ماهو شعار الولايات المتحدة الامريكية

ماهو شعار الولايات المتحدة الامريكية

ماهو شعار الولايات المتحدة الامريكية حيث يهتم الكثير من الأشخاص بالتعرف على شِعار الولايات المتحدة الامريكية الذي يستخدم في ختم الوثائق الرسمية في البلاد، وما معاني الرموز الذي يتألف منها. لذا عبر موقع مقالاتي سوف نتعرف على ماهو شِعار الولايات المتحدة الامريكية ومعاني رموزه.

ماهو شعار الولايات المتحدة الامريكية

إن شِعار الولايات المتحدة الأمريكية هو عبارة عن ختم يستخدم لإضفاء الوثوقية والشرعية على الوثائق التي تصدر عن طريق الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة، كما يتكون ذلك الشِعار من نسر أصلع ودرع وغصن زيتون وعبارة باللغة اللاتينية، ومن الجدير بالذكر أن هذا الشِعار لأول مرة عام 1782م.

شاهد أيضاً: شعار اليوم العالمي للصحة النفسية

رموز شعار الولايات المتحدة الأمريكية

يتألف شِعار الولايات المتحدة الأمريكية من عدة رموز، وهي كما يلي:[1]

  • درع على شكل شعار عمودي يتكون من ثلاث عشرة قطعة مخططة بشكل طولي باللون الأبيض والأحمر، يعلوه مساحة زرقاء، حيث تلك الألوان تحمل الطابع الرسمي للبلاد.
  • نسر أصلع يحمل بمخلبه الأيمن غصن زيتون له أيضًا ثلاث عشرة ورقة وثلاث عشرة زيتونة، أما بمخلبه الأيسر فيحمل ثلاث عشرة سهمًا.
  • لافتة يحملها النسر الأصلع بفمه كتب عليها شعار “EPluribus Unum”.
  • أما عن تكرار الرمز ثلاثة عشر مرة فهذا يدل على عدد المستعمرات البريطانية عند الاستقلال عن بريطانيا العظمى.

شاهد أيضاً: شعار اليوم العالمي للطفل

معاني رموز شعار الولايات المتحدة الأمريكية

كما أفصحنا أن شِعار الولايات المتحدة الأمريكية يتألف من نسر ودرع وغصن زيتون وعبارة وأشياء أخرى سوف نتكلم عن معنى كل منها بالتفصيل:

  • النسر الأصلع: يرمز إلى القوة والسمو.
  • غصن الزيتون: يرمز إلى لسلام.
  • السهام: ترمز للحرب.
  • الدرع: يرمز إلى الحماية.
  • عبارة “EPluribus Unum”: فتعني “من العديد واحد”.

شاهد أيضاً: شعار الاسبوع العالمي للفضاء

صور شعار الولايات المتحدة الامريكية

يرغب الكثير من الأشخاص بالتعرف على شكل شعار الولايات المُتحدة الامريكيَة بعد أن تكلمنا عن الرموز الذي يحتويها ومعنى كل منها، لذا في التالي سوف نستعرض صورة شعار الولايات المُتحدة الامريكية:

صور شعار الولايات المتحدة الأمريكية

في نهاية مقالنا هذا تعرفنا عبر سطوره على ماهو شِعار الولايات المُتحدة الامريكيَة كما تعرفنا على الرموز الذي يتكون منها ومعاني كل منها، إلى جانب صورة شِعار الولايات المتحدة الأمريكية.

المراجع

  1. ^ loc.gov , Symbols of the United States , 11/10/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *