كيف اسوي مطوية يدوية وإلكترونية بالتفصيل

كيف اسوي مطوية

كيف اسوي مطوية ؟ ، في الواقع يمكن عمل المطويات باستخدام وسائل تقليدية يدويًا، كما يمكن تصميم مطوية الكترونية من خلال برامج حاسوبية معينة تتيح ذلك سواء، وقد تزايد البحث عن طريقة عمل المطوية الورقية أو الكرتونية وحتى الإلكترونية بشكل كبير لما لها من دور فعال في تنفيذ أعمال دعائية ونشر المعلومات.

كيف اسوي مطوية 

المطوية هي عبارة منشور أو شكل من أشكال الدعائم التسويقية تمثل وسيلة اتصال تساعد على الترويج لبيع منتجات الشركة وخدماتها وتعريف العملاء بما تقدمه من عروضه، يجب أن يكون تصميم المطوية شاملا ومقنعا بدرجة كافية لإغراء العملاء لاتخاذ قرار الشراء.

ونميز في الواقع نوعين من المطويات، المطوية التجارية التي تخدم أغراض تسويقية والمطوية التثقيفية التي تهدف إلى نقل معلومات للقارئ تخص موضوع ما، وعلى اختلاف هذه الأنواع إلى أنه يجب التركيز في عملها على معايير معينة، والتي تتمثل في:

  • الجاذبية: وذلك من خلال الاهتمام بتصميم الغلاف و الصفحات الداخلية والتركيز على الجانب البصري من عناوين وصور.
  • المعلومات: سواء كان الغرض تجاري أو تثقيفي من المهم سرد كافة المعلومات بطريقة سهلة ومنظمة.

طريقة عمل مطوية ورقية أو كرتونية 

تعتمد الإجابة على السؤال كيف اسوي مطوية ورقية أو كرتونية على اتباع  الخطوات التالية:

  • تتمثل الخطوة الأولى في تحديد المادة المستخدمة سواء كانت ورق أو كرتون، المهم أن تكون سهلة الطي.
  • في الخطوة الثانية يتم تقسيم الورق على شكل مستطيلات متساوية، ويرسم إطار حول كل مستطيل منها.
  • في الخطوة الموالية يتم رسم خطوط مستقيمة على المستطيل الكبير، حتى الحصول على ثلاثة مستطيلات على الأقل في الصفحة.
  • أخيرا، يطوى كل مستطيل على الآخر للحصول على شكل المطوية اليدوية.

يعتمد عدد صفحات المطوية اليدوية على رغبة الكاتب وما يخدم المعلومات التي يقدمها، ويمكن زيادة عدد ورقات المطوية من خلال تقسيم المستطيل الأكبر إلى العدد المرغوب فيه، كما يمكن عمل أكثر من مطوية واحدة سواء بتكرار نفس الخطوات والمعلومات أو عن طريق استخدام الطابعة لتوفير الوقت والمجهود والحصول على العدد المطلوب.

طريقة عمل مطوية إلكترونية 

مع تطور التكنولوجيا واستخدامها في نطاقات أوسع يوما بعد يوم، من المؤكد أن الكثيرون طرحوا السؤال كيف اسوي مطوية إلكترونية، في الواقع تتوفر العديد من البرامج و التطبيقات التي تقدم خدمة تصميم مطوية إلكترونية ومن أبرزها وأكثر استخدامًا برنامج Microsoft powerpoint ما يميزه هو توفره تلقائيا في جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعتمد على نظام التشغيل Microsoft، ولمعرفة كيف اسوي مطوية باستخدام هذا البرنامج يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • فتح البرنامج، ويمكن تحميله من هنا.
  • الضغط على الخيارات وانتقاء تصميم مطوية مع تحديد عدد الصفحات.
  • اختيار التصميم المناسب من بين الخيارات العديدة التي يقدمها البرنامج.
  • تخصيص المطوية من خلال إدراج الصور، الرسومات والمعلومات المراد تضمينها، وكتابتها بالشكل المناسب.
  • معاينة المطوية لفحصها بعد الانتهاء من عملها، ثم حفظها في ذاكرة الحاسوب أو وسائل التخزين الأخرى مثل الأقراص  للرجوع إليها عند الرغبة في طباعتها.
  • تظهر المطوية بعد طباعتها كصفحة واحدة، وعلى المستخدم طيها بالشكل الصحيح.

قدمنا سابقًا في هذا المقال الإجابة عن السؤال كيف اسوي مطوية وذلك من خلال عرض طريقتين مختلفة لذلك الأولى تقليدية لصناعة المطويات يدويا، والثانية أكثر تطورا وتعتمد على الحاسوب لتمكن المستخدم من عمل مطوية إلكترونية بكل سهولة وبساطة.

المراجع

  1. ^ microsoft-powerpoint. , -powerpoint , 29/10/2020

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *