منيرة العطيشان من وين

منيرة العطيشان من وين

منيرة العطيشان من وين التي ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاتها، وكثر البحث عن أصولها وكافة الأخبار الشخصية عنها، ومن خلال مقالنا التالي على موقع مقالاتي سنوضح من هي الأميرة منيرة بنت محمد العطيشان، وما هي أصولها.

من هي الأميرة منيرة العطيشان

إن الأمَيرة مُنيرة بنت محمّد العطيشان هي والدة الأمير متعب الثاني بن عبد الله بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وزير الحرس السابق، والدها الشيخ الراحل محمد بن عبد هللا القطيشان التميمي أمير قرية العليا شمال السّعودية، ولدت الأميرة في قرية العليا، وتزوّجت من الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وأنجبت منه متعب الثاني فقط، ولم يستمر هذا الزواج طويلًا وانتهى بالطلاق.

الأميرة منيرة العطيشان السيرة الذاتية

قبل الحديث عن أصل الأميرة الرّاحلة سنورد بعض المعلومات الشخصية عن سيرتها الذاتية والمتمثلة بما يلي:

  • الاسم والنسبة: الأمَيرة مُنيرة بِنت محمّد العِطيشان.
  • اسم الأب: الشّيخ الرّاحل محمد بن عبد هللا القطيشان التميمي.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • الجنسية: السعوديّة.
  • الديانة: مسلمة.
  • الحالة الاجتماعية: مطلقة.
  • تاريخ الوفاة: 8 نوفمبر / تشرين الثاني 2023 م.
  • سبب الوفاة: غير معروف.

شاهد أيضًا: سبب وفاة والدة الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز

منيرة العطيشان من وين

يعود أصل منيرة العطيشان إلى أسرة العطيشان، وهي أسرة استوطنت في قرية العليا السعودية، وتعود في أصولها إلى بني تميم التي تفرّع عنها بطون عديدة، وانتشرت في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وتعتبر عائلة العطيشان إحدى العوائل الكبيرة والمرموقة في المملكة.

العطيشان وش يرجعون

يعود أصول عائلة العطيشان إلى قبيلة تميم، والتي تعود في نسبها إلى تميم بن مرّ بن أُدّ بن طابخة بن إلياس بن مضر بن نزار بن مَعْد بن عدنان، وعرفت قبيلة تميم بإسلامها، وجهادها إلى جانب النبي -صلّى الله عليه وسلم.

بعد أن تعرفنا منيرة العطيشان من وين نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم، والذي أوردنا من خلاله بالإضافة إلى ذلك من هي الأميرة منيرة العطيشان، وأبرز المعلومات الشخصية عنها.

المراجع

  1. ^ marefa.org , بنو تميم , 09/11/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *