كم تبعد السليل عن الرياض

كم تبعد السليل عن الرياض

كم تبعد السليل عن الرياض حيث تعتبر محافظة السليل تابعة لمنطقة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وأكبر مدنها من حيث المساحة وعدد السكان. سنتكلم من خلال مقالنا هذا من خلال موقع مقالاتي عن مدينة السليل والعاصمة الرياض؛ وكذلك عن المسافة الفاصلة بينهما.

مدينة الرياض

إن الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وأكبر مدنها من حيث المساحة حيث تبلغ مساحتها حوالي 1,973 كم²، وكذلك هي الأكبر من حيث عدد السكان. ترتفع عن سطح البحر بمقدار 600 متر تقريبًا. يحدها من الشرق مكة المكرمة ومن الغرب مدينة الدمام. تتميز هذه المدينة بمناخ جاف صحراوي حيث ترتفع درجات الحرارة فيها في الصيف، وتنخفض انخفاضاً شديداً في الشتاء.

مدينة السليل

تعتبر مدينة السليل العاصمة الإدارية لمحافظة السليل، أما عن موقعها الجغرافي، فهي تقع شمال محافظة السليل، وبالنسبة لموقعها الفلكي فهي تقع على خط الطول 35 – 45 شرقًا وعلى دائرة عرض 20 -28 شمال خط الاستواء. ترتفع عن سطح البحر بمقدار 600 متر تقريبًا، وتعود تسميتها بهذا الاسم نسبة لكثرة السيول الموسمية في أوديتها.

شاهد أيضًا: كم تبعد القاهرة عن شرم الشيخ

كم تبعد السليل عن الرياض

تبعد مدينة السليل عن الرياض مسافة حوالي 522.67 كيلو متر؛ أي ما يقارب 324.06 ميلاً، من خلال الطريق العامة من الرياض، في حين تبعد عنها بالسيارة حولي سفر 6 ساعات تقريبًا. والجدير بالذكر أن محافظة السليل هي الرابعة من حيث المساحة بين محافظات الرياض، وتحتل المرتبة 11 من حيث عدد سكانها. [1]

كم تبعد السليل عن المناطق السعودية

تعد محافظة السليل من المحافظات التابعة لمنطقة الرياض في المملكة العربية السعودية، ويقدر عدد سكان هذه المحافظة بحوالي، وفيما يلي معلومات عن كم تبعد السليل عن أهم مناطق المملكة العربية السعودية:

  • كم تبعد السليل عن مكة المكرمة؛ تبعد مدينة السليل عن مكة المكرمة مسافة 851.9 كيلو متر، وذلك عبر الاتجاه من خلال المسار 10.
  • كم تبعد السليل عن المدينة المنورة؛ تبعد مدينة السليل عن المدينة المنورة مسافة 1.157.8 كيلو متر، وذلك من خلال اتباع المسار 255.
  • كم تبعد السليل عن جازان؛ تبعد مدينة السليل عن جازان مسافة 689.7 كيلو متر، من خلال اتباع المسار 10.
  • كم تبعد السليل عن نجران؛ تبعد مدينة السليل عن نجران مسافة 409.8 كيلو متر، من خلال اتباع المسار 177.

شاهد أيضًا: كم تبعد النعيرية عن الرياض

كم تبعد السليل عن المدن السعودية

بعد أن ذكرنا بعد مدينة السليل عن عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض وأهم مناطقها، بقي أن نعرف ما هي المسافات الفاصلة بين السليل وأهم المدن السعودية، وهي كالتالي:

  • كم تبعد السليل عن أبها؛ تبعد السليل عن مدينة أبها مسافة 500.5 كيلو متر، من خلال اتباع المسار 10.
  • كم تبعد السليل عن وادي الدواسر؛ تبعد السليل عن وادي الدواسر مسافة 177 كيلو متر.
  • كم تبعد السليل عن الخرج؛ تبعد السليل عن الخرج مسافة تقدر بحوالي 480.1 كيلو متر، من خلال المسار 10.
  • كم تبعد السليل عن الأفلاج؛ تبعد السليل عن الأفلاج يقدر بمسافة حوالي 244.7 كيلو متر، أيضًا من خلال المسار 10.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي ذكرنا فيه كم تبعد السليل عن الرياض وكذلك كم تبعد السليل عن أهم مناطق المملكة العربية السعودية وأهم مدنها، بالإضافة لمعلومات عن محافظة السليل والعاصمة السعودية الرياض.

المراجع

  1. ^ sa.toponavi.com , الرياض - السليل , 09/08/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *