يستخدم خط التاريخ الدولي لمساعدة الناس على تحديد الوقت والتاريخ

يستخدم خط التاريخ الدولي لمساعدة الناس على تحديد الوقت والتاريخ

يستخدم خط التاريخ الدولي لمساعدة الناس على تحديد الوقت والتاريخ ، حيثُ إنّه من المهمّ جدًّا معرفةُ الوقتِ والتّاريخِ وفقًا لخطّ تاريخ يحسب كافّةَ المناطقِ الزمنيّة، ويقدّم موقعُ مقالاتي تعريف بخطِّ التّاريخِ الدّولي بشكلٍ عامّ كما وسيتمّ التطرُّق إلى خطوط التّاريخ وفقًا للمبادئ الدينيّة الإسلاميّة والمسيحيّة واليهوديّة.

خطُّ التاريخِ الدّولي

هو عبارة عن خطّ وهمي يبدأ منه اليوم وإليه ينتهي ويقسم هذا الخط المحيط الهادي إلى قسمين قسم شرقي وقسم غربي ويجب على كل مسافر شرق هذا الخط أو غربه أن يعدّل اليوم والتاريخ بمقدار أربعة وعشرين ساعة فيُنقص يومًا واحدًا عندما يعبر شرقًا ويزيد يومًا واحدًا عندما يعبر غربًا حيث يقع خط التاريخ الدولي على الجانب الآخر من الأرض.[1]

خطوطُ التّاريخ وفقًا للمبادئِ الدينيّة

تختلف الدياناتُ في طقوسِها وأعيادِها فلكلّ ديانة تقويم بترتيب الأيام تتبعه دون غيرها من الديانات وفيما يلي التوضيح:

  • أولًا التقويم المسيحي: تعترف الكنيسة بسلطة خط التاريخ الدولي حيثُ يتم اتباع التقويم اليوليوسي لأغراضٍ دينيّة بينما يتمّ اتباع التقويم الميلادي لأغراضٍ مدنيّة ولهذين التقويمين نفس أيام الأسبوع لكن المهم في الموضوع الأيام التي يحتفلون فيها بالأعياد المسيحيّة.
  • ثانيًا التقويم الإسلامي: يبدأ وينتهي شهر رمضان برؤية الهلال وهذه الظّاهرة يكن من خلالها معرفة بداية ونهاية كل شهر هجري أما بالنسبة لصلاةِ الجمعة فيتم فيها اتباع التاريخ المحلي.
  • ثالثًا الديانة اليهوديّة: تمّ ذكر خط التاريخ الدولي في تعليق تلمودي والذي يشير إلى تغييرات اليوم في منطقة، حيث تسبق القدس بست ساعات (90 درجة شرق القدس، وهو خط يمر عبر الفلبين).

يستخدم خط التاريخ الدولي لمساعدة الناس على تحديد الوقت والتاريخ

يقع خطّ التاريخ الدولي على الجانب الآخر من سطح الأرض وهو خط وهمي يساعد في تحديد الوقت والتاريخ بالتالي:

  • العبارة صحيحة.

حيثُ يتمّ زيادة أربعة وعشرين ساعة عند السفر عند السفرِ غربًا وإنقاص أربعة وعشرين ساعة عند السفرِ شرقًا وبذلك يتغيّر الوقت والتّاريخ وفقًا لهذا الخطّ الوهمي الذي يبدأ اليوم منه وينتهي إليه.

شاهد أيضًا: لماذا يُعدّ توقيت الفعاليات مناسبا للكثير من أفراد المجتمع

في ختامِ مقالِنا يستخدم خط التاريخ الدولي لمساعدة الناس على تحديد الوقت والتاريخ ، تمّ التعرُّف على أنّ خطّ التاريخ الدولي عبارة عن خط وهمي يتمّ من خلاله تحديد الوقت كما وتمّ التطرُّق إلى هذا الخط في الدّياناتِ المختلفة.

المراجع

  1. ^ timeanddate.com , What Is the International Date Line? , 18/01/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *