من هي زين بنت الحسين ويكيبيديا

من هي زين بنت الحسين

من هي زين بنن الحسين ويكيبيديا التي تعد من أبرز وأهم أميرات المملكة الأردنية الهاشمية والتي تسعى جاهدة في الأعمال الخيرية والإنسانية والتي اختارها والدها لإدارة دار أيتام، حيث عبر موقع مقالاتي سنتعرف على من هي زين بنت الحسين ويكيبيديا وكل المعلومات المهمة ذات الصلة عنها.

من هي زين بنت الحسين ويكيبيديا

إن زين بنت الحسين هي أميرة أردنية الجنسية، حيث ولدت في مدينة عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك عام 1968 ميلادي، وهي ابنة الملك الراحل الحسين بن طلال والأميرة منى الحسين، درست مرحلتي الابتدائية والثانوية في مدرسة الراهبات الوردية، ثم التحقت بكلية ويستوفر في جامعة هولتن الأمريكية، وتخرجت منها حاصة على شهادة بكالوريوس في إدارة الكمبيوتر عام 1986 ميلادي، وقد تفرغت الأميرة زين للأعمال الخيرية منذ التسعينات.

من هي زين بنت الحسين ويكيبيديا

شاهد أيضًا: سبب وفاة الأميرة موضي بنت مساعد بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود

زين بنت الحسين السيرة الذاتية

يمكن ذكر أهم المعلومات عن صاحبة السمو الملكي الأميرة زين بنت الحسَين كما يلي:

  • الاسم الكامل: زين بنت حسَين بن طلال بن عبدالله.
  • تاريخ الميلاد: ولدت بتاريخ 23 أبريل / نيسان 1968 ميلادي.
  • مكان الميلاد: ودلت في مدينة عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية.
  • الجنسية: تحمل الجنسية الأردنية.
  • الديانة: تعتنق الديانة الإسلامية.
  • اسم الأب: الملك الراحل الحسين بن طلال.
  • اسم الأم: الأميرة منى الحسين.
  • اسم الزوج: مجدي الصالح.
  • عدد الأبناء: اثنان وتبنت فتاة.
  • البرج الفلكي: برج الثور.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الأمير تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز

من هو زوج الأميرة زين بنت الحسين

تزوجت الأميرة زين بنت الحسَين من السيد مجدي فريد الصالح بتاريخ 3 أغسطس / آب عام 1989 ميلادي، وأنجبا ابنان هما، جعفر الصالح وهو في العقد الثالث من العمر، وجمانة الصالح وهي أيضًا في العقد الثالث من العمر، ولديهم أيضًا ابنة بالتبني وهي، تهاني الشهوة.

شاهد أيضًا: من هي سارة قباني ويكيبيديا

كم عمر الأميرة زين بنت الحسين

أتمت الأميرة زين بنت الحسَين عامها الـ 53 في الشهر الرابع من العام الجاري 2023 ميلادي، ودخلت في عامها الـ 54، حيث ولدت بتاريخ 23 أبريل / نيسان عام 1968 ميلادي، وهي ابنة الملك الراحل الحسين بن طلال من زوجته الثانية الأميرة منى الحسين، وهي الأخت التوأم للأميرة عائشة بنت الحسين، وشقيقان كل من الأمير فيصل بن الحسين وملك الأردن السابق عبدالله الثاني بن الحسين.

شاهد أيضًا: سبب وفاة والدة الأمير نايف بن ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

الأميرة زين بنت الحسين والأعمال الخيرية

كرست الأميرة زين بنت الحسَين حياتها للأعمال الإنسانية وذلك منذ التسعينات، حيث قدمت الدعم المادي لفريق السلام الخليجي، ومع سوء أوضاع الأيتام في عمان حول الملك الراحل الحسَين بن طلال قصر الهاشمية إلى دار للأيتام عام 1997 ميلادي واختار الأميرة زين لتكون المديرة والراعية للمنشأة الجديدة، وقد زارت عدة مشافي لعرض البرامج الصحية عن بعد ولقياس مدى الرعاية الصحية في المشافي.

شاهد أيضًا: من هي والدة الأمير نهار بن سعود ويكيبيديا

في نهاية مقالنا هذا، تعرفنا على من هي الأميرة زين بنت الحسين ويكيبيديا ومن هو زوج الأميرة زين وتعرفنا على كم عمرها وأهم المعلومات عنها والأعمال الخيرية التي تقوم بها.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *