كلام مؤثر عن الرسول 2023

كلام مؤثر عن الرسول 2023

كلام مؤثر عن الرسول 2023 الصادق الأمين، وهو خير من أرسل إلى المسلمين ليخرجهم من الظلمات إلى النور، كما أنه خاتم الأنبياء والمرسلين، فهو المثل الأعلى لجميع الناس، وقد قال الله عز وجل عنه في القرآن الكريم (وإنك لعلى خلق عظيم)، وقد أنزل الله سبحانه وتعالى معه معجزة القرآن الكريم.

الرسول محمد صلى الله عليه وسلم

هو محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، ولد في مكة المكرمة في الربيع الأول، وقد توفي والده وهو صغير، فقام بتربيته جده عبد المطلب، ومن ثم عمه أبو طالب، كنيته أبو القاسم، ما عن لقبه فقد لقب بالعديد من الألقاب ومن أبرز تلك الألقاب، الصادق الأمين لذلك فقد استأمنته السيدة خديجة بنت خويلد على أموالها فخرج بها بالتجارة، وبعد ذلك قام وتزوج السيدة خديجة.

صفات الرسول عليه الصلاة والسلام

اتصف الرسول الكريم بالعديد من الصفات الرائعة التي يقتدي بها المسلمون سواء في القول أو الفعل، ومن أبرز تلك الصفات الجميلة ما سيتم عرضه في النقاط التالية:

  • إكرام الضيف.
  • حسن المعاملة مع الكبير والصغير.
  • الصدق والأمانة.
  • التبسم في وجه من يراه.
  • الرفق واللين مع من يتعامل معهم.
  • الصبر على البلاء والمصائب.
  • حسن العشرة الزوجية.
  • الشجاعة والقوة.

شاهد أيضًا: السورة التي نزلت كاملة على الرسول

الرسول قائد ومعلم

كان الرسول عليه الصلاة والسلام قائد ومعلم، وكان يرجع إليه الناس في أي خلاف بينهم، فكان يقول أجمل الكلمات التي كتبت في السيرة والتي يتم الرجوع إليها حتى وقتنا هذا، كما أنه أول قاضي في الإسلام يحكم بين الناس بالعدل، ويفصل بينهم في الدنيا حتى يأتي يوم القيامة الذي تجتمع فيه الخصوم، كما أنه كان معصوم من الخطأ، وكان حريص أشد الحرص على أداء العبادات، فهو القدوة الحسنة لعباده، وهو المثل الأعلى لجميع البشر.

كلام مؤثر عن الرسول 2023

يجب على كل مسلم أن يحرص على الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم ويتبع سنته، حتى يشفع له الرسول الكريم يوم القيامة، ومن خلال السطور التالية سيتم عرض مجموعة من الكلام المؤثر عن الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن تلك الكلام الرائع ما يلي:

  • الرسول هو الصادق الأمين الذي كان الناس يؤمنونه على أموالهم وأمانتهم قبل البعثة، أما بعد البعثة فإنهم أمنوه على أنفسهم، حتى ينجيهم من النار ويدخلهم الجن.
  • خير من ضرب به الأمثال في الأخلاق، حيث إنه كان يتحلى بجميع الأخلاق الحسنة والحميدة.
  • لو كان المسلم بجلبابه ولحيته لما حارب الرسول عليه السلام كفار قريش.
  • الرسول صلى الله عليه وسلم هو الرسالة التي لا تموت أبدا.
  • خير الناس هو الرسول عليه الصلاة والسلام وخير الأنام.

أقوال مأثورة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

وردت مجموعة من الأقوال المأثورة عن الرسول الكريم، والتي وردت على لسان أشخاص معينين، ومن تلك الأقوال المأثورة والرائعة ما يلي:

  • إن محمداً ولد في حضن الوثنية، ولكنه منذ نعومة أظفاره. أظهر بعبقرية فذة وانزعاجاً عظيماً من الرذيلة وحباً حاداً للفضيلة، وإخلاصاً. ونية حسنة غير عاديين إلى درجة أن أطلق عليه مواطنوه في ذلك العهد اسم الأمين. (المستشرق جرسان دراسي).
  • عُرف محمد بخلاص النية والملاطفة وإنصافه في الحكم، ونزاهة التعبير عن الفكر والحق، وبالجملة كان محمد أزكى وأدين وأرحم عرب عصره، وأشدهم حفاظاً على الزمام فقد وجههم إلى حياة لم يحلموا بها من قبل، وأسس لهم دولة زمنية ودينية لا تزال إلى اليوم. (الفيلسوف إدوار مونته الفرنسي (.
  • كان الرسول صلى الله عليه وسلم أشجع الناس وأشجع ما يكون عند شدة الحروب وكان أكرم الناس وأكرم ما يكون في رمضان. وكان أعلم الخلق بالله، وأفصح الخلق نطقاً، وأنصح الخلق للخلق وأحلم الناس، وكان أشد الناس تواضعاً في وقار إلى يوم الدين. (ابن كثير).

شاهد أيضًا: عبارات عن الصلاة على النبي وأجمل بوستات وصور الصلاة على النبي

أجمل ما قيل عن أخلاق الرسول

هناك العديد من الأقوال الجميلة والرائعة الذي يوصف من خلاله أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن أبرز تلك الأقوال الرائعة ما يلي:

  • وَأَحسَن مِنكَ لَم ترى قط عَيني، وأجمل منك لم تلد النساء، خلقتَ مبرأ من كل عَيبٍ، كأَنك قَد خلقت كَما تشاء.
  • عن صفية بنت حيي رضي الله عنها قالت: “ما رأيت أحسن خلقًا من رسول الله صلى الله عليه وسلم”.
  •  عن أنس رضي الله عنه قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم أحسن الناس خلقًا.
  • بأبي وأمي أنت يا خير الورى، وصلاةُ ربي والسلامُ معطراً، يا خاتمَ الرسل الكرام محمد. بالوحي والقرآن كنتَ مطهراً، لك يا رسول الله صدق محبةٍ، وفيضها شهِد اللسان وعبرًا.
  • قالت عائشة لما سئلت رضي الله عنها عن خلق النبي عليه الصلاة والسلام، قالت: (كان خلقه القرآن).

أجمل العبارات عن الرسول قدوتي

هناك العديد من العبارات التي ذكر فيها الرسول عليه الصلاة والسلام والتي يتذكر الناس من خلالها الرسول الحبيب، ويقومون بالصلاة عليه، ومن أجمل تلك العبارات ما يلي:

  • النبي محمد هو الذي أنزل الله معه معجزة القرآن الكريم ليخرج الناس من الظلمات إلى النور.
  • النبي عليه السلام هو الذي يحمل جميع الصفات الحميدة التي يرغب المسلمين جميعا التحلي بها.
  • الرسول صلى الله عليه وسلم هو القدوة لجميع المسلمين سواء في القول أو الفعل.
  • الرسول عليه السلام هو من ضحى لأجل أمته فالكل يقول نفسي نفسي إلا هو سيقول أمتي أمتي.
  • يجب على كل مسلم أن يحرص على إتباع سنة محمد عليه الصلاة والسلام، حتى يكون متبع للسنة المحمدية.

شاهد أيضًا: اللهم صل وسلم على نبينا محمد بالحركات مزخرفة

حكم عن الرسول صلى الله عليه وسلم

كان الرسول الكريم حكيم طيب الخلق، وقد قال العديد من الحكم التي استفاد منها الصحابة والأنبياء والرسل، ومن كانوا في عدة وتوارثته الأجيال ومن تلك الحكم ما يلي:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، من عمل بما علم ورثه الله علم ما لم يعلم.
  • جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، أرأيت إن جاء رجل يريد أخذ مالي.. قال: (فلا تعطه مالك). قال: أرأيت إن قاتلني.. قال: (قاتله) قال: أرأيت إن قتلني.. قال: (فأنت شهيد). قال: أرأيت إن قتلته.. قال: (هو في النار) (ما اغبرت قدم عبد في سبيل الله فتمسه النار).
  • ذكر رجل لرسول الله صلى الله عليه وسلم أنه يخدع في البيوع، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من بايعت فقل: لا خلابة) (الخلابة: الخديعة) (من خبب زوجة امرئ أو مملوكه فليس منا) (خبب: أفسد وخدع).
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من جر ثوبه خيلاء لم ينظر الله إليه يوم القيامة). فقال أبو بكر (رض): يا رسول الله، إن إزاري يسترخي إلا أن أتعاهده. فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنك لست ممن يفعله خيلاء) (لا ينظر الله يوم القيامة إلى من جر إزاره بطرا).
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أتدرون ما الغيبة) قالوا الله ورسوله أعلم، قال: (ذكرك أخاك بما يكره)، قيل إن كان في أخي ما أقول.. قال: (إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته، وإن لم يكن فيه ما تقول فقد بهته) (رواه أبو داود) أي: قال عليه ما لم يفعل.
  • عن عائش (رض) قالت: قلت: يا رسول الله، إن لي جارين، فإلى أيهما أهدي.. قل:) إلى أقربهما منك بابا) جاور إذا جاورت بحرا أو فتى.. فالجار يشرف قدره بالجار.

أجمل الكلمات عن الرسول صلى الله عليه وسلم

هناك العديد من العبارات التي تحمل في طياتها أجمل معاني الحب الصادقة للرسول عليه الصلاة والسلام، ومن خلال النقاط التالية سيتم عرض مجموعة من تلك الكلمات وهي:

  • كان النبي عليه الصلاة والسلام شديد الحياء، والدليل على ذلك أنه كان أشد من العذراء في خدرها.
  • النبي صلى الله عليه وسلم هو الرحمة التي أنزلت على جميع المسلمين، والنعمة التي تحتوي على كل المعاني الجميلة، فهو متمثل بالقرآن الكريم.
  • حتى ينجوا المسلم من هذه الحياة فعليه أن يتبع نهج المصطفى عليه الصلاة والسلام.
  • جعل النبي عليه الصلاة والسلام أحب الناس إليه، وأقربهم منه مجلسًا يوم القيامة؛ أحسنهم أخلاقًا، وجعل أبغض الناس إليه، وأبعدهم منه مجلسًا يوم القيامة: الثرثارون، والمتشدقون، والمتفيهقون.

شاهد أيضًا: خلفيات عن الصلاة على النبي

قصيدة في مدح الرسول

هناك العديد من الشعراء الذين قاموا بمدح الرسول عليه الصلاة والسلام، وقد أطلق عليهم اسم شعراء المديح النبوي، وذلك بسبب مدحهم للرسول، ومن أبرز القصائد التي قيلت في مدحه ما يلي:

وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ وَفَـمُ الـزَمـانِ تَـبَـسُّـمٌ وَثَناءُ

الـروحُ وَالـمَـلَأُ الملائكة حَولَهُ لِـلـديـنِ وَالـدُنـيـا بِهِ بُشَراءُ

وَالـعَـرشُ يَزهو وَالحَظيرَةُ تَزدَهي وَالـمُـنـتَـهى وَالسِدرَةُ العَصماءُ

وَحَـديـقَـةُ الفُرقانِ ضاحِكَةُ الرُبا بِـالـتُـرجُـمـ أن شَـذِيَّةٌ غَنّاءُ

وَالـوَحيُ يَقطُرُ سَلسَلاً مِن سَلسَلٍ وَالـلَـوحُ وَالـقَـلَـمُ البَديعُ رُواءُ

نُـظِمَت أَسامي الرُسلِ فَهيَ صَحيفَةٌ فـي الـلَـوحِ وَاِسمُ مُحَمَّدٍ طُغَراءُ

اِسـمُ الـجَـلالَةِ في بَديعِ حُروفِهِ أَلِـفٌ هُـنـالِـكَ وَاِسمُ طَهَ الباءُ

يـا خَـيـرَ مَن جاءَ الوُجودَ تَحِيَّةً مِـن مُرسَلينَ إِلى الهُدى بِكَ جاؤوا

بَـيـتُ الـنَـبِـيّينَ الَّذي لا يَلتَقي إِلّا الـحَـنـائِـفُ فـيهِ وَالحُنَفاءُ

خَـيـرُ الأُبُـوَّةِ حـازَهُـم لَكَ آدَمٌ دونَ الأَنــامِ وَأَحــرَزَت حَـوّاءُ

هُـم أَدرَكـوا عِـزَّ النُبُوَّةِ وَاِنتَهَت فـيـهـا إِلَـيـكَ الـعِزَّةُ القَعساءُ

خُـلِـقَـت لِبَيتِكَ وَهوَ مَخلوقٌ لَها إِنَّ الـعَـظـائِـمَ كُفؤُها العُظَماءُ

بِـكَ بَـشَّـرَ الـلَهُ السَماءَ فَزُيِّنَت وَتَـضَـوَّعَـت مِـسكاً بِكَ الغَبراءُ

صور لكلمات مؤثرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

توجد العديد من الصور التي تحمل في طياتها أجمل الكلمات المأثورة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، والتي يفضل العديد من الأشخاص وضعها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حتى تكون عبرة لهم، ومن خلال السطور التالية سيتم عرض مجموعة مميزة من تلك الصور وهي كالتالي:

صور لكلمات مؤثرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

صور لكلمات مؤثرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

صور لكلمات مؤثرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

صور لكلمات مؤثرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

صور لكلمات مؤثرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

صور لكلمات مؤثرة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

شاهد أيضًا: من هو شاعر الرسول

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من ذكر كلام مؤثر عن الرسول 2023 خير الأنام والمرسلين، وهو خير من أرسل للناس أجمعين، وعلى المؤمن الحريص الذي يريد أن يدخل الجنة ويبتعد عن النار أن يقتدي بسنة الرسول عليه السلام، فهو الشفيع لجميع المسلمين يوم القيامة.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *