فعاليات موسم الدرعية 2023 كاملة

فعاليات موسم الدرعية 2023

فعاليات موسم الدرعية 2023 كاملة، أحد أشهر وأهم المواسم التي تُقام في المملكة العربية السعودية حيث يحضر فعالياته فئة كبيرة من المواطنين السعوديين منذ أن تم إطلاقه لأول مرة في عام 2019، والذي كان من أهدافه تحويل السعودية إلى وجهة سياحية على مستوى العالم، وعبر موقع مقالاتي سنتعرف على أبرز الفعاليات التي تقام في موسم الدرعية للعام الحالي 2023.

ما هو موسم الدرعية

إن موسم الدرعية هو أحد المهرجانات التي تقام في مدينة الدرعية السعودية، وينتمي إلى الـ 11 موسمًا من مواسم المملكة التي تهدف إلى جذب المزيد من السياح إليها من جميع أنحاء العالم، وقد أقيم هذا الموسم لأول مرة في 22 نوفمبر عام 2019، واستمر لمدة شهر كامل حتى تاريخ 21 ديسمبر، وفي هذا الموسم تقام العددي من الفعاليات المتنوعة من الفعاليات الثقافية إلى الفعاليات الرياضية والترفيهية وغيرها التي يشارك فيها جميع الحضور.

موعد موسم الدرعية 2023

ينتظر كافة السعوديين والعرب المهتمين بحضور فعاليات أحد أروع مواسم السعودية، موسم الدرعية الذي يمتد لشهر، ومنذ أن تم نشر بوستر إعلان مَوسم الدرعية لهذا العام عبر الحساب الرسمي للفعالية، ظهر الحماس والإقبال الكبير من قبل المتابعين، وبحسب ما ذُكر في المنشور، فإن موسم الدرعية 2023 سيبدأ بتاريخ 20 من شهر أوكتوبر ي مستمر ثلاثة أشهر حتى 23 شباط/ 2023.[1]

شاهد أيضًا: متى يبدأ موسم الجيمرز الرياض 2023

فعاليات موسم الدرعية 2023 كاملة

لقد زادت حماس الجميع مع اقتراب موسم الدرعية الذي يتميز بأجمل الفعاليات المتنوعة التي يشارك فيها بكل فرح ونشاط جميع الحضور والتي تتضمن فعاليات ترفيهية، وموسيقية، ورياضية وغيرها. وخلال هذا الموسم يُحول حي الطريف إلى مزار سياحي كبير. فيما يلي أبرز فعاليات مَوسم الدَرعية.

فورمولا إي الدرعية

وهي إحدى البطولات الرياضية التي تُقام خلال يومين متتالين، ففي موسم الدرعية عام 2019 أُقيمت يومي 22 و 23 نوفمبر، وفيها وللمرة الأولى شهدت مشاركة سيارات من نوع بورشه، ومرسيدس.

كأس الدرعية للتنس

خلال هذا الموسم تستضيف المملكة بطولة تنس دولية لمدة يومين، ويُشارك بها 8 لاعبين من اللاعبين النخبة على مستوى العالم وتعتمد هذه البطولة على نظام خروج المغلوب.

نزال الدرعية التاريخي

ينتمي هذا النزال إلى إحدى بطولات الملاكمة، وفيه بتنافس المشاركين على لقب الوزن الثقيل للملاكمة، وتجرى هذه البطولة في ميدان الدرعية. ويشهد هذا النزال حضور المكسيكي الملقب بالمدمّر (آندي رويز)، والبريطاني أنتوني جوشوا الذي فاز بذهبية لندن سنة 2012.

مهرجان الدرعية للفروسية

يُشارك في هذا المهرجان قرابة 150 من الفرسان والفارسات النخبة المعروفين على مستوى العالم، ويقام على فترتين وتسمح هذه المنافسة للمتسابقين بتجميع النقاط التي تؤهلهم إلى أولمبياد طوكيو.

حفل عبادي الجوهر ووعد وراشد الفارس

سيُقام هذا الحفل بتاريخ الأول من شهر كانون الأول، وذلك بإشراف المستشار تركي آل الشيخ وبحضور المطرب السعودي عبادي الجوهر، ورشيد فارس، ووعد.

حساب موسم الدرعية الرسمي على انستقرام

لهذا المهرجان حسابًا رسميًا عبر انتسقرام، وقد تم إنشاؤه منذ أول إصدار لهذا الموسم في عام 2019، ويتم مشاركة أبرز الحفلات والفعاليات وجميع الأخبار المتعلقة بهذا الموسم لذلك فيتابعه أكثر من 41 ألف متابع من المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، ومن العالم، ولزيارة الحساب “من هنا“.

ختامًا، تعرفنا على فعاليات موسم الدرعية 2023 كاملة، الذي سيحل قريبًا، وستقام فيه أكثر الفعاليات متعةً وترفيهًا وسيجذب الكثير من السياح من مختلف أنحاء الوطن العربي والعالم.

المراجع

  1. ^ instagram.com , موسم الدرعية 2022 , 09/10/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *