من هو صاحب مطعم البيك في السعودية

من هو صاحب مطعم البيك

من هو صاحب مطعم البيك في السعودية، ذلك المطعم الذي اشتهر بطعامه اللذيذ، وتقديمه الأنيق، وخدمته الرائعة. والذي تأسس منذ عشرات السنين، وحقق نجاحًا واسعًا، ومازال يحصد ثمار نجاحه حتى يومنا هذا. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع مقالاتي على هذا المطعم السعودي الشهير، كما سنتعرف على صاحبه ومؤسسه بالتفصيل.

مطعم البيك في السعودية

إن مطعم البيك هو مطعم سعودي مشهور خاص بتقديم الوجبات السريعة، وهو أحد المطاعم المميزة في المملكة العربية السعودية. يعد مطعم البيك شركة محلية خاصة، أنشأت في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية في عام 1974 م. وقد لاقى هذا المطعم استحساناً كبيراً من قبل كل شخص جربه، حيث إنه يحظى بسمعة حسنة، وذلك بفضل الوجبات المميزة ذات الطعم الرائع الذي يقدمها للأشخاص المقيمين في السعودية، وأيضًا بفضل أسعاره المدروسة، التي تناسب  معظم الفئات.[1]

شاهد أيضًا: السعرات الحرارية في سمك البيك

من هو صاحب مطعم البيك في السعودية

إن صاحب مطعم البيك في السعودية والمدير التنفيذي فيه هو رجل الأعمال السعودي الجنسية رامي شكور أبو غزالة، وهو من أصل فلسطيني، وهو ابن مؤسس مطعم البيك شكور أبو غزالة. شغل رامي هذا الإدارة بعد وفاة والده في عام 1976 م، حيث قرر هو وأخوه إحسان أن يكملا ما بدأ والدهما فيه، وقد واجهتهما الكثير من والصعوبات والعوائق، حيث كانا ما يزالان طلاب في الجامعة، وكان المطعم غارقاً في الديون المصرفية، كما أن الشركة الفرنسية التي كان متعاقداً معها والدهم ألغت العقد بسبب وفاته. ولكن من خلال إصرارهما تمكنا في نهاية الأمر من التغلب على كافة الصعوبات، وتحقيق نجاح باهر وسمعة حسنة على مستوى الوطن العربي بأكمله.

رامي شكور السيرة الذاتية

فيما يلي أهم التفاصيل المتعلقة بالسيرة الذاتية لرجل الأعمال السعودي الجنسية رامي أبو غزالة، وذلك وفق الآتي:

  • الاسم الكامل: رامي شكور أبو غزالة.
  • اسم الشهرة: رامي أبو غزالة.
  • اسم الأب: شكور أبو غزالة.
  • مكان الولادة: في المملكة العربية السعودية.
  • مكان الإقامة: في المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: الجنسية السعودية.
  • الأصل: فلسطيني.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • المدرسة الأم: إحدى جامعات المملكة العربية السعودية.
  • الديانة: الديانة الإسلامية.
  • المهنة: صاحب مطعم البيك والمدير التنفيذي فيه.
  • سنوات النشاط: منذ عام 1976 م وحتى الآن.

من هو صاحب مطعم البيك في السعودية

شاهد أيضًا: السعرات الحرارية في بروست البيك

من هو مؤسس مطعم البيك

إن مؤسس مطعم البيك هو رجل الأعمال السعودي الجنسية شكور أبو غزالة، وهو من أصل فلسطيني ومن مواليد عام 1928 م، كما أنه أول من تمكن من افتتاح مطعم في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، وذلك في عام 1974 م. والذي يعد الآن واحد من أشهر وأهم المطاعم الموجودة في السعودية المتخصصة بالوجبات السريعة والدجاج المقلي. تزوج شكور من سيدة غير معروفة، وأنجب منها ولدين هما “إحسان ورامي”، وقد وافته المنية في تاريخ 14 أغسطس من عام 1976 م، وذلك بعد معاناته من مرض السرطان عن عمر يناهز 48 عامًا.

من هو مؤسس مطعم البيك

 

شاهد أيضًا: السعرات الحرارية في جمبري البيك

لماذا سمي مطعم البيك بهذا الاسم

سمي مطعم البيك بهذا الاسم، نتيجة وجود 400 مطعم في مدينة جدة السعودية متخصصة في البروست، وكان بعضهم سيئ وغير صحي، وهذا ما أساء لكلمة بروست، حيث اعتقد الناس أن جميع مطاعم البروست سيئة، ولكي يميز رجل الأعمال رامي شكور أبو غزالة مطعمه عن باقي مطاعم البروست قرر إطلاق اسم “البيك” عليه، وذلك في عام 1986 م. علمًا بأن اسمه السابق كان “الكتكوت” و”الباشا”.

شاهد أيضًا: حقيقة افتتاح فرع مطعم البيك في قطر

انستقرام مطعم البيك

يوجد لمطعم البيك في السعودية حساب رسمي على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة منصة إنستقرام، وقد وصل عدد المتابعين في حساب المطعم إلى حوالي 275 ألف متابع، حيث ينشر على هذا الحساب صور لأحدث الوجبات السريعة التي يتميز فيها هذا المطعم. كما يمكن الدخول على إنستقرام مطعم البيك “من هنا“.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا من هو صاحب مطعم البيك في السعودية، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بهذا المطعم السعودي الشهير، كما تعرفنا على صاحبه ومؤسسه بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ instagram.com , انستقرام مطعم البيك , 2022\08\10

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *