كيف اتاكد من صحة شهادة الايلتس بأكثر من طريقة ومدة استخراجها

كيف اتاكد من صحة شهادة الايلتس

كيف اتاكد من صحة شهادة الايلتس ؟ وإذا كانت غير صحيحة ما هي عقوبة تزويرها؟ فمن الواضح أن هنالك مشكلة سيقع فيها مزور هذه الشهادة، وتبعًا لعمليات التزوير العديدة التي تحدث في الفترة الأخيرة لشهادة الآيلتس قام المركز الثقافي البريطاني ومنظمة الآيلتس بعرض طرق يمكن من خلالها التحقق من الشهادة، لذا سنقوم من خلال موقع مقالاتي بعرض الإجابة عن سؤال كيف اتاكد من صحة شهادة الايلتس وكل ما يخص هذا الأمر.

كيف اتاكد من صحة شهادة الايلتس

بسبب كثرة عمليات التزوير التي تتم فيما يخص شهادات الآيلتس قام المجلس الثقافي المعني بهذا النوع من الدورات بإطلاق موقع يمكن من خلاله التحقق من صحة الشهادة التي أمامك وذلك عن طريق إجراء بعض الخطوات البسيطة التي تتمثل فيما يلي:

  1. يجب أن يقوم الشخص بالدخول إلى الموقع الرسمي التابع للمجلس الثقافي البريطاني وذلك من خلال الضغط “من هنا“.
  2. سيطلب منك الموقع أن تقوم بإدخال بعض البيانات لكي يتأكد من صحة الشهادة.
  3. قم بكتابة التاريخ الذي قمت فيه باجتياز الاختبار.
  4. يجب أن يكتب الفرد تاريخ الميلاد الخاص به.
  5. يتم إدخال رقم الاختبار ثم يتم تأكيده.
  6. بعد الانتهاء من إدخال كافة البيانات يقوم الشخص بالضغط على خانة find.

اقرأ أيضًا: كيفية كتابة السيرة الذاتية لحديثي التخرج

طريقة أخرى للتحقق من شهادة الآيلتس

يمكن أن يقوم الشخص بالتأكد من شهادة الآيلتس التي معه بسهولة من خلال الموقع الرسمي لمنظمة الآيلتس، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية بحذر:

  1. يقوم الفرد بالدخول إلى الصفحة الرسمية التابعة لموقع آيلتس من خلال الضغط “من هنا“.
  2. يجب أن يختار الشخص الاختيار الخاص processing and verifying ielts results.
  3. هذا الموقع مخصص لكل الأشخاص الذين حصلوا على هذه الشهادة، لذا يمكنك بسهولة التأكد من خلاله.

بذلك تكون قد تعرفت على الإجابة الوافية لسؤال كيف اتاكد من صحة شهادة الايلتس، حيث قدمنا لك طريقتين يمكنك التحقق من صحة الشهادة التي معك من خلالهما.

العقوبة الخاصة بتزوير الشهادة

بعد أن تعرفت على إجابة سؤال كيف اتاكد من صحة شهادة الايلتس، عليك أن تعرف أنه في حالة تم اكتشاف أن الشهادة الموجودة مع الشخص شهادة مزورة وغير صادرة من منظمة الآيلتس، يقوم الشخص المسئول أولًا بالتعرف على المكان الذي قام باستخراج هذه الشهادة.

بعد ذلك يتم وضع الشخص الذي قام باستخراجها في القائمة الخاصة بالممنوعين من الدخول إلى حدود الدول الأوروبية، بالإضافة إلى أن هذا الشخص سيتم تقديمه للمحاكمة بتهمة التزوير.

معلومات عن شهادة الآيلتس

إذا كنت تود التعرف أكثر على شهادة الآيلتس الدولية فيمكنك ملاحظة المعلومات والتفاصيل التالية:

  • هذه الشهادة يتم تقديمها من قِبل أحد الفروع الرسمية التابعة للمركز الثقافي في بريطانيا.
  • يعد الحصول على شهادة الآيلتس من الأمور الأساسية لكافة الأشخاص الراغبين في السفر إلى أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي.
  • تتميز هذه الشهادة بأنها شهادة دولية يتم اعتماها في كافة الدول.
  • تم وضع الاختبار الخاص بالحصول على هذا النوع من الشهادات من قِبل مجموعة من مسئولي الاتحاد الأوروبي، وذلك بهدف معرفة قدرة الشخص على التحدث باللغة الإنجليزية ومدى اتقانه لها.
  • يقوم الشخص باجتياز الاختبار في فترة لا يمكن أن تتجاوز ساعتين وأربعون دقيقة.

مدة استخراج شهادة الآيلتس

من أهم ما يميز شهادة الآيلتس أن الشخص يستطيع الحصول على النتيجة الخاصة باختباره في غضون أسبوعين فقط من وقت أداء الامتحان، وهي فترة قليلة نسبيًا.

تفاصيل عن اختبار الآيلتس

يحاول الكثير من الناس التعرف على الأجزاء التي يتضمنها الاختبار الدولي آيلتس، وفي الواقع هذا الاختبار يتكون من 4 أقسام رئيسية وهما متمثلين فيما يلي:

جزء الكتابة

هذا الجزء يطلب فيه من الشخص المتقدم للاختبار أن يقوم بكتابة فقرة أو مقالة صغيرة عن أحد الموضوعات المحددة، وذلك بهدف التعرف على مدى صحة كتابة الفرد بالإضافة إلى وجهة نظره في هذا الامر.

جزء الاستماع

يعتبر جزء الاستماع من أكثر الأجزاء تسلية بالنسبة للشخص الممتحن، ويتم اجتياز هذا الجزء من الاختبار عن طريق استماع الفرد إلى 4 مقاطع في مواضيع مختلفة للعديد من المجالات باللغة الإنجليزية ثم الإجابة عن كافة الأسئلة التي ستوجه له عقب كل مقطع من هذه المقاطع، مع العلم أن مدة هذا الجزء لا تتخطى 40 دقيقة من زمن الاختبار الكلي.

جزء القراءة

يجب أن يتم التأكد من جودة القراءة لدى الشخص ضمن اختبار الآيلتس، ويتم ذلك عن طريق أن يقوم الفرد بالإجابة على عدد 40 سؤال متضمنين العديد من المعاني والأفكار والتراكيب المختلفة للجمل في اللغة الإنجليزية.

جزء التحدث

بالنسبة لجزء التحدث الموجود ضمن اختبار الآيلتس فنجد أنه يتم التعرف على قدرة كل شخص من الأشخاص المتقدمين إلى الاختبار في التحدث من خلال إجراء محادثة بينه وبين أشخاص من المختبرين له.

عليك أن تعرف أنه لا يتم السماح بفترة استراحة خلال فترة الامتحان التي تصل إلى ساعتين و40 دقيقة تقريبًا، ويتم اختيار مكان أداء الامتحان تبعًا لأقرب فرع من فروع المركز الثقافي البريطاني بالنسبة لكل شخص، بالإضافة إلى أنه متاح الدخول بزجاجة مياه إلى الامتحان بشرط أن تكون العبوة شفافة.

فائدة شهادة الآيلتس

تتعدد الوظائف التي يمكن استخدام شهادة الآيلتس بها حسب كل شخص، ولكن من أهم الفوائد التي سيحصل عليها الفرد من شهادة آيلتس ما سنقوم بعرضه فيما يلي:

  • هناك العديد من الدول التي تطلب من ضمن الأوراق الرسمية للسفر إليها الحصول على هذا النوع من الشهادات، ومن أشهر هذه الدول بريطانيا ومنطقة الشنغن الموجودة في أوروبا والولايات المتحدة الامريكية.
  • يمكن أن يعمل الشخص الحاصل على شهادة الآيلتس داخل السفارات ووزارات الخارجية الموجودة في العديد من الدول.
  • يحتاج الطلاب الذين يريدون إكمال دراستهم في بعض البلاد الأوروبية إلى الحصول على هذه الشهادة ليتمكنوا من الالتحاق بالجامعات هناك.
  • تعتبر شهادة الآيلتس من الشهادات المهمة لكي يحصل الفرد على فرص عمل جيدة بالخارج داخل الشركات الكبيرة والمنظمات العالمية.

كيفية التواصل مع منظمة آيلتس

يستطيع الشخص أن يقوم بمتابعة كل ما هو جديد ويخص منظمة دورة آيلتس والشركة المسئولة عنها عن طريق متابعة الصفحات الرسمية لها على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك من خلال ما يلي:

  • متابعة المنظمة عن طريق موقع فيس بوك من خلال الضغط “من هنا“.
  • يمكن أن يقوم الشخص بالتواصل مع منظمة آيلتس عن طريق الصفحة الموجودة على موقع لينكد ان من خلال الضغط “من هنا“.
  • بالإضافة إلى أن هناك قناة رسمية على اليوتيوب يمكن أن يقوم الشخص بمتابعتها من خلال الضغط “من هنا“.

اقرأ أيضًا: شهادات شكر وتقدير جاهزة للكتابة عليها word

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي تخص الإجابة عن سؤال كيف اتاكد من صحة شهادة الايلتس، حيث ذكرنا طريقتين يمكن التحقق من خلالهما، كما ذكرنا العقوبة التي ستقع على من يقوم بتزوير هذه الشهادة، شاملين بعض المعلومات والتفاصيل عن شهادة الآيلتس والاختبار الخاص بها، بالإضافة إلى التحدث عن كيفية التواصل مع منظمة الآيلتس.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *