ما هو الشيء الذي يمشي ويقف وليس له ارجل

ما هو الشيء الذي يمشي ويقف وليس له ارجل

ما هو الشيء الذي يمشي ويقف وليس له ارجل، فقد تعددت الألغاز التي تحفز العقل على التفكير العميق في سبيل الوصول إلى الحل السليم والمناسب لها، ويقدم موقع مقالاتي نبذة تعريفية بذلك الشّيء الذي يتحرّك من موضع إلى آخر وبإمكانه أن يقف، لكن بلا أرجل كما وسيتم التطرق إلى مجموعة من الألغاز العادية وبعض الألغاز الشعرية والحلول التي تتناسب مع هذه الألغاز.

ما هو الشيء الذي يمشي ويقف وليس له ارجل

حل اللغز عبارة عن آلة يشيع استخدامها في الساحات والبيوت ومختلف المؤسسات، وعلى الأيدي وفي الهواتف النقالة لأهميتها في قياس الوقت، حيث يوجد منها الكثير من الأنواع كالرملية والميكانيكية والرقمية والشمسية، ويوجد في العصر الحديث الكهربائية كذلك والذرية، حيث انتشر الكثير من الأنواع ذات الجودة العالية، وهذه الآلة هي:

  • الساعة.

ألغاز وحلولها

يبحث الناس عن الألغاز بهدف التسلية والترفيه، ومن أبرز هذه الألغاز ما يلي:

  • اللغز: كم بلغ عدد الأزواج التي قد حملها نبي الله موسى -عليه السلام- معه من الحيوانات والطيور في السفينة قبل أن يحدث الطّوفان؟
    • الحل: ولا أي زوج، فليس النبي موسى من حمل الحيوانات في السفينة، بل النبي نوح.
  • اللغز: ما هو الشيء الذي له أوراق، ونستفيد منه لكنه ليس نبات من النباتات، كما وله جلد يغطيه، لكنه ليس حيواناً، وعنده الكثير من العلم، لكنه ليس إنساناً.
    • الحل: الكتاب.
  • اللغز: شيء من الأشياء له أهمية في كل فصل من الفصول فهو يحمينا في فصل الصيف، ويطعمنا في فصل الخريف، ويعمل على تدفئتنا في فصل الشتاء فما هو هذا الشيء؟
    • الحل: الشجرة.

ألغاز شعرية وحلولها

الألغاز الشعرية قد تكون غير مفهومة عند الكثيرين، لكن لها رنة جميلة في كل بيت شعر ومن هذه الألغاز:

  • اللغز: أنشدك عن بنت بها السم مدفون، ويا كُثر ما في بطنها من مصَايب.
    الاسم ست حرُوف والرأس معنون، والنّاس تأتيها على غير طايِب.
    أوّل ثلاث حروف بها النّاس يشقون، وآخر ثلاثة حرُوف حق وطلايب.
    • الحل: الصيدلة.
  • اللغز: ياويش بنت باسِمهـا يـوم تنسَـب، لأهلِ الكرم والجود وأهلِ الشّجاعة.
    ويـش شايـب يدينه في امتونه، لامسكله صيدة مايجيه إلى اعياله.
    يسهر اليل الطويل ولا تحقق في اعيونه، وان نصاه المعتدي ياقف على أحواله.
    • الحل: القفل.

شاهد أيضًا: حل لغز كلمة السر من 21 مارس إلى 20 يونيو من 6 حروف

في ختام مقالنا ما هو الشيء الذي يمشي ويقف وليس له ارجل، تم التعرف على الإجابة الصحيحة للغز الذي يدور حول الشيء الذي يقف ويتحرك لكن بلا قدمين كما وقد تم التطرق إلى مجموعة من الألغاز التي يبحث عن حلولها الكثير من الناس.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *