ماذا يطلق على وكالة الانباء السعودية من 3 حروف

ماذا يطلق على وكالة الانباء السعودية

ماذا يطلق على وكالة الانباء السعودية من 3 حروف من دون ال تعريف؟ هذا السؤال أحد الألغاز المنتشرة على صفحات الشبكة العنكبوتية، وجوابه يستخدم في أكثر من لعبة إلكترونية أبرزها لعبة كلمات متقاطعة التي حازت على شعبية كبيرة في كافة أرجاء الوطن العربي، من هذا المنطلق سوف نسلط الضوء في موقع مقالاتي على حل هذا السؤال، ونرفق لكم في سطوره متى تم تأسيس هذه الوكالة؟ وبعض المعلومات عن هذه الوكالة.

ماذا يطلق على وكالة الانباء السعودية من 3 حروف

إن الاسم الذي يطلق على وكالة الأنباء في المملكة العربية السعودية مكون من ثلاث حروف بدون ال التعريف، وهو لغز من الألغاز المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الشبكة العنكبوتية، وجوابه حل مرحلة من مراحل لعبة كلمات متقاطعة، وحل هذا اللغز هو:

  • اسمُ وكالةِ الأنباءِ السعوديّة هو واس. 

ووكالة واس هي وكالة سعودية مستقلة، وهي أول وكالة أنباء وطنية تم إنشائها في المملكة العربية السعودية، وهي تابعة لوزارة الإعلام في المملكة. 

شاهد أيضًا: كونا هي وكالة الانباء

متى تم تأسيس وكالة الأنباء السعودية واس

تم تأسيس وكالة الأنباء السعودية واس في يوم السبت الموافق تاريخه 23 من شهر يناير كانون الثاني من عام 1971 للميلاد، الموافق تاريخه 25 من شهر ذو القعدة من عام 1390 للهجرة، وهذه الوكالة تابعة لوزارة الإعلام السعودية، وهي وكالة مستقلة، وهي أول وكالة وطنية سعودية، تهدف لتكون إحدى أهم الأجهزة المركزية لجمع ونقل وتوزيع الأخبار بكلا الصعيدين المحلي والعالمي. 

شاهد أيضًا: ما هو الشيء الذي له عين ولا يرى من 6 حروف

معلومات عن وكالة الأنباء السعودية واس

تعتبر وكالة واس وكالة الأنباء الرئيسية في المملكة منذ تأسيسها إلى هذا اليوم إليك أبرز المعلومات عن هذه الوكالة:

  • تم تأسيس وكالة واس السعودية في عام 1971 للميلاد.
  • المقر الرئيسي لهذه الوكالة في العاصمة السعودية الرياض.
  • هذه الوكالة أول وكالة تم إنشائها في المملكة العربية السعودية.
  • وكالة واس وكالة مستقلة ذات شخصية اعتبارية، كما أنها تتمتع بالاستقلالية التامة المالية والإدارية، ويكون لها رئيس يتم تعيينه من خلال أمر ملكي، وهذه الوكالة تابعة لوزارة الإعلام السعودية.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي كان يحمل عنوان ماذا يطلق على وكالة الانباء السعودية من 3 حروف، فبعد أن أجبنا عن هذا الاستفسار، أرفقنا لكم متى تم تأسيس هذه الوكالة؟ وبعض المعلومات عن هذه الوكالة.

المراجع

  1. ^ spa.gov.sa , وكالة الأنباء السعودية واس , 06/03/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *