.
  • في أفغانستان وألبانيا وكوسوفو وأرمينيا: يتمّ الاحتفال بعيد الأم في هذه الدول في يوم 8 من شهر مارس آذار من كل عام ميلادي.
  • في أذربيحان وبيلاروسيا والبوسنة والهرسك: يتمّ الاحتفال بعيد الأم في هذه الدول في يوم 8 من شهر مارس آذار من كل عام ميلادي.
  • في النمسا وأستراليا وبلجيكا: يتمّ الاحتفال بعيد الأم في هذه الدول في يوم الأحد الثاني من شهر مايو أيار من كل عام ميلادي.
  • في بريطانيا وأيرلندا ونيجيريا: يتمّ الاحتفال بعيد الأم في هذه الدول في يوم الأحد الرابع من الصوم الكبير.

كم باقي على عيد الأم 2024 العد التنازلي

على اعتبار أنَّ يوم عيد الأم سوف يصادف يوم الخميس الموافق ليوم الحادي والعشرين من شهر مارس آذار من عام 2024م، فإنَّ الوقت الباقي لهذا اليوم هو:

كم باقي على عيد الأم 2024 العد التنازلي

اقرأ أيضًا: متى يصادف عيد الأم هذا العام 

قصيدة فصحى عن عيد الأم 2024

بمناسبة الحديث عن موعد عيد الأم، نقدم فيما يأتي قصيدة شعر للأم بمناسبة اقتراب موعد عيد الأم لعام 2024، وهي قصيدة

من نبضةِ القلبِ، من أعماق وجداني * * * أهبْتُ بالشّعر أنْ هيّا، فلبّاني
في عيد أُمي، وفي آفاق روضتها * * * صدحْتُ علّي أُوفي بعض عِرفاني
رأيْتُ في عيدها الدّنيا يُجمّلها * * * فصلُ الرّبيع فجاءتْ عِطر ريحانِ
لو أنّ حادثةً باتتْ تـُؤرّقني * * * لبات طرْفُك مُضنًى غيرَ وسنان
أو أنّ همّـًا عميقـًا بات يُثقلني * * * حملتِ عنّي أشجاني وأحزاني
إذا عزفتُ غضوبًا كُنتِ باسمةً * * * ووجهكِ الطلقُ بالغفران يلقاني
أمّاه، لستُ أُوفّي بعض مكرمةٍ * * * ولو أفضتُ بإطراء وشُكرانِ
أُمّاه، أنتِ حياتي، أنتِ منبعها * * * لولاكِ ما كنتُ في الدنيا بإنسانِ
حملتني بجوار القلبِ حانيةً * * * و صُنتني في حنان بين أحضانِ

نختم هذا المقال هنا بعد أن وضعنا في البداية تعريفًا بعيد الأم، ثمَّ قدمنا معلومات عن متى يصادف تاريخ عيد الام 2024 وتحدثنا بالتفصيل عن الوقت المتبقي لبداية عيد الأم لعام 2024م، ثمَّ وضعنا قصيدة شعر فصيحة عن عيد الأم لعام 2024م.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , يوم الأم , 03/03/2024

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *