ما هو مجتمع الميم LGBT

ما هو مجتمع الميم

ما هو مجتمع الميم LGBT؟ نظرًا لان المصطلحات شديدة الانسيابية وقد تعني أشياء مختلفة لأشخاص مختلفين، نهدف من خلال المقال التالي من موقع مقالاتي لتوضيح مفهوم مجتمعِ الميمِ، وما يشمله من تعريفاتٍ أخرى. علمًا أن تعريفات مجتمع الميم لا يمكن أن تصف بشكلٍ مثالي تجربة كل شخصٍ مع الهوية الجنسية.

 ما هو مجتمع الميم

مجتمعُ الميمِ ويرمز له بـ (LGBT) هو اختصار للمثليين والمثليَّات ومزدوجي الميول الجنسية والمتحولين جنسيًا. وهي مصطلحات تستخدم لوصف الميول الجنسية أو ما يعرف بالهوية الجنسية للشخص. ويقصد بالهوية الجنسية هنا، شعور الفرد الجنسي بغض النظر عن جنسه البيولوجي. أي أنَّ مُجتمع المِيم يغطي عدة هوياتٍ جنسيةٍ، رغم استخدامه في معظم الأحيان كمصطلحٍ شاملٍ لأي شخص لا يُعرف على أنَّه مستقيم جنسيًا.

تعريفات مجتمع الميم

تهدف هذه القائمة إلى توضيح بعض المصطلحات والمفاهيم الأساسية التي يغطيها مجتمعُ الميم: [1]

  • المثلي: هو الرجل الذي ينجذب عاطفيًا أو جسديًا إلى الرجال. ويستخدم مصطلح مثلي بشكلٍ عامٍ للإشارة إلى المثليين والمثليات ومزدوجي الميل الجنسي.
  • المثليَّة: هي المرأة التي تنجذب عاطفيًا أو جسديًا إلى النساء.
  • مزدوج الميول الجنسية: هو الشخص الذي ينجذب عاطفيًا أو جنسيًا إلى أشخاص من الجنسين.
  • المتحول الجنسي: هو مصطلح يصف الأشخاص الذين تختلف هويتهم الجنسية (شعورهم الداخلي أو تعبيرهم الجنسي) عن جنسهم الذي حُدِّد يوم الولادة. مع ذلك، لا يمكن وصف أي شخصٍ ذو سلوك أو مظهر غير نمطي جنسيًا على أنه متحول جنسيًا.

شاهد أيضًا: ما معنى كلمة مازوخي

ما معنى ألوان علم مجتمع الميم

ما معنى ألوان علم مجتمع الميم

أصبح علم قوس قزح رمزًا مميزًا لمجتمعِ الميمِ، وهو يعتمد حاليًا ستة ألوانٍ أساسيةٍ، ولكل لونٍ من هذه الألوان معنى خاص، نوضِّحه فيما يلي:

  • اللونُ الأحمر للحياة.
  • اللون البرتقالي للشفاء.
  • اللون الأصفر لأشعة الشمس.
  • اللونُ الأخضر للطبيعة.
  • اللون البنفسجي للروح.
  • اللون الأزرق للتناغم.

هل مجتمع الميم حرام

تختلف الآراء حول مجتمعِ الميمِ ويتحفَّظ البعض عن إبداء الرأي؛ خاصةً مع تزايد إعلان المثليية بشكلٍ كبيرٍ. وفي حين يرى البعض أنَّه يجب احترام الاختلاف والتعايش معه وأن التنوُّع أمر طبيعي. يُنظر لمجتمعِ الميمِ في كثير من البلدان خاصةً الدول الإسلامية على أنه نشاط محرم، ويُدان أفراده وفقًا القانون. ومع استمرار الجدل حول مجتمعِ الميمِ يتمسَّك أفراده بحق الاختلاف، والحرية الشخصية.

إلى هنا نصل إلى ختام مقال ما هو مجتمع الميم LGBT الذي وضح المفاهيم والتعريفات الأساسية التي يغطيها مجتمع الميم. كما بيَّن معنى ألوان علم الميم الذي يرفع خلال الاحتفالات والمظاهرات

المراجع

  1. ^ youth.gov , What Does LGBT Mean? Know the Basics. , 19/06/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *