ماذا يصادف ١٤ اغسطس

ماذا يصادف ١٤ اغسطس

ماذا يصادف ١٤ اغسطس، فقد تعددت المناسبات العالمية التي يتم الاحتفال بها في أيام محددة من السنة في كل عام، وسنتعرف في المقال على نبذة تعريفية مختصرة حول شهر أغسطس وترتيبه بين الأشهر في التقويم الميلادي، ويقدم موقع مقالاتي المناسبات العالمية التي قد صادفت هذا اليوم، كما وسيتم التطرق إلى بعض المناسبات العالمية في مثل هذا اليوم.

أغسطس اي شهر

إن شهر أغسطس هو الشهر الثامن في السنة الميلادية وفقًا للتقويم الغريغوري، ويسمى عدة مسميات في البلاد العربية المختلفة حيث يسمى آب في كل من بلاد الشام والعراق، في حين يسمى أوت في تونس والجزائر، وتجدر الإشارة إلى أن هذا الشهر يشتمل على 31 يومًا ويأتي قبله شهر يوليو. أما بعده فيأتي شهر سبتمبر.

شاهد أيضًا: ماذا يصادف ١٦ اغسطس

ماذا يصادف ١٤ اغسطس

يصادف الرابع عشر من شهر أغسطس المناسبات العالمية التالية:[1]

  • عيد الاستقلال في باكستان: هو عبارة عن يوم وطني يتم الاحتفال به ابتداءً من عام 1947م بعد أن أُعلنت باكستان كدولة مستقلة.
  • عيد العلم في باراغواي: حيث تم اعتماد علم جمهورية باراغوي سنة 1842م وهو يتكون من ثلاثة ألوان تترتب بشكل أفقي، وهذه الألوان هي الأحمر والأبيض والأزرق.

أحداث 14 أغسطس

تعددت الأحداث في مثل هذا اليوم، وأبرز هذه الأحداث فيما يلي:

  • وقعت معركة أسلي بين كل من فرنسا والمغرب.
  • تم تأسيس الوكالة اليهودية في فلسطين.
  • تم استقلال باكستان عن الهند بقيادة محمد علي جناح.
  • تم إلقاء القبض على الإرهابي الدولي كارلوس في دولة السودان.
  • انقطع التيار الكهربائي عن الجزء الشمالي من الولايات المتحدة وكندا.
  • توقفت ساعة بيغ بن التاريخية لمدة أربع سنوات عن العمل.

شاهد أيضًا: ماذا يصادف ٨ اغسطس

14 أغسطس أي برج

موالد هذا اليوم من شهر أغسطس ينتمون إلى برج الأسد، الذي يبدأ من 23 يوليو وينتهي في 23 أغسطس، حيث يمتاز مواليد هذا الشهر بقوة الشخصية والروح القيادية وتحمل المسؤولية والطموح العالي والتسامح مع الآخرين كما ويمتازون بالكرم وحب العمل والحب، فهم لا يستطيعون العيش بلا حب، كما ويحيطون أنفسهم بكل ما هو عصري.

في ختام مقالنا ماذا يصادف ١٤ اغسطس، تم التعرف على نبذة تعريفية مختصرة حول شهر أغسطس وأبرز المعلومات عن هذا الشهر، كما وقد تم التطرق إلى المناسبات العالمية التي قد حدثت خلاله، بالإضافة إلى البرج الذي ينتمي إليه مواليد هذا اليوم من السنة.

المراجع

  1. ^ marefa.org , 14 أغسطس , 14/08/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *