ما الذي تحتاج اليه البادرة لكي تنمو

ما الذي تحتاج اليه البادرة لكي تنمو

ما الذي تحتاج اليه البادرة لكي تنمو، ذلك طور النمو الذي تمر به النباتات لتصل إلى مرحلة النبات الكامل، وتعتمد على نفسها بشكل كامل. وسوف نتعرف في مقالنا عبر موقع مقالاتي على طور البادرة، كما سنتعرف على الإجابة الصحيحة لسؤال ما الذي تحتاج إليه البادرة لكي تنمو بالتفصيل.

ما هي البادرة

إن البادرة، أو ما يسمى بالشتلة هي عبارة عن نبات صغير وصل إلى طوره البوغي، بعد أن انتهى من طوره الجنيني الذي قضاه في البذرة. كما يطلق على مرحلة البادرة اسم مرحلة الإدباس، أو الثنط، وفيها يكون النبات مؤلفاً من 3 أقسام وهي كالآتي:[1]

  • الجذر الجنيني.
  • سويق الجنين.
  • الورقة الجنينية.

شاهد أيضًا: اي نوع من النبات ينتج الثمار وأنواع النباتات ومكوناتها وعناصرها

ما الذي تحتاج اليه البادرة لكي تنمو

إن البادرة هي مرحلة من مراحل النمو التي تمر فيها النباتات، وبالتالي فإن البادرة تكون بحاجة فيها إلى مقومات النمو الضرورية، والتي تحتاجها النباتات الكاملة أيضًا، وقد تحتاجها بشكل أكبر أيضًا، كونها تعد الطور المؤسس للنبات الكامل، والذي من خلاله ستتحدد قوة وخواص ومميزات النبات الكامل. لذلك فإن إجابة سؤال ما الذي تحتاج إليه البادرة لكي تنمو الصحيحة هي:

  • تحتاج البادرة لكي تنمو إلى الغذاء والهواء والماء والمكان المناسب.

شاهد أيضًا: جزء من النبات يمتص الماء والأملاح المعدنية من الأرض ويخزن الغذاء

كيف تتشكل البادرة

تتشكل البادرة عند النباتات من خلال التمزق الغلافي للبذرة، والذي يتأثر بنوع النبات، وتوافر الظروف المناسبة لتمزقه، وأيضًا بموسم تكاثر النبات. وعند تمزقه تظهر من أسفل الفلقة “السويقية الجينية السفلى”، وتكون الجذر الذي يثبت النبات في الأرض ويمده بالماء، بينما تعطي الفلقة العليا “سويقة جينية” تخرج فوق سطح التربة وتكون في الأيام ساق، وتحمل الساق أوراق. ولكن هذه العملية تحتاج لعدة عوامل مهمة لتتم بشكل جيد، وهي كالآتي:

  • درجة حرارة مناسبة.
  • نسبة رطوبة ملائمة.
  • توافر المياه.
  • توافر الضوء بكمية مناسبة لعملية التركيب الضوئي.
  • التغذية الجيدة.
  • وجود غازي الأوكسجين وثاني أكسيد الكربون.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا ما الذي تحتاج اليه البادرة لكي تنمو، والذي تعرفنا من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بطور البادرة عند النباتات، كما تعرفنا على طريقة تشكلها بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ extension.psu.edu , Understanding Seeds and Seedling Biology , 17/09/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *