من هي شيلا الرويلي أول سعودية تتقلد منصبا في البنك المركزي

من هي شيلا الرويلي

من هي شيلا الرويلي أول سعودية تتقلد منصبا في البنك المركزي، حيث شهدت المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة تفتحًا كبيرًا وخاصةً بما يتعلق بالمرأة التي حظيت بالمزيد من الحرية في الكثير من المجالات مما سمح لها بالمشاركة بدور فعال في المجتمع. وعبر موقع مقالاتي سنتعرف على شيلا الرويلي التي تصدرت الترند في الساعات الأخيرة بكونها أول امرأة سعودية تتولّى منصبًا في البنك المركزي.

من هي شيلا الرويلي ويكيبيديا

إن شيلا الرويلي هي الرئيس التنفيذي لشركة وصاية العالمية للاستثمار تحمل الجنسية السعودية وُلدت في عام 1966 في ربوع المملكة، وتربت ودرست فيها حتى وصلت للمرحلة الجامعية حيث اختارت هندسة العمارة الداخلية فرعًا دراسيًا لها لتتخرج من جامعة الملك فيصل حاصلةً على شهادة البكالوريوس فيها، وذلك في عام 1987. لم تقف الرويلي عند ذلك، بل تابعت في الدراسات العليا حتى حققت درجة الماجستير في الإدارة المالية من الجامعة الأمريكية في بيروت، لكن حبها للعلم والثقافة دفعها لدراسة الماجستير في إدارة الأعمال الذي درسته في معهد ماساتشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي الآن تعتبر واحدة من النساء التي تؤخذ كقدوة ومثل أعلى للكثير من السعوديات.

من هي شيلا الرويلي ويكيبيديا

شيلا الرويلي السيرة الذاتية

لم تكسب الرويلي شهرتها عن عبث، بل استحقت بأن تكون امرأة مثقفة عاملة لها دورها ومكانتها في المجتمع السعودي، ومن أبرز المعلومات الشخصية عنها:

  • الاسم الكامل: شيلا بنت عذيب الرويلي.
  • الاسم باللغة الإنكليزية: Sheila Alrowaily.
  • تاريخ الميلاد: 7/ آذار/ 1966.
  • مكان الإقامة: السعودية.
  • مكان الميلاد: السعودية.
  • الجنسية: سعودية.
  • المهنة: الرئيس التنفيذي لشركة وصاية العالمية للاستثمار.
  • المؤهل العلمي: هندسة العمارة الداخلية.
  • الديانة: مسلمة.

شيلا الرويلي أول سعودية تتقلد منصبا في البنك المركزي

يعتبر البنك المركزي السعودي (ساما) من أشهر وأهم البنوك في السعودية التي تعنى به الحكومة بشكل كبير، وكان أحد القرارات التي أصدرها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مؤخرًا، هو تعيين أعضاء مجلس إدارة البنك من السعوديين من غير موظفي الحكومة، ومن ضمن هذه القائمة شيلا الرويلي والتي اُعتبرت بذلك أول سيّدة سعودية تتقلد منصبًا في إدارة البنك المركزي.[1]

كم عمر شيلا الرويلي

يبلغ عمر الرويلي 56 عامًا، وهي من السيدات اللواتي قضين معظم مرحلة شبابهن في التعليم والعمل، فهي حاصلة على ثلاث شهادات ماجستير في مجالات متنوعة أهمها إدارة الأعمال، والإدارة المالية. وبعد ذلك، عملت على إغناء خبراتها ومسيرتها المهنية من خلال توظيف دراستها في الوظائف والمناصب التي تقلّدتها في العديد من الشركات الهامة في السعودية.

شاهد أيضًا: كم عمر دنيا عبد العزيز

أبرز إنجازات شيلا الرويلي

إن اسم شيلا الرويلي من الأسماء اللامعة في المملكة لما حققته خلال مسيرتها المهنية، ومن أشهر إنجازاتها والمناصب الوظيفية التي تقلّدتها:

  • عملت في شركة أرامكو السعودية حيث بدأت كأمينة صندوق، ثم تطورت حتى أصبحت الرئيس التنفيذي لشركة وصايا للاستثمار.
  • استمر عملها في شركة أرامكو 22 عامًا استطاعت من خلالها اكتساب الخبرة من خلال المشاريع التي تسلمتها.
  • كان لها دور فعال في تأسيس شركة وصاية المعنية بإدارة الاستثمار العالمي.
  • أصبحت الآن الرئيس التنفيذي لشركة وصايا العالمية للاستثمار، وهي واحدة من الشركات التابعة لأرامكو.
  • تشغل أيضًا عضوية اللجنة التوجيهية للتنوع والشمول في أرامكو.
  • في عام 2023، تم اختيار شيلا الرويلي ضمن قائمة أفضل 25 امرأة مؤثرة في مجال الطاقة ضمن هارت إنيرجي.

إلى هنا، تعرفنا على من هي شيلا الرويلي أول سعودية تتقلد منصبا في البنك المركزي، ابتداءً من استعراض نبذة تعريفية عنها وعن مسيرتها مرورًا بارز إنجازاتها التي ساهمت بجعلها واحدة من أهم السيدات في السعودية.

المراجع

  1. ^ twitter.com , اختيار شيلا الرويلي , 09/06/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *