فعاليات اسبوع البيئة 2023 / 1444 بالتفصيل

فعاليات اسبوع البيئة2023

تهدف فعاليات اسبوع البيئة 2023 / 1444 بالتفصيل لرفع مستوى الوعي بضرورة الحفاظ على البيئة والتوازن البيئي من خلال مجموعة من النشاطات والفعاليات التي تتم ضمن أسبوع البيئة في المملكة، وذلك للحفاظ على موارد بيئية مستدامة لحماية البيئة، وسيعرض موقع مقالاتي فَعاليات أسبوع البيئَة 2023 / 1444 بالتَفصيل، إضافة للفعاليات المقامة في بعض مناطق المملكة.

فعاليات اسبوع البيئة 2023

إن أسبوع البيئة يتضمن مجموعة متنوعة من النشاطات الهدف منها الحفاظ على بيئة نظيفة وتـحـقـيـق الاسـتـدامة البـيئيـة والمحافظة على الموارد الطبيعيـة والحد من التلـوث بمختلـف أنـواعـه، وجاءت الفعاليات على الشكل التالي:[1]

  • القيام بعمليات التشجير وزراعة الشجيرات في مناطق مختلفة من المملكة بهدف التوعية بأهمية الشجرة والغطاء النباتي.
  • إقامة ورش عمل تشمل رسم مناظر طبيعية والنحت على الخشب إضافة لإعادة تدوير الملابس بدلاً من حرقها وتأثير ذلك سلباً على البيئة.
  • إقامة معارض وندوات بهدف نشر الوعي وطرق المحافظة على البيئة ومكوناتها.
  • إقامة مسيرات توعوية في العديد من مناطق المملكة.
  • القيام بعمليات تنظيف للشواطئ والأماكن العامة لنشر الوعي بضرورة الاهتمام بنظافة الطبيعة وتأثير ذلك على استدامة مكوناتها.
  • إقامة معارض توعوية بأهمية ترشيد استخدام المياه وتجنب الهدر لكون الماء أحد مكونات البيئة وسببًا للحياة.
  • تقديم مهرجانات ومسرحيات تتحدث عن مكونات البيئة وضرورة وطرق الحفاظ عليها.
  • تقديم عروض مرئية وعروض مصورة للأطفال هدفها التوعية بأهمية البيئة والالتزام بالحفاظ عليها.
  • بث رسائل توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بضرورة الحفاظ على البيئة ومكوناتها الحية وغير الحية.

،،فعاليات اسبوع البيئة

شاهد أيضاً: موعد أسبوع البيئة 

فعاليات أسبوع البيئة في منطقة الرياض

تتم فعاليات منطقة الرياض بإشراف وزارة البيئة والمياه والزراعة، وتضم سلسلةٍ من الأنشطة والفعاليات التوعويّة كان أبرزها معرض تفاعلي افتتحه معالي الوزير الفضلي في منطقة بوليفارد رياض سيتي، إضافة لانطلاق عمليات تشجير في مناطق مختلفة بهدف التوعية بأهمية الشجرة، كما اشتمل حفل تدشين أسبوع البيئة لهذا العام على تقديم عروض مرئية تضمنت مشاهد توعوية تعزّز القيم البيئية لدى المجتمع، وعروض مصورة للأطفال تدعو إلى المحافظة على البيئة.

شاهد أيضاً: وظائف وزارة البيئة والمياه والزراعة للرجال

فعاليات أسبوع البيئة في منطقة عسير

أطلق فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير اليوم، فعاليات وبرامج أسبوع البيئة 2023م، تحت شعار “بيئتك تعرفك”، وأكد مدير إدارة الزراعة بفرع الوزارة بعسير المهندس علي بن سيف القحطاني أن الفعاليات سوف يصاحبها تنظيم العديد من المعارض والحملات لتشجير وتوزيع الشتلات وتنظيف الحدائق والمتنزهات والشواطئ، إلى جانب إقامة الندوات، وبث رسائل توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالتعاون مع الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية والفرق التطوعية.

فعاليات اسبوع البيئة في منطقة المدينة المنورة

تضمنت الفعاليات المقامة في المدينة المنورة مسيرة توعوية انطلقت من مبنى فرع الوزارة بالمنطقة، مرورًا بحديقة الملك فهد، حتى ممشى الحديقة، إضافة لإقامة مبادرات للتشجير في عدة مواقع، كالمدارس، والجامعات، والمكاتب الإدارية وغيرها.
كما تقيم “بيئة المدينة” خلال الأسبوع مسرحًا توعويًّا للطفل تقدم فيه الهدايا الرمزية، والشتلات للحضور، ومعرضًا توعويًّا في حديقة الملك فهد.

وختاماً؛ يكون قد تم عرض فعاليات اسبوع البيئة 2023 / 1444 بالتفصيل التي تتم تحت إشراف فروع وزارة البيئة والمياه والزراعة في كل منطقة من مناطق المملكة على حدى.

أسئلة شائعة

  • متى بدأ أسبوع البيئة في المملكة العربية السعودية؟

    بدأ أسبوع البيئة بتاريخ 22 شعبان 1444 الموافق 14 مارس 2023، ويستمر لسبعة أيام متتالية.

  • من يشرف على فعاليات أسبوع البيئة في المملكة؟

    تتم جميع فعاليات أسبوع البيئة تحت إشراف وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة.

  • ما هو شعار أسبوع البيئة لعام 2023؟

    شعار أسبوع البيئة لعام 2023 هو "بيئتك تعرفك".

المراجع

  1. ^ mewa.gov.sa , وزارة البيئة والمياه والزراعة , 15/03/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *