هل تحدث التعرية بسبب زحف الجليد مسببة دمارا للأبنية والمنشآت الأخرى ؟

هل تحدث التعرية بسبب زحف الجليد مسببة دمارا للأبنية والمنشآت الأخرى

هل تحدث التعرية بسبب زحف الجليد مسببة دمارا للأبنية والمنشآت الأخرى؟ ، لقد تسبب الظواهر الطبيعية عبر ملايين السنين التي مرت على الكرة الأرضية بتغيير ملامح الطبيعة، ورغم سلبيات التعرية إلا أنها ساهمت بتشكيل لوحات فنية طبيعية غاية في الروعة، ومن خلال هذا المقال سيحدثنا موقع مقالاتي عن ظاهرة التعرية، وتأثيرها ودورها وضربها على عالمنا الجغرافي.

هل تحدث التعرية بسبب زحف الجليد مسببة دمارا للأبنية والمنشآت الأخرى؟

تعتبر ظاهرة التعرية واحدة من الظواهر الطبيعية، التي جذبت علماء الجيولوجيا لتفكيك رموزها، والتعرية الجليدية أحد أنواع التعرية الأربعة، تقوم الأنهار الجليدية والأنهار تحت الجليد، في المناطق القطبية بنقل الجليد من مكان لآخر خلال مسارها، وتسبب التعرية الجليدية بتغيير شكل النهر الجليدي، ونظراً لشدة البرودة في القطبين فهو غير مأهول بالبشر، وهنا تكون الإجابة على التساؤل المطروح هل تحدث التعرية بسبب زحف الجليد مسببة دمارا للأبنية والمنشآت الأخرى؟

  • الجواب العبارة خاطئة.

شاهد أيضًا: من أسباب حدوث التعرية وما هي سلبيات ومخاطر التعرية

أنواع التعرية

كما كل الظواهر الطبيعية، فإنه هناك عدة أنواع التعرية، وجميعها يسبب بتغيير الملامح الجغرافية للمنطقة المتأثرة بفعل التعرية، وربما تساهم في تشكيل جغرافيا جديدة، وهي:[1]

  • التعرية الريحية: تحدث التعرية الريحية في الصحارى والمناطق المفتوحة، بسبب سهولة انتقال الرياح دون وجود عوائق طبيعية، وينتج عنها نقل الأتربة والغبار من منطقة إلى منطقة أخرى. 
  • التعرية الساحلية: تحدث التعرية الساحلية على سواحل البحار والمحيطات متأثرةً بعوامل المد والجزر، وتسبب تآكل الرمال والصخور الساحلية السطحية.
  • التعرية النهرية: تحدث التعرية النهرية على مجاري الأنهار والمنحدرات المائية الجارية، وتسبب ضرراً للأراضي المحيطة بمجرى النهر وتآمل الصخور القريبة من مجراه.
  • التعرية الجليدية: تحدث التعرية الجليدية في مسار الأنهار الجليدية في المناطق القطبية التي يكون فيها الجليد شبه دائم، ويحدث أيضاً في الأنهار تحت الجليد.

وهكذا قد تمت الإجابة عن التساؤل المطروح ضمن هذا المقال وتم التعرف على بأن عبارة تحدث التعرية بِسبب زحف الجليد مسببة دماراً للأبنية والمنشآت الأُخرى وتبين بأنها عبارة خاطئة، وتم الحديث عن أنواع التعرية وشرحها بشكل مبسط.

المراجع

  1. ^ teara.govt.nz , Story: Soil erosion and conservation , 21/01/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *