مركبات عضويه يحتاج اليها الجسم بكميات قليله لاتمام نشاطاته الحيويه

مركبات عضويه يحتاج اليها الجسم بكميات قليله لاتمام نشاطاته الحيويه

مركبات عضويه يحتاج اليها الجسم بكميات قليله لاتمام نشاطاته الحيويه ، يحتاج جسمنا إلى مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي نستخدمها في سبيل البقاء على قيد الحياة، منها نا هو مفيد بكميات كبيرة، ومنها ما هو مفيد بكميات قليلة، سوف يقدم لنا موقع مقالاتي هذا المقال للإجابة عن سؤالنا ومعرفة المزيد عن الفيتامينات.

مركبات عضويه يحتاج اليها الجسم بكميات قليله لاتمام نشاطاته الحيويه

يحتاج جسم الإنسان وجميع الكائنات الحية إلى مجموعة من المغذيات، التي يحصل عليها الإنسان بكميات مختلفة حسب حاجته لكل منها، منها ما هو مركب عضوي ومنها ما هو مركبات غير عضوية، ويحتاج الإنسان إلى المعادن والبروتينات والفيتامينات والسكريات والمياه والدسم، إنّ الفيتامينات هي المواد التي يحتاجها الجسم بكميات قليلة وهي عبارة عن مركبات عضوية تفيد الجسم وتساعده على القيام بوظائفه، ومنه فإن إجابة السؤال، مركبات عضوية يحتاج إليها الجسم بكميّات قليلة لإتمام نشاطاته الحيوية، هي:

  • الجواب هو الفيتامينات

شاهد أيضًا: هل شرب فيتامين سي الفوار قبل النوم مضر؟

أنواع الفيتامينات 

هناك نوعين أساسيين للفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان، وهي أولاً فيتامينات ذوابة بالماء، وفيتامينات ذوابة بالدهون، نذكر منها الفيتامينات الذوابة بالماء. [1]

  • الثيامين فيتامين B1: يوجد في اللحوم وبذور عباد الشمس، والبقوليات، يعتبر ضروري لاستقلاب الحموض الأمينية والكربوهيدرات 
  • الريبوفلافين فيتامين B2: يوجد بشكل أساسي في الألبان ومشتقات الحليب، ويوجد أيضاً بالكبد والفطر والسبانخ، له دور في استقلاب الطاقة.
  • النياسين فيتامين B3: يوجد في الفطر والنخالة والدواجن والفول السوداني والقهوة والشاي، يساهم في اصطناع الأحماض الدهنية.
  • حمض البانتونيك فيتامين B5: يوجد في الحليب والبروكلي وصفار البيض والخميرة.
  • فيتامين B6: يوجد في لحوم (عضلات) الحيوانات، ويوجد بشكل خاص في الأسماك والدواجن
  • البيوتين فيتامين B7: يةجد في الحبوب الكاملة والبيض والمكسرات والبقوليات.
  • حمض الفوليك (الفولات): يوجد بالكبد والبقوليات والخضار، ضروري وخاصة للمرأة الحامل لأنه يساهم في تشكل الحبل العصبي للجنين.
  • كوبالامين فيتامين B6: يوجد فيه عنصر الكوبالت، يوجد في الكبد والكلى والقلب.
  • فيتامين C حمض الاسكروبيك: يوجد في الخضروات، والفواكه الحمضية، له وظائف في اصطناع الكولاجين.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تم به الإجابة عن السؤال مركبات عضوية يحتاج إليها الجسم بكميّات قليلة لإتمام نشاطاته الحيوية ، الجواب هو الفيتامينات وتم ذكر بعض الفيتامينات وهي الفيتامينات الذوابة بالماء.

المراجع

  1. ^ medlineplus.gov , Vitamins , 01/02/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *