كلمات عن الام قصيرة معبرة

كلمات عن الام قصيرة

كلمات عن الام قصيرة معبرة وجميلة هي الكلمات التي تعبر عن الحب الكبير الذي يسكن في قلب الابن تجاه أمه، وعن الشكر والامتنان الكبير الذي يشعر به الابن تجاه أمه بسبب ما قدمت طيلة حياته في تربيته وتنشئته أحسن تربية وتنشئة، وفي هذا المقال من موقع مقالاتي سوف نقدم مجموعة من أجمل كلام عن الام مؤثر قصير بالإضافة إلى كلمات عن عيد الأم وكلمات بالعامية وكلمات باللغة الإنجليزية عن الأم، وسنضع فيه مجموعة من عبارات جميلة عن الام وصور كلمات عن عيد الأم معبرة.

كلمات عن الام قصيرة معبرة

مهما حرص الإنسان على أن يكتب للأم أجمل الكلمات وأصدق العبارات لن يوفيها هذا حقها، فيما يأتي نقدم مجموعة كلمات عن الأم قصيرة:

  • أمي الحبيبة، إن هذا هو يوم عيد الأم، فكل عام وأنت تزينين هذا العالم يا أجمل الناس في نظري، كل عام وأنت بخير.
  • أبعث هذه الكلمات القصيرة إلى أمي الغالية بمناسبة عيد الأم، إنه عيدك يا عيدي الأجمل في هذه الحياة، أحبك جدًا.
  • رسالة مليئة بالمحبة والمودة أبعثها من القلب إلى أمي الغالية وإلى كل أم في هذا العالم بمناسبة عيد الأم، كل عام والأمهات جميعًا بألف خير.
  • تعجز الكلمات يا أمي أن تحمل معاني الشكر والامتنان التي أحملها في قلبي، ولا تستطيع الحروف أن تعبر عن الحب الذي يولد في داخلي لك وحدك، أحبك أمي.
  • أنت يا أمي سبب لما أنا فيه من الخير، أنت الخير الذي أعيش فيه كل يوم، كل عام وأنت بألف خير يا حبيبة قلبي ونور حياتي، وكل عام وأنت بخير يا بركة الدنيا.

اقرأ أيضًا: عبارات عن الام للواتس اب

كلمات معبرة عن الام

تعجز الحروف والكلمات عن التعبير عن فضل الأم، ولكن المحاولة ضرورية مهما كانت الظروف؛ لذا نضع فيما يأتي مجموعة كلمات معبرة عن الأم:

  • الأم هي أصل وجود الجمال في هذه الأرض، هي أساس الرحمة والمودة، أمي هي التي تحملت أمانة تربيتي وتنشئتي على مدى السنين الماضية، فكانت خير من حمل هذه الأمانة، شكرًا يا أغلى الناس، شكرًا من القلب وكل عام وأنت بخير يا أمي الحبيبة.
  • سوف تقف الكلمات وتقف الحروف عاجزة عن التعبير عن الفضل الكبير وعن الحب الكبير الذي يسكن في قلبي يا أمي، كل عام وأنت بخير يا أصدق الناس عاطفة ومشاعر.
  • الأم لا يمكن أن تكذب بمشاعرها، لأنّها الإنسان الوحيد في هذا العالم الذي يعطيك دون أن يطلب منك مقابلًا للعطاء، حفظ الله الأمهات جميعًا من كل سوء.
  • إنَّ أمي هي التي فتحت عصافير الحب في بساتين قلبي، فصارت سماء روحي مليئة بالطيور الملونة، أمي هي حارسة الحب، وهي الحب بعينه، كل عام وأنت يا أمي بألف خير.

كلمات جميلة عن الام

ومن أجمل الكلمات التي تعبر عن الحب الذي يسكن في قلب كل إنسان تجاه أمه هي الكلمات المميزة الآتية:

  • أمي يا أجمل الضحكات في حياتي، يا ابتسامة تتهادى على شفاهي في كل صباح، أمي يا نبع المحبة ونبع الحنان الذي لا ينضب، أحبك من أعماق قلبي يا أصدق الناس في مشاعره وأفعاله.
  • أمي هي الإنسانة الأعظم في هذه الحياة، إنّها الشخص الذي يستحق مني أن أبذل روحي فداءه، لأنّها تعبت وقدمت ولم تطلب مني مقابلًا عن هذا التعب، كل عام وأنت يا أمي الحبيبة في عيني وقلبي وتاج فوق رأسي.
  • مهما صغت من الكلمات وشكلت من الحروف والعبارات سوف أبقى عاجزًا يا أمي عن أن أعبر لك عن كمية الحب التي تسكن في روحي، إني أحبك في كل يوم، وأسأل الله تعالى لك دوام الصحة والعافية يا أمي الغالية.
  • ربّي إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك أن تجعل أمي في سعادة دائمة وفي راحة بال وهدوء عيش، أمي هي أجمل النساء في هذا العالم، فاحفظها يا رب الحفيظ.
  • الأم في هذا العالم هي الأصل، هي التي يبدأ من عندها طريق الحضارة وطريقة الأمة العظيمة، لأنّها المربي الأول، فإذا صلحت الأم صلح المجتمع كله.

اقرأ أيضًا: 15 عبارة من اجمل عبارات عن الام

كلمات عن الام بالانجليزي

بعد أن قدمنا مجموعة من كلمات عن آلام قصيرة باللغة العربية، نقدم فيما يأتي مجموعة كلمات عن الأم بالإنجليزي مترجمة:

  •  On Mother’s Day, I do not find the appropriate words to express the great love that resides in my heart towards you, my mother, every year and you, my mother, are a thousand good on this occasion.
    الترجمة: في يوم عيد الأم، لا أجد الكلمات المناسبة للتعبير عن الحب الكبير الذي يسكن قلبي تجاهك يا أمي، كل عام وأنت يا أمي بألف خير بهذه المناسبة.
  • On Mother’s Day, I say to you, my mother: Every year and you are a thousand good on this occasion, you have been in a thousand health and well-being, my dearest people to my heart, I love you, my mother.
    الترجمة: في يوم عيد الأم أقول لك يا أمي: كل عام وأنت بألف خير بهذه المناسبة، دمت في ألف صحة وعافية يا أغلى الناس على قلبي، أحبك أمي.
  • You, my mother, are heaven in my view. You are the basis of happiness in this life. You, my mother, are the most valuable thing in my life. May God protect you, my dear.
    الترجمة: أنت يا أمي الجنة في نظري، أنت أساس السعادة في هذه الحياة، أنت يا أمي أثمن شيء في حياتي، دمت بحفظ الله يا غالية.
  • My mother is a lady above the throne of beauty and love. My mother is the treasure of my life that God Almighty has honored me with, so thanks be to God Almighty for what He has bestowed upon me.
    الترجمة: أمي سيدة فوق عرش الجمال والحب، أمي هي كنز حياتي الذي أكرمني الله تعالى، فالشكر لله تعالى على ما أنعم.

شاهد أيضًا: هل عيد الام حرام ام حلال

كلمات عن الام في عيد الام

في عيد الأم نقدم هذه الكلمات للأم بهذه المناسبة المميزة لجميع الأمهات في العالم:

  • في عيد الأم يا أمي أرسل إليك هذه العبارات وهذه الكلمات تهنئة من أعماق قلبي، أصوغها لك بروحي ومشاعري، أقول لك فيها: كل عام وأنت بألف خير بهذه المناسبة.
  • إنّ عيد الأم هو فرصة مميزة لكي نعبر جميعًا في جميع أنحاء العالم لأمهاتنا عن فخرنا واعتزازنا وانتمائنا لهنّ وحبنا لهنّ جميعًا، كل عام وجميع الأمهات بألف خير.
  • ربّي إني أسألك أن تجعل أمي في صحة وعافية، أمي الحبيبة أبعث إليك هذه الكلمات بمناسبة عيد الأم، أقول لك فيها: عامك سعيد وأيامك سعيدة.
  • أسأل الله رب العالمين لك يا أمي الكثير من السعادة وراحة البال في هذه الحياة، وأسأله لك العافية والمعافاة الدائمة والصحة والسلامة من كل سوء، أحبك أمي، وكل عام وأنت بخير.

كلمات عن الام المتوفية

لا يوجد في هذه الدنيا شيء أصعب من فقد الأم، ولذا نضع فيما يأتي مجموعة من الكلمات عن الأم المتوفية:

  • اللهم في هذا اليوم أسألك أن ترحم أمي وتغفر لها جميع ذنوبها وأن تجعلها من سكان جنة النعيم يا رب العالمين، رحم الله أمي الغالية الحبيبة.
  • أمي التي شاء قدر الله رب العالمين أن تكون في هذا اليوم في عداد الأموات، إن الدنيا قد صارت في عيني سوداء منذ رحيلك يا أمي، رحمك الله تعالى وطيب ثراك.
  • أمي التي أخذها الموت في غفلة من عيوني، رحمك الله يا أغلى الناس، رحمك الله أيتها الإنسانة التي بذلت الكثير في سبيلي، رحمك الله يا أغلى البشر.
  • أمي التي رحلت إلى الله رب العالمين بعد حياة مليئة بالتضحيات الكبيرة، أمي الحبيبة التي لا أجد لها في هذا العالم مثيلًا، رحمك الله يا أغلى الناس، رحمك الله وغفر كلّ ذنوبك.
  • أسأل الله رب العالمين الرحمة والمغفرة لأمي، اللهم اجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة، ربي اغسل أمي بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا كما يُنقى الثوب السود من الدنس يا كريم.

كلمات عن الام تويتر

استكمالًا لما ورد من كلمات عن الأم بمناسبة عيد الأم، فيما يأتي نقدم مجموعة عبارات عن الأم خاصة برواد موقع تويتر:

  • أمي الحبيبة الغالية التي زينت سنين عمري بالأشياء الجميلة، أمي الغالية على قلبي، كل عام وأنت بألف خير يا حبيبة قلبي ونور عمري، كل عام وأنت الخير.
  • في عيد الحب أبعث هذه الكلمات إلى أمي، أمي نور عيني التي أرى بها، أمي التي أرى جمال الكون كله في عينيها، أحبك يا أمي.
  • أمي الغالية، أسأل الله رب العالمين أن يحفظك لي وأن يديم عليك الصحة والعافية يا حبيبة قلبي، وكل عام وأنت بخير يا أمي الحبيبة.
  • أمي أنت أجمل هدايا الله رب العالمين لي، أنت يا أمي أجمل ما في هذه الحياة في عيني، أنت أساس السعادة في نظري، أحبك أمي.
  • أنت يا أمي سيدة الجمال في هذه الحياة، كل عام وأنت بخير بمناسبة عيد الحب، أعاد الله عليك هذا العيد بالكثير من الخير والبركة والمحبة، أحبك أمي.

كلمات عن الام بالعاميه

بمناسبة عيد الأم نقدم فيما يأتي مجموعة كلمات عن الأم بالعامية:

  • أمي يا نور عيني، يا نور حياتي يا أمي، كل الناس في حياتي مياه يا أمي وأنت لحالك زمزم الحياة يا الغلا، بحبك يا أمي.
  • أفديك بالروح والعين يا أمي، فديتك بالقلب والروح يا الغالية، ربي يحميك لي يا أمي الحبيبة، ربي يخليلك لي ويديم عليك الصحة والعافية يا أمي.
  • أمي الملاك الغالي الهابط من السماء، أمي الحبيبة الغالية على القلب والروح، ربي يحميك من كل سوء يا الغالية.
  • أدعو الله بكل ثانية وبكل دقيقة يحفظ لي أمي من كل شر، أمي يا نور عيني وضو حياتي، ربي يحفظ لي أمي الغالية.

شاهد أيضًا: حكم تقديم هدية في عيد الام

قصيدة شعر عن الأم في عيد الأم

إنّ من أجمل القصائد الشعرية التي كتبها الشعراء عن الأم القصيدة التي يقول فيها الشاعر:

من نبضة القلب من أعماق وجداني * * * أهبت بالشّعر أن هيّا فلبّاني
في عيد أمي وفي آفاق روضتها * * * صدحت علّي أوفي بعض عرفاني
رأيت في عيدها الدّنيا يجمّلها * * * فصل الرّبيع فجاءت عطر ريحان
لو أنّ حادثةً باتت تؤرّقني * * * لبات طرفك مضنًى غير وسنان
أو أنّ همًّا عميقًا بات يثقلني * * * حملت عنّي أشجاني وأحزاني
إذا عزفت غضوبًا كنت باسمةً * * * ووجهك الطلق بالغفران يلقاني

كلمات عن الام مع الصور

نختم ما ورد من كلمات عن آلام قصيرة بمجموعة من الصور المميزة عن الأم:

كلمات عن الام مع الصور
كلمات عن الام مع الصور
كلمات عن الام مع الصور
كلمات عن الام مع الصور

بهذه الصور نصل إلى نهاية هذا المقال الذي قدمنا فيه مجموعة من كلمات عن الام قصيرة بالإضافة إلى كلمات عن الأم المتوفية وكلمات عن الأم بمناسبة عيد الأم، ووضعنا فيه مجموعة مميزة من الأشعار والصور عنِ الأم أيضًا.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *