نصائح لتجنب أضرار الغبار على طلاء السيارة

نصائح لتجنب أضرار الغبار على طلاء السيارة

نصائح لتجنب أضرار الغبار على طلاء السيارة، من أبرز المشكلات التي تزداد مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة وحدوث العواصف الرملية المحملة بالغبار في بعض الأحيان، وانتشار الغبار والأتربة خاصة في المناطق الصحراوية، ومن خلال مقالنا عبر موقع مقالاتي سنتمكن من التعرف على أضرار الغبار على طلاء السيارة، وأهم نصائح لتجنب أضرار الغبار على طلاء السيارة.

أضرار الغبار على طلاء السيارة

يجهل الكثير من أصحاب السيارات المخاطر الجسيمة التي من الممكن أن يتسبب فيها الغبار المتراكم على طلاء السيارة، والذي من الممكن أن يحتاج إلى مبالغ كبيرة لإصلاحها، ولذلك لابد من حماية السيارة والحفاظ عليها باتباع العديد من الخطوات المهمة التي بدورها تسهم في الحفاظ على لون طلاء السيارة، ومن أبرز الأضرار التي تلحق بطلاء السيارة نتيجة للغبار ما يأتي:[1]

  • حدوث تغيير في لون السيارة.
  • التسبب في حدوث خدوش متعددة في طلاء السيارة.
  • التسبب في الكثير من الخسائر نتيجة لإزالة والتخلص من الطلاء بالطرق التقليدية الخاطئة.

شاهد أيضا: تحمل كميات من الرمل والغبار في الهواء

نصائح لتجنب أضرار الغبار على طلاء السيارة

مع بداية فصل الصيف وجفاف الطقس تدخل العديد من العواصف الرملية التي من الممكن أن تتسبب في تراكم الغبار والأتربة على السيارة، مما ينتج تغيير في لون طلاء السيارة، أو قد ينتج تجريح وتقطيع في طلاء السيارة، ولتجنب أضرار الغبار على طلاء النصائح فإنه يجب العمل بالعديد من النصائح ومنها:[2]

استخدام منفاخ الغبار

من أبرز وأهم الطرق الموصى بها عندما تتراكم الغبار على طلاء السيارة وذلك باستعمال الأجهزة المخصصة لنفخ الغبار عن طريق الهواء القوي الذي يسهم في إزالة الغبار والأتربة عن سطح السيارة وذلك دون التسبب في تعريضها للتلف.

غسل السيارة بالماء الغزير

يمكن غسل السيارة لإزالة الغبار العالق على سطحها من خلال استخدام مضخات المياه التي تتواجد في الأسواق، وبهذه الطريقة يتم حماية السيارة من التعرض للتلف، فهي من الطرق الآمنة التي تحافظ على بريق ولون السيارة، دون أي خدش.

استخدام الاسفنج ذات ملمس ناعم

من الطرق الفعالة التي تحمي وتحافظ على طلاء السيارة من الخدش أو تغيير لون الطلاء، وذلك باستخدام قطع من الإسفنج ناعم الملمس، وتجنب استخدام أي من القطع الخشنة التي تتسبب في افساد الطلاء وتغيير لونه وخدشه، فالإسفنج الناعم يحافظ على الطلاء من أي ضرر ناتج عن الغبار والأتربة.

التأكد من تجفيف السيارة بعد الغسل

من أبرز الطرق التي تحافظ على طلاء ولون السيارة بعد غسلها أو تنظيفها هو تجفيف السيارة بقطعة من القماش الناعمة النظيفة والقيام بتغييرها إذا استدعى الأمر ذلك، للحفاظ عليها من التعرض لأي تلف أو خدش، كما ويمكن غسل قطعة القماش الناعمة عدة مرات ومسح السيارة بها مرة أخرى.

استخدام مواد التلميع من وقت لآخر

من الممكن استخدام مواد لتلميع طلاء السيارة من حين لآخر وهو ما يتسبب في حماية الطلاء الخارجي للسيارة من الخدوش وكذلك فإنه يُكسب الطلاء لوناً لامعاً وبريقاً يجعلها تبدو جديدة، إضافة إلى ذلك فإنه ينصح باستخدام منظف للزجاج والذي بدوره يسهم في تلميع الزجاج، والمرايا من الداخل والخارج مما يكسبها مظهر جمالي يجعلها تبدو جديدة.

تنظيف الأرضيات

بعد تنظيف السيارة من الخارج ينصح بتنظيف الأرضيات من قبل خبراء الأرضيات، وتنظيف الأرضيات من الداخل مع تجنب البعد عن جسم السيارة، ومن الضروري تنظيف الأرضيات بالماء مع إضافة بعضاً من السائل الخاص بتنظيف الأرضيات والإطارات فهذه الخطوة مهمة في الحفاظ على طلاء السيارة، وتنظيف السيارة من البقايا العالقة بداخلها يحافظ علي أرضياتها من الداخل من التجريح نتيجة لتراكم الغبار والأتربة بداخلها.

استخدام غطاء للسيارة

يعد استخدام غطاء خاص بالسيارة من الأمور المهمة التي بدورها تحافظ على طلاء السيارة من الخدش أو التلف، كما وتساهم بالقليل من المشاكل الكثيرة المصاحب لترك السيارة دون غطاء، والتي تحتاج لكثير من المبالغ المالية لصيانتها من جديد.

شاهد أيضا: الغبار والاملاح وقطيرات الماء في الغلاف الجوي تسمى

الأخطاء الشائعة التي يمكن ان تفسد طلاء السيارة

يقع أصحاب السيارات في العديد من الأخطاء الشائعة التي من الممكن أن تتسبب في افساد وخدش طلاء السيارة والتي تكون بطريقة غير مقصودة، والتي لا يدرك الكثير تأثيرها الضار والخطير على طلاء السيارة، ومن هذه الأخطاء ما يلي:

ركن السيارة تحت الأشجار 

يعتقد البعض أن ركن السيارة تحت الشجر من الممكن أن يحميها من أشعة الشمس، وهذا خطأ شائع، فعندما يتم ركن السيارة تحت الأشجار فإنه ينتج تساقط عصارة لزجة من الأشجار عليها مما يجعلها تغطي جزء كبير من السيارة، وحينما تجف ويتم العمل على إزالتها فإن ذلك يتسبب بضرر كبير لطلاء السيارة، ولذلك يرجي استخدام سائل مخصص لتنظيف السيارة كما ومن الأفضل القيام بوضع طبقة عازلة فوق السيارة من الشمع لتقلل الضرر الناتج.

تراكم الاتربة والغبار لفتره طويله

عند ترك السيارة لفترة طويلة بدون اهتمام بها، فإن ذلك يتسبب في تراكم الغبار والأتربة فوقها لفترة طويلة، وعند إزالته فإنه يُحدث خدوش وافساد للطلاء الخارجي للسيارة، فحبيبات الأتربة والرمال الناعمة تكون عبارة عن أوراق تنعيم للطلاء، فلذلك يرجى تنظيم السيارة باستمرار تجنباً لتكون الغبار والأتربة فوقها، وللتأكد من نظافتها دوماً.

 انسكاب الوقود علي الطلاء 

عندما ينسكب الوقود على طلاء السيارة فإن ذلك يتسبب في نزعه واتلافه، فعندما يحدث ذلك ينبغي استعمال السائل الخاص بالتنظيف، مع قطعة قماشية ناعمة الملمس، وتنظيف الطلاء بشكل فوري، كما ويتطلب ذلك تنظيف قطعة القماش فوراً.

 فضلات الطيور

وفقاً للعديد من التجارب التي أُجريت على فضلات الطيور العالقة على أسطح السيارات فإن ذلك من الممكن أن يحدث ضرر كبير لطلاء السيارة، وينبغي تنظيفها بالشكل الصحيح للحفاظ عليها وحماية مظهرها من الخدوش.

غسيل السيارة في درجات الحرارة  المرتفعة

يجب توخي الحذر من غسل السيارة في درجة حرارة عالية للمياه، وذلك لحماية طلاء السيارة من أي خدوش، والذي بدوره من الممكن أن يتسبب في إطفاء المحرك بشكل كلي، كما وينصح بغسل السيارة صباحاً أو في فترة المساء، مع الابتعاد عن غسلها في وقت الظهيرة، لأن ذلك يتسبب بتغيير لون السيارة.

شاهد أيضا: كيف تحمي جهازك من تأثير الغبار

وإلى هنا نكون قد تمكن من التوصل لختام مقالنا بعد أن تعرفنا على، نصائح لتجنب أضرار الغبار على طلاء السيارة، مع توضيح أضرار الغبار على طلاء السيارة، كما وتعرفنا على الأخطاء الشائعة التي يمكن ان تفسد طلاء السيارة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *