كيف استقبل زكريا البشرى بيحيى

كيف استقبل زكريا البشرى بيحيى

كيف استقبل زكريا البشرى بيحيى عليه السلام، تعد قصة نبي الله زكريا ويحيى بمثابة نسج لحدث حقيقي يسرد عبرة، هذان النبيان اللذان عاشا في زمن نبي الله عيسى، وبهذا المقال من موقع مقالاتي سنجيب عن سؤال كيف استقبل نبي الله زكريا بشرى الله له بإنجاب يحيى، وذلك بعدما بلغ زكريا من العمر عتيًا وامرأته كانت عجوزٌ عاقر.

النبي زكريا

زكريا نبي الله، هذا العابد الزاهد، والذي هو من نسل الأنبياء حيث يعود نسبه إلى نبي الله يعقوب، وكان زكريا عبدًا صالحًا فاعلًا في مجتمعه، وكان يعمل بمهنة النجارة، وهو من تكفل برعاية السيدة مريم العذراء، والتي منها تعلم أن قيمة الإلحاح على الله بالدعاء، وذلك بعدما دخل عليها المحراب فوجد عندها من رزق الله، فسألها من أين كل هذا، أجابت بأنه من عند الله، حينها دعا زكريا ربه بأنه يجعل له ذرية صالحًة من لدنه، رغم كبر سنه ورغم أن زوجته كانت عاقرًا، إلا أنه كان أكثر ثقة في قدرة الله وعطائه،  فدعا ربه بالذرية الطيبة.

كيف استقبل زكريا البشرى بيحيى

استقبل النبي زكريا هذه البشرى بالفرحة والتعجب، متسائلًا كيف ستنجب امرأته وهي عاقر وعجوز، وكذلك كيف ينجب وهو شيخ كبير، فردت عليه ملائكة السماء بأن هذه هدية من الله ومنة، وأن الله قادر على إيجاد المخلوقات من العدم، وكذلك هو القادر على كل شيء.

النبي يحيى

وُلد النبي يحيى، وسماه الله بهذا الاسم الذي لم يسم إنسان به من ذي قبل، ووهب الله يحيى منذ صغره عدد من المزايا، من أهمها أن الله هو من سماه يحيى، وجعله الله مصدقًا لرسالة عيسى، كما جعله الله سيدًا في العبادة والعلم، وجعله معصوم من الأخطاء والذنوب، وفوق كل هذا وذاك زاده الله شرفًا وتعظيمًا بمقام النبوة.

تناولنا في مقالنا اليوم، كيف استقبل زكريا البشر بيحيى عليهما السلام، وأشرنا إلى من هو نبي الله زكريا، وقصة ميلاد النبي يحيى، وكذلك ثقة زكريا في ربه وإلحاحه في الدعاء والتذلل إلى الله ليرزقه ذرية طيبة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *