كلمات مؤثرة عن الام المتوفية

كلام عن الام المتوفية

كلمات مؤثرة عن الام المتوفية، تبقى الأم حية في ذاكرة أبنائها فوق التراب وتحت الثرى، فهي المبتدأ وهي أول الفرح وأول البهجة وأول الحب، ولا يكتفي الواحد من الناس من وصف أمه وبثها حبه وأشواقه ما دام الكلام ممكنا، وربما كان موت الأم حطباً يوقد به قلب أبنائها لينير فيهم الحب الذي بهت في حياتها، فيزداد تقديرهم لها ولأهميتها بعد أن رحلت. ومن خلال موقع مقالاتي سوف نقدم لكم كلام عن الام المتوفية، منها ما يناسب عيد الأم، ومنها ما يناسب رمضان، ومنها ما يناسب عيد ميلاد الأم، بالإضافة إلى صور كلام عن الأم المتوفية مؤثر.

كلمات عن الام المتوفية في عيد الام

يقترب عيد الأم فيكون مناسبة مبهجة لكل من يعيش في ظل والدته ورضاها، لكنه يكون مناسبة موجعة لأولئك الذين فقدوا أمهاتهم فصار عيد الأم مبضعا ينكأ جرحهم العميق، لتكون الكلمة خير أنيس للقلب المكلوم، وفيما يلي كلمات عن الأم المتوفية مناسبة لعيد الأم:

  • أتى عيد الأم وأنت لست هنا، الأماكن كلها خالية منك أما قلبي فتسكنين كل زواياه وتدفئيها بحبك الذي لم يتوقف عن إمدادي بالقوة إلى الآن.
  • سأحتفل هذا العيد كما هي العادة، عيد الأم لي أيضا، فرغم أنك تحت التراب لكن كلماتي لا بد تصلك، ومشاعري لابد تصل أيضا، ورائحة الورد الذي أضعه فوق ثراك الطاهر لابد تختلط بقبرك العطر.
  • اليوم أكتب لك في عيد الأم وأنت البعيدة القريبة الغائبة المحاضرة، وروحك تحوم حولي تبارك لياليَّ ونهاراتي وتذكرني في كل خطوة موفقة وكل ثبات لي أنك تمسكين يدي دائما.
  • أمي الحبيبة، إياك أن تظني أني نسيت كعكة عيد الأم هذا العام، سأشتريها وأتقاسمها مع فقراء حينا الذين أحبوك دائما، وسندعو لك كما دعوت لنا ليرحمك الله في مستقرك ويحيطك بجنانه التي جعلها تحت قدميك.

شاهد أيضًا: كلمات عن الأم مكتوبة

كلمات مؤثرة عن الام المتوفية

وموت الأم يفجع الإنسان أيا كانت طبيعة علاقته بأمه، ليظهر ألم الفقد في كل شيء، ويترجم اللسان هذا الألم في كلمات معبرة، وفيما يلي سطور تحوي كلمات مؤثرة عن الأم المتوفاة:

اليوم أبكيك يا أمي فمن يكفكف دمعي فيك وأنت التي مسحت عن خدي دموع الأيام، فلما رحلت بكيتك أكثر من كل شيء، كأنك تستردين بفقدي لك كل أحزاني التي سددتِ فواتيرها بالدعاء والحنان.

  • حين رحلت أمي علمت أن جميع الخسارات التي عرفتها من قبل كانت مجرد دعابات رماها لي الدهر ليكسر رتابة أيامي، فإني والله ما عرفت طعم القهر إلا حين عرفت الحياة دونها.
  • لا يحق لك أن تحزن ما دامت لك أم تمسح على قلبك بالحب وترعاك بصلواتها، فإنها الحياة إن عاشت أزهرت بها وإن توفيت ذبلت دونها الأيام.
  • الليلة الأكثر بردا لم تكن من ليالي الشتاء، لقد اختبرت لسعة البرد حين توفيت أمي وأخذت معها معطف روحي فما عدت أعرف بعدها الدفء أبدا.

شاهد أيضًا: كلام عن الام مؤثر قصير

كلمات عن الام المتوفية في رمضان

أكثر ما يفتقد المرء أمه في الأوقات الأكثر خصوصية، تلك التي يعوزها دفء العائلة ليزكي نكهتها، ولعل ليالي رمضان أكثر أيام العام اقترانا بالأم في الذاكرة، فهو شهر التزام البيت الذي رعته وهو شهر البر الذي لا يصح بغير رضاها وهو شهر الفضائل وهي لها مستودع، وفيما يلي كلمات جميلة عن الأم المتوفاة في رمضان:

  • رمضان هذا العام ليس كسواه، كيف وأنت لست هنا تنثرين القداسة على موائد إفطاره وتزيدين بركة أسحاره، أسأل الله لك يا أمي أن تكوني في دار رفيعة المقام تليق بقلبك الطيب.
  • لقد اختبرت في رمضان كل معاني الصبر بحب وامتنان ورحابة صدر، لكن ما آلمني وشق قلبي غيابك يا أمي في هذه الأيام المباركة التي لا تكتمل إلا بك، فمنذ توفاك الله لم أعد أحس بهجة رمضان، ولا شيء يثبت قلبي سوى إيماني بالله ويقيني أنك في منزل أحسن من مكانك الذي غادرته.
  • لن أحزن لأنك تركت كرسيك فارغا يا أمي، لن أبكي لأن شذاك غادر وسادتك وأشياءك، فقد ذهبت إلى مكان أجمل من هذا عند رب كريم لابد سيجازيك بما يليق بعطاياك وفضلك علينا، سيأتي رمضان وسأدعو لك في كل ليلة أن يوسع الله لك في مستقرك ويزرع السكينة في روحك.
  • رمضان مبارك يا أمي، أكتب لك من هنا وأنت هناك تطوفين في السماء وتنظرين إلينا من بعيد لتطمئني إلى حالنا، أعدك أن أنفذ وصاياك لي بتقوى الله وعبادته كما يليق بوجهه الكريم وأن يكون هذا الرمضان جسر عبور لي إلى منزلة أفضل عند الرحمن الرحيم عسانا نلتقي في جنان الخلد أيتها الغالية.

شاهد أيضًا: صور عيد الأم

كلمات عن الام المتوفيه في العيد

ويزداد افتقاد الأم في العيد لما تمنحه من أجواء جميلة وما توفره من راحة ورفاه للأسرة وما تعطي من حب، وفيما يلي كلمات عن الأم المتوفاة مناسبة لأيام العيد:

  • كل عام وأنت بخير، لطالما قلتها لأمي في الأعياد، أما حين توفاها الله فلم أعد أتمنى لها خيرا أكبر من لقائه، فصرت أقول في سري: كل عام وأنت بين يدي الرحمن الرحيم، عساي حين ألح على صفة الرحمة أن يعلي الله مقامها ويعطيها من السكينة والراحة أضعاف ما تستحق.
  • أعيادنا ناقصة بلا أنفاسك، وليالينا باهتة دون تلك الحلوى التي تصنعين فتضعين معها كل ما أودعك الله من قدرة على الحب، رحمك الله يا أمي، كلماتي لك قاصرة على الوصف فلتسمعي معاني هذا القلب لعلك تزورين أحلامي وتجلبين معك العيد.
  • لك العيد والأفراح والليالي الملاح، فكيف رحلت يا أمي وأخذت معك كل ذلك؟ كيف صارت الأعياد أكذوبة بعد أن كنت تصنعين من ابتساماتك أعيادا جديدة لم تقرها الأديان ولم يصنعها التاريخ؟ وحدك من استطعت بث الروح في تلك الأشياء وها هي ترحل معك إلى الأبد.
  • لطالما كان العيد عندي صوت ضحكاتك في البيت، لطالما كان العيد حبك وبرك ورضاك، لطالما كان العيد تفاصيلك أنت، وبعد أن توفاك الله ذهبت كل تصوراتي عن الأعياد فصرت أعيشها على ذكراك وعلى أمل أن ألقاك ولو في الحلم، كل عام وأنت في قلبي يا أمي.

شاهد أيضًا: أفكار هدايا عيد الأم بالصور

كلمات عن الام المتوفية بالعاميه

تموت الأم فتموت معها القدرة على رسم الكلمة وصوغها، فتكون اللهجة العامية وسيلة تلقائية لبث الحزن والألم في فقدها، وفيما يلي كلمات عن الأم المتوفاة بالعامية:

  • راحت أمي كيف أصدق أنا؟ كيف يروح سر السرور والهنا؟ وكيف تصير ليالينا حزن وعنا بعد ما كانت فيها ترقص الدمعة ويشفى الجرح؟ أمي أنا كان لي فيها كل المنى.
  • يا رب ترحم روح كانت لي كل شيء، أمي ماتت ومالي بعدها سعادة وعمري أحسه بطيء، كأنها كانت تمسك الأيام وتجري معاها ولما توفاها الله ضاعت طفولتي وما عدت أحس نفسي بريئاً.
  • أمي ما تموت وتبقى للأبد في روحي وقلبي حية، أمي أخذها الرب وهو من يتولى البرية، أمي كانت أحسن الناس ولابد تكون في أحلى وأرفع مكان بالسما هية.
  • الله يرحمك يا ملكة الدار، كنت بشهادة كل الحي يا أمي من الصالحين والأخيار، عساها دعواتنا توصلك ويبعد ربنا عنك النار، وتبقي بجنان الخلد وتبقي بقلبنا محفورة كالنقش على الصخر ما يزول شو ما صار.

شاهد أيضًا: عبارات عن الأم المتوفية في العيد

كلمات عن الام المتوفية في عيد ميلادها

ومن أكثر الأيام التي تبعث على الألم والحسرة لفقد الأم هو ذكرى ميلادها، حيث يحل اليوم الذي كان ذكرى فرح ليصير ذكرى موجعة للأسرة، لذلك ستتناول السطور التالية كلمات عن الأم المتوفية في عيد ميلادها:

  • ما بال الأيام تتبدل، فيحزننا منها ما كان لنا الأجمل، لقد كان عيد ميلادك أجمل الذكريات وأسعد أيام العام واليوم صار مثار حزن وألم وحسرة بعد أن ذهبت يا أمي فكيف نكون بخير في عيدك الذي لم تعودي فيه هنا؟
  • ربما كانت هذه المرة الأولى التي أجد فيها أمي في المكان الذي سينصفها، لقد كانت أمي رحمها الله امرأة غاية في الوداعة واللطف لم تعرف من طباع البشر إلا أجملها، في عيد ميلادها اليوم أقول كل عام وأمي بخير وقلبي مطمئن إلى أنها ستكون كذلك بين يدي الله العادل.
  • لم أتخيل من قبل أن يأتي يوم ميلاد أمي فأعددها بين المفقودين الذين لا يعنيني منهم أحد كما تعنينني، لا أعرف كيف سيمضي هذا اليوم بلا كعكة عيد الميلاد والشموع التي أحبت وضحكاتها التي أحببنا وسنبقى نحب.
  • لن يتغير شيء، سأقول لك أيضا كل عام وأنت بخير، فالموت لا يكون على من يشبهك إلا خيرا، أمي الغالية توفاك الله وكلنا إليه راجعون فلا بأس عليك بعد أن أصبحت عند الغفور الرحيم ولكن البأس كله لقلوبنا التي كبرت بحبك وعيوننا التي عرفت معك السعادة فغبت عنها.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة للأم في رمضان

كلمات جميلة عن الام المتوفية

الأم أكثر المضحين في الأرض، وأوسع الصدور حبا وعطفا، وتستحق من الكلمات أجملها حين تموت كما لو كانت حية، وفيما يلي كلمات جميلة عن الأم المتوفاة:

  • الأم لا تموت، الأم ترحل عن الأرض إلى مكان يتسع لجناحيها، كي تطير وتنظر إلى العالم من بعيد وتلوح لأبنائها ليتذكروها دائما ويهتدوا بنور حبها.
  • تبقى الحياة معقولة حتى تموت الأم، فإن ماتت انكشف وجهها القاسي فصارت كونا مظلما لا مكان للحب فيه ولا يتسع إلا لعلاقات المنفعة التجارية.
  • كل الناس ينمحي ذكرهم بعد أن يموتوا، حتى لو بقيت آثارهم ولاحت أسماؤهم في الذاكرة وفي كتب التاريخ وسجلات الوفيات، إلا الأم، وحدها من تحيا فتحيا معها ذكراها وتموت فتجدد ذكراها وتولد من جديد في كل ابن لها وفي كل أثر له.
  • إذا ابتلاك الله بفقد أمك فلا تجزع، فقد جعل الجنة تحت قدميها فلا شك في أنها بالجنة أولى وبالرحمة أجدر وإلى المغفرة أقرب، فارفع يديك وادعوا لها الله فإن برها لا ينقطع بموتها ورضاها لا يغلق أبوابه إذا غاب البدن فروحها حاضرة وحبها حاضر.

شاهد أيضًا: 15 عبارة من اجمل عبارات عن الام

كلمات عن الام المتوفية بالصور

والصورة خير وسيلة اليوم للتعبير عن الأفكار والمشاعر والأحاسيس، لذلك يقدم موقع مقالاتي في ختام هذا المقال مجموعة من الصور فيها كلمات عن الأم المتوفاة:

كلمات عن الام المتوفية بالصور

كلمات عن الام المتوفية بالصور

كلمات عن الام المتوفية بالصور

كلمات عن الام المتوفية بالصور

كلمات عن الام المتوفية بالصور

بهذا يصل المقال إلى ختامه، بعد أن تناول كلمات مؤثرة عن الام المتوفية من خلال مجموعة عناوين متنوعة فيها كلمات مناسبة لعيد الأم، وفيها كلمات لعيد ميلاد الأم، وكذلك كلمات بمناسبة رمضان والعيد، بالإضافة إلى كلمات مكتوبة بالعامية عن الأم المتوفاة، ليكون هذا المقال نفثة مصدور لكل من فقدوا أمهاتهم وعانوا مرارة وفاة من كان يحلو بها مر الحياة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *