من هي زوجة بيليه اللاعب البرازيلي

من هي زوجة بيليه

من هي زوجة بيليه اللاعب البرازيلي، يعتبر بيليه الهداف التاريخي للبرازيل وبطلاً قومياً لا نظير له في البرازيل، فهو لاعب لن يتكرر في تاريخ كرة القدم على مر العصور، حيث صنفه الاتحاد الدولي لكرة القدم باسم الأعظم، ومن خلال مقالنا عبر موقع مقالاتي سنتعرف على من هي زوجة اللاعب البرازيلي بيليه.

من هو بيليه ويكيبيديا

إن بيليه هو إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو لاعب كرة قدم سابق برازيلي الجنسية، ولد في 23 أكتوبر عام 1940 للميلاد، تمكن بيليه بموهبته الفذة بأن يُصبح أفضل لاعب حول العالم للقرن العشرين، حيث نشأ في بيت فقير في حي تريكس كاراكوس، وشُغف بحب كرة القدم في سن مُبكر مما جعل منه ثورة قومية للبرازيل حيث لُقب بالملك، والجوهرة السمراء، إذ استطاع الفوز بثلاث نهائيات لكأس العالم وذلك عام 1958، و1962، و1970 وهو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي أحزر فوز كهذا.[1]

من هو بيليه ويكيبيديا

من هي زوجة بيليه

إن زوجة بيليه هي سيدة الأعمال مارسيا سيبيلي أوكي وهي يابانية الجنسية من أصول برازيلية، وتصغره بخمسة وعشرون عاماً، حيث تزوج بها وهو في سن 73 عاماً من العمر في العام 2016 الميلادي، بعد علاقة حب دامت ست سنوات، ومن الجدير بالذكر أن اللقاء الأول بينهما كان في مدينة نيويورك، حيث أُقيم حفل زفافهما في بلدة غواروخا على ساحل ساو باولو البرازيلية.

عدد زوجات بيليه

تزوج اللاعب البرازيلي بيليه ثلاث مرات في حياته، وذلك على النحو الآتي:

  • تزوج لأول مرة عام 1966 من السيدة روزماري دوس ريس شولبي حينما كان في سن الخامسة والعشرين من عمره، وأثمر زواجه منها عن ثلاثة أبناء، لكنه انفصل عنها عام 1982.
  • وفي أبريل عام 1994 تزوج بيليه للمرة الثانية من المغنية والأخصائية النفسية أسيريا ناسيمنتو، وأنجب منها توأم لكنه انفصل عنها عام 2008.
  • تزوج للمرة الثالثة من اليابانية مارسيا أوكي عام 2016 لكن زواجه منها لم يثمر عن أي من الأبناء.

من هم ابناء بيليه

لدى أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه خمس أبناء وهم:

  • ايدينهو.
  • جينيفر ناسيمنتو.
  • كيلي كريستينا ناسيمنتو.
  • حوشوا ناسيمنتو.
  • سيليست ناسيمنتو.

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا بعد التعرف على من هي زوجة بيليه اللاعب البرازيلي، كما تعرفنا على أهم المعلومات حول بيليه، وعدد زوجاته، بجان التعرف على عدد أبنائه وأسمائهم.

أسئلة شائعة

  • ما هي جنسية بيليه؟

    يحمل بيليه الجنسية البرازيلية.

  • كم مرة فاز بيليه بكأس العالم؟

    تمكن بيليه من تحقيق كأس العالم لبلاده ثلاثة مرات.

المراجع

  1. ^ marefa.org , بيليه , 30/12/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *