مجموعة اليابان في كاس العالم 2022 قطر

مجموعة اليابان في كاس العالم 2022

مجموعة اليابان في كاس العالم 2022 قطر وهو واحد من المنتخبات الآسيوية القوية في كرة القدم، إضافة إلى التصنيف العالي على المستوى العالم، وتطمح اليابان لبلوغ نتيجة جيدة في مشاركتها السابعة في كأس العالم، وعبر موقع مقالاتي سنتحدث عن المنتخب الياباني، ونرفق مجموعة من المعلومات حول بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

منتخب اليابان لكرة القدم

يعد اليابان واحد من أقوى المنتخبات الآسيوية، تأسس في عام 1921 ميلادي، وقد انضم المنتخب الياباني إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 1929 ميلادي، ويلقب بالساموراي الأزرق، يحتل المرتبة 24 حسب التصنيف العالمي للفيفا عام 2022، شارك في بطولة كأس العالم سبع مرات، وكأس آسيا خمس مرات، وفاز بالكأس أربع مرات، ويتولى تدريب منتخب اليابان حالياً هاجيمي مورياسو، أما الكابتن هو مايا يوشيدا، والهداف كونشيجي كاماموتو، ويشارك المنتخب في بطولة كأس العام 2022 قطر.

منتخب اليابان

مجموعة اليابان في كاس العالم 2022 قطر

يشارك المنتخب الياباني لكرة القدم في بطولة كأس العام 2022 قطر، ويلعب في المجموعة الخامسة من ضمن المجموعات الثمان ضمن البطولة للنسخة الحالية، وفيما يلي نذكر أسماء منتخبات المجموعة السادسة:

  • المنتخب الياباني.
  • المنتخب الإسباني.
  • المنتخب الألماني.
  • المنتخب الكوستاريكي.

مباريات اليابان في دوري المجموعات في كأس العالم 2022 قطر

فيما يلي نورد مباريات منتخب اليابان في بطولة كأس العالم 2022 قطر:

  • المباراة الأولى: وجمعت منتخب اليابان مع المنتخب الألماني في الثالث والعشرين من شهر تشرين الثاني لعام 2022 ميلادي، في الساعة 4 مساء، في استاد خليفة الدولي، وانتهت بفوز اليابان 2-1.
  • المباراة الثانية: وجمعت اليابان مع منتخب كوستاريكا في السابع والعشرين من تشرين الثاني، في الساعة الواحدة، في استاد أحمد بن علي، وانتهت بخسارة اليابان بهدف دون رد.
  • المباراة الثالثة: ستجمع المنتخب الياباني مع منتخب إسبانيا، وهي آخر مبارياته في دور المجموعات، ويعين موعدها في الأول من كانون الأول لعام 2022 ميلادي، في الساعة العاشرة في استاد خليفة الدولي.

غيابات منتخب اليابان في كأس العالم 2022 قطر

يلعب المنتخب الياباني في كأس العالم 2022 قطر بكامل لاعبيه؛ حيث إنه لم يصرح هاجيمي مورياسو مدرب المنتخب سوى عن غيابات بسيطة وهي غياب يوتا ناكاياما، وذلك بسبب إصابته بالكاحل، حيث سينقطع عن اللعب في الدوري المحلي وكأس العالم وعن اللعب بشكل عام حتى نهاية موسم 2022-2023.

كم مرة شارك منتخب اليابان في بطولة كأس العالم

شارك المنتخب الياباني في بطولة كأس العالم سبع مرات على التوالي وهي في 1988، و2002، و2006، و2010، و 2014، و2018، و2022 ميلادي، وكان أفضل نتيجة حققها المنتخب الياباني في بطولات كأس العالم هي وصوله للدور الثاني في عام 2002.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا تحت عنوان مجموعة اليابان في كاس العالم 2022 قطر، وقد تعرفنا من خلاله على العديد من المعلومات حول مشاركة اليابان في كأس العالم 2022 في نسخته الثانية والعشرين.

أسئلة شائعة

  • كم مرة شاركت اليابان فى كوبا امريكا؟

    شاركت اليابان في كوبا أميريكا مرتين في عامي عام 1999 و2019 للميلاد.

  • كم مرة فازت اليابان بكأس العالم؟

    لم تفز اليابان بكأس العالم ولا مرّة، لكنها استطاعت أن تصل للدوري النهائي سبع مرّات آخرها مونديال قطر 2022 للميلاد.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *