عبارات عن قدوم رمضان 2024 اجمل عبارات عن قرب شهر رمضان المبارك

أجمل عبارات عن قدوم رمضان 2024 اجمل عبارات عن قرب شهر رمضان المبارك  التي تتناول شهر رمضان المُبارك بكثير من العبارات المُميّزة، لتَزيد من فرحة استقبال هذا الشّهر وفرحة الذّكريات الكبيرة التي تصنعها النّفحات الإيمانيّة الرمضانية، ويهتم موقع مقالاتي بطرح كلام عن قدوم رمضان، وأجمل كلمات تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك.

عبارات عن قدوم رمضان 2024

تُعبّر تلك الكلمات عن فرحة استقبال مناسبة شهر رمضان المُبارك، بحروفها المميّزة التي تُهنّئ الأهل والأحبّة في تلك المناسبة المميّزة، وأجمل ما قيل من كلام عن قدوم رمضان، ما يلي:

  • في استقبالك يا شهر الخير والبَركة، نُبارك للأهل والأحبة، ونسأل الله أن يُتمّ علينا نعمة رمضان المُبارك، وأن يُكرمنا بالهِداية لما فيه الخير والطّاعة، كلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ شهر رمضان المُبارك هو شهر الخير والبركة الذي تَطيب به الأيّام، وتَزيد معه الفرحة، وفي استقبال هذا الشّهر نحرص على الاستعداد المِثالي الذي يضمن لنا الفوز والنّجاة.
  • كلّ عام وأنتم بخير بمُناسبة قرب قدوم شهر الخير والبركة الذي تجتمع في حبّه القلوب، وتضيق في وصفه الحروف والكلمات، اللهم سلّم لنا رمضان وسلّمنا لرمضان يا أرحم الرّاحمين.
  • بكثير من الفرحة والسّرور نستقبل مناسبة شهر رمضان المُبارك، الذي نحرص فيه على قراءة القرآن وأداء الصّلاة وعبادة الصّيام، فاللهم استودعناك شهرنا رمضان، فأكرمنا فيه بالعفو والغُفران.
  • الحمد لله الذي أكرم قُلوبنا العَطشى باستقبال رمضان، والحمد لله الذي مَنّ على أرواحنا بنفحات الإيمان في رمضان، والحمد لله الذي وهبنا الإسلام بغير حول منّا ولا قوّة.

اقرأ أيضًا: نهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك 

تهنئة بمناسبة قدوم رمضان 2024

يتم إرسال تلك التّهاني التي تُعبّر عن أهميّة وحضور الأحبّة في القَلب، فتزيد من خُيوط الوَصل بين النّاس، والتي هي من أخلاقيات شهر الخير والرّحمة، ومن أجمل ما قيل عن شهر رمضان، ما يلي:

  • بمُناسبة شهر الخير والبَركة، يطيب لحروفنا أن تزور مَلامحكم الجَميلة، وأن تُبارك لكم تلك المناسبة العزيزة التي ترتقي بها الأخلاق وتتضاعف بها الحسنات، رمضان مُبارك.
  • بكامل المحبّة والسّعادة، نُبارك لكم استقبال شهر رمضان الكريم، ونسأل الله لكم الزّيادة في الخير والبركة، والنّجاة من النّار يا أرحم الرّاحمين، كلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ شهر رمضان الكريم هو شهر الطّاعات الجَزيلة التي نصل بها إلى الله تعالى، تلك التي ترتقي بها القلوب وتتضاعف معها الأجور، فاللهم بارك للأهل والأحبّة، وأكرمهم في رمضان.
  • كثيرة هي الكلمات، وقليلة هي التي تستطيع التّعبير عن حجم ما نحمله في قلوبنا تجاهكم، فاللهم بارك للأهل والأحبة في رمضان، وأكرمهم فيه بالعفو والغفران.
  • إنّ شهر رمضان المبارك، هو المناسبة الأسمى التي تفيض معها عواطف الخير والمحبّة، فاللهم استودعناك شهرنا رمضان، فأكرمنا فيه بالفوز والنّجاة والغفران.

اقرأ أيضًا: استعدادات رمضان 

اجمل عبارات عن قرب رمضان 1444

تَزيد العَواطف الجَميلة في القلب، كلّما قلّت المسافة الزمنيّة التي تصل الإنسان المُسلم بشهر رمضان، وقد جاءت تلك العبارات في كثير من الأشكال، ومن ضمن الكلام الجميل عن قدوم شهر رمضان ما يلي:

  • إنّ فرحة القَلب هي اختصاصك يا شهر الخير والرّحمة، ففيك أجمل الذّكريات ومعك أمتع اللحظات، وخلالك تطيب الكلمات، كلّ عام وأنتم بخير، اللهم بلّغنا رمضان على ما تُحب.
  • نسأل الله الذي لا إله إلّا هو أن يُبارك لنا في شهر رمضان، وأن يُكرمنا فيه بالعفو والمَغفرة، وأن نكون من الأسماء الكثيرة، الذين شملتهم رحمة الله في العِتق من النيران.
  • إنّه شهرنا الجميل الذي تفيض به المشاعر، وتتصاعد به الدّعوات إلى الله، فاللهم نسألك أن تُكرمنا بدعوات لا تُردّ مع رمضان، اللهم أكرمنا بخير الطّاعات مع رمضان.
  • إنّ قرب قدوم شهر رمضان المُبارك، كفيل بإشعال براكين المشاعر النبيلة التي تطير في القلب، فتتراقص على وقعها الحروف والكلمات، اللهم بارك لنا في شهرنا رمضان، وأعنّا فيه على الصّيام والقِيام.
  • ولنا في شهر رمضان الكثير ممّا نُحب، والكثير ممّا نشتهي، والكثير من الرّحمات، فاللهم أتمم علينا نعمة رمضان الكريم، وزدنا فيه من الخير والسّعادة يا خير من سُؤِل.

اقرأ أيضًا: كيفية استقبال شهر رمضان 

كلام عن قدوم رمضان 2024

تبدأ الكَلمات التي تتحدّث عن قدوم رمضان في العَزف منذ اقتراب تلك النفحات الأولى، وتتزايد تلك الكلمات الجميلة مع العشر الأخير من شعبان، وأجمل ما قيل:

  • في العُشر الأخير من شعبان، نستشعر تلك النّفحات القادمة من رمضان، ونحمد الله على تمام الخير، فاللهم بلّغنا شهر رحمتك، لا فاقدين ولا مفقودين يا أرحم الرّاحمين.
  • يطيب الكلام عن استقبالك يا شهر الخير والرّحمة، يا شهرًا أحبّه رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- وأحبّه الله وأحبّه عباد الله الصّالحين، فاللهم أكرمنا فيه بالتَّوفيق.
  • كثيرة هي حروف الشّوق يا رمضان، فقد أنهكت قلوبنا الذّنوب، وغرقت أحلامنا في متاهات الشّهور الكثيرة، فاللهم أنقذنا مع رمضان، وزدنا فيه تعلّقًا، وأكرمنا بالطّاعات على وجه التمام.
  • إنّ قدومك يا شهر رمضان المُبارك هو إحدى العِبارات التي تزيد القلب فرحًا، وتزيد في الرّوح على اللَّهفة، فيتراقص القلب طربًا مع نفحات الإيمان، عودًا حميدًا يا رمضان الخير.
  • مع قدوم شهر رمضان تفيض المَشاعر الجميلة، وتتلّهف العيون التي طال انتظارها، فقد دعونا الله أن يُبلّغنا هذا الشّهر، وأن يُبارك لنا في طاعاته الجزيلة.

اقرأ أيضًا: أجمل الصور رمضان كريم

كلمات تهنئة بقدوم رمضان

تُعتبر تلك الكلمات من الأمور الأساسيّة والرّسمية التي تتناول ذلك الشّهر المُبارك، حيث تحمل مع حروفها المحبّة للجميع، وأجملها:

  • بمُناسبة استقبال شهر الخير والتّسامح، يُسعدني أن أبارك لأمّة الإسلام تلك المُناسبة، وأن أسأل الله تعالى الزّيادة في الخير والعافية، والتَّوفيق مع رمضان.
  • كلّ عام وأمّة سيّدنا محمّد بألف خير، كلّ عام وشهر رمضان بيننا وقادر على إحياء عزّها من جديد، بعَواطف الإيمان التي تطير في فضاء من المحبّة والتّسامح.
  • حفظ الله قلوبكم الجميلة، وزادها الله من توفيقه وعافيته، وأيدّها الله تعالى بالتوفيق للفوز والنّجاة في شهر رمضان، كلّ عام وأنتم بخير، نسأل الله البركة في شهر الخير.
  • إنّ مشاعر الحُب هي ما يطفو على رصيف القلب فرحًا بشهر رمضان، لأنّه شهر الإيمان الجميل، وشهر الطّاعات المميّزة التي ترتقي بها الأرواح إلى الله تعالى، فاللهم بارك لنا في رمضان.
  • إليكم يا أقرب الأشخاص وأغلى النّاس، تفيض حروف الحب والمعايدة في شهر رمضان، إليكم تتسارع الكلمات في الرّحيل، فالَّلهم بارك لأصدقائي في هذا الشّهر الفضيل.

اقرأ أيضًا: اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين تويتر

خاطرة عن قدوم شهر رمضان

وقد حضرت الخاطرة العربيّة في تلك المُناسبة الدينيّة العظيمة، التي تغنّت بها القُلوب والمَشاعر، فكانت من أشدّ المعبّرين عن الفرحة والسّعادة في رفقة تلك النّفحات الدينيّة، وأجمل ما قيل:

  • إليك تَطيب الكلمات وتحلو المفردات، إليك يا شهر التّسامح تَتراقص حروف الشّعر حبًا وطمعًا في -رحمه الله- تعالى، فاللهم أكرمنا بالخير والعافية والفوز والنَّجاة في شهرنا رمضان.
  • إنّ شهر رمضان هو المدرسة الجميلة التي نتعلّم فيها ما يمنحني القدرة على إكمال المِشوار في بقيّة شهور العام، فشهر رمضان هو شهر الخير والرّحمة الذي ترتقي به القلوب، وتعود إلى ربّها.
  • إنّه شهر العَودة، شهر التّسامح الأنيق، فلا جدل ولا مُشاحنة، ولو استمرّ المسلمون عملًا بأخلاق شهر رمضان لما خُلقت مشكلة جديدة، فاللهم بارك لنا في رمضان، وأعده علينا وعلى أهلينا.
  • يتميّز الخير بأنّه صافٍ من الله تعالى، وقد كانت تلك الملامح واضحة في شهر عظيم تَتضاعف به الأجور، فاللهم لك الحمد على نعمة رمضان، ولك الحمد أن جعلتنا من أمة القرآن والإسلام.

اقرأ أيضًا: رسائل وعبارات وكلمات عن التسامح قبل رمضان

قصائد عن قدوم شهر رمضان المبارك

تُعتبر من أبرز عبارات عن قدوم رمضان، حيث تعدّدت تلك القصائد الجميلة التي تحدّثت عن فرحة استقبال الشّهر الفضيل بين طيَّات حُروفها، فقد كان الشّعر، ولا يزال حاضرًا في رصد المناسبات العظيمة، وقد اخترنا لكم القصائد الآتية:

  • من قصيدة رمضان أقبل يا أولي الألباب، التي تُعتبر من أجمل قصائد قدوم شهر رمضان:

رمضان أقبل يا أولي الألباب         فاستقبلوه بعد طول غياب
عامٌ مضى من عمرنا في غفلةٍ           فتنبهوا فالعمر ظل سحاب
وتهيّؤوا لتصبرٍ ومشقةٍ           فأجور من صبروا بغير حساب
الله يجزي الصائمين لأنهم           من أجله سخروا بكل صعاب
لا يدخل الريان إلا صائمٌ           أكرم بباب الصوم في الأبواب
ووقاهم المولى بحر نهارهم          ريح السموم وشر كل عذاب
وسقوا رحيق السلسبيل مزاجه           من زنجبيلٍ فاق كل شراب
هذا جزاء الصائمين لربهم           سعدوا بخير كرامةٍ وجناب
الصوم جنة صائمٍ من مأثمٍ          ينهى عن الفحشاء والأوشاب

  • من قصيدة أهلًا شهر الجود، وجاءت أبرزأبياتها، وفق الآتي:

أهلاً بشهر التقى والجود والكرم        شهر الصيام رفيع القدر في الأمم
أقبلت في حلةٍ حف البهاء بها        ومن ضيائك غابت بصمة الظلم
أهلاً بصومعة العباد – مذ بزغت        شمسٌ – ومجمع أهل الفضل والقيم
أهلاً بمصقلة الأواب من زللٍ        ومنتدى من نأى عن بؤرة اللمم
هذي المآذن دوى صوتها طربًا        تلك الجوامع في أثواب مبتسم
نفوس أهل التقى في حبكم غرقت        وهزها الشوق شوق المصلح العلم
تحب فيك قيامًا طاب مشربه        تحب فيك جمال الذكر في الغسم

اقرأ أيضًا: أجمل الصور رمضان كريم

حالات واتس عن قدوم رمضان 1444

تُعبّر تلك الحَالات عبر حُروفها المُختصرة عن الفَرحة والسّرور في استقبال تلك المُناسبة المميّزة من العَام، وقد جاءت في أشكال متعدّدة، وقد جاءت أبرز عبارات عن قدوم رمضان:

  • في استقبال شهر الخير والمحبّة، يطيب لنا أن نُسامح الجميع، فاللهم لا حقد في قلبي على أحد، ولا كُره في روحي على أحد، فاللهم أكرمني برمضان العفو والعافية.
  • اللهم استودعناك أعمارنا في رمضان، فأكرمنا فيه بالتّوفيق والطّاعة، وحبّبنا فيه بالصّيام وقراءة القرآن، وحضور جلسات العلم وصلوات الجمعة، اللهم رمضان تُشفى به الصّدور.
  • على سبيل الفرحة والسّرور قد أقبل علينا ذلك الضّيف الجميل، الذي لا نملّ من ذكرياتها المتجدّدة مع كلّ عام، رحم الله رمضان السّابق وأكرمنا الله برمضانات أخرى جميلة.
  • وما نزال نستقبلك يا شهر رمضان بقلب الطّفل الذي استقبلنا به منذ أعوام، فاللهم بارك لنا في شهرنا رمضان، واجعلنا ممّن أدرك رمضان فغُفر له، وأدرك ليلة القدر فاستجيب له.
  • إنّ استقبالك يا شهر الخير والرّحمة يفرض على تلك العيون أن تفيض بالدّموع فرحًا وشوقًا إلى تلك النّفحات الإيمانيّة العظيمة، فاللهم بارك لنا في شهر رمضان، وأعنّا فيه على الصّيام والقيام، وغض البصر وحفظ اللسان.

اقرأ أيضًا: اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين تويتر

اجمل التهاني بقدوم رمضان 2024

تتعدّد خيارات التَّهنئة التي يتم تبادلها منذ اللحظات الأولى لشهر رمضان، انطلاقًا من أهميّة هذا الشّهر وقيمته العالية في النّفوس، وأبرز ما قيل:

  • صديقي الغالي، ها قد أقبل علينا موسم الخير والعطاء الذي أتمنّى لك فيه الكثير من الخيرات والرّحمة، فاللهم بارك لنا في رمضان وأعنّا فيه على الصيام والقيام.
  • إنّ مناسبة رمضان هي المناسبة الأسمى التي تستحقّ تلك التهنئة، فهو شهر كريم وعظيم، تتضاعف به الحسنات، وتتقلّص به السيئات، ويفتح به للجنة أبواب وأبواب، كلّ عام وأنتم بخير.
  • أبي الحبيب، أسأل الله الذي لا إله إلّا هو أن يُبارك لي في شهر رمضان، وأن يُضاعف لك مع تلك الأيّام العافية والأجر، وأن يجعلك من الفائزين في رمضان.
  • بكثير من المحبّة والمَشاعر النبيلة نستقبل تلك المُناسبة التي تزيد من محبّتنا، وتُعزّز من حضورنا، فاللهم صديق ناصح في الخَير، نتقوّى معًا على طاعات رمضان.
  • إليكِ يا سيّدة عُمري الجميل، أُرسل أطيب التّهاني وأعظم التبريكات بمناسبة شهر رمضان المُبارك الذي تطيب به الأيّام، وتحلو معه اللحظات، رمضانك مُبارك يا أمّي الحبيبة.

اقرأ أيضًا: تهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك 

أجمل أشعار في قدوم شهر رمضان

تنطلق أهميّة الشّعر من كونه الصّوت العربي الذي يميّز اللغة، وقد تعدّدت القصائد التي تناول بها الشّعراء مُناسبة شهر رمضان، واخترنا لكم باقة من أبيات الشّعر المميّزة، ومنها:

  • أشعار من قصيدة هلا يا شهر رمضان، وجاءت أبرز أبياتها:

هلا رمضان يا شهر الدّعاء        وشهر الصّوم شهر الأولياء
ومرحًا يا حبيب القلب مرحًا        سأهديكم نشيدي بالثّناء
قيامك لم يجد في اللّيل ندًّا        وصومك تاجه نور البهاء
وكم للّه من نفحات خيرٍ        بمقدمك السّعيد أخا السّناء

  • أبيات شعر من قصيدةأهلًا يا شهر الإسلام، وجاءت وفق الآتي:

ضيفُنا الغالي أطَلا *** عائداً من بعدِ عام ِ
جئتنا!أهلاً وسهلا *** فيكَ، يا شهرَ الصيام ِ
أيها الضيفُ الكريمُ: *** نحنُ واللهِ الضيوفُ!
أيها الشهرُ العظيمُ: *** فيك ترتصُّ الصفوفُ

اقرأ أيضًا: عبارات وكلام عن رمضان 

اجمل دعاء قدوم شهر رمضان

يتوجّه الإنسان المُسلم بلسان قلبه مع بداية شهر رمضان المُبارك غلى الله تعالى، سائًلًا إيّاه وطالبًا منه الخير الجَزيل، لأنّ الله وحده من يفرح بسؤال عبده، وأبرز ما يُقال:

  • اللهم إليك ربّي قد رفعنا الأكفّ بالدّعاء، اللهم إليك فاضت تلك الكلمات، وطافت الحروف والكلمات، اللهم ارحم ضعفنا وتقصيرنا وقلّة حيلتنا مع شهر رمضان، وتجاوز عن تلك الذّنوب التي تَعلمها يا أرحم الرّاحمين.
  • بسم الله نستودع الله أنفسنا في شهر رمضان، ونستودع أرواحنا فردّها إلى طاعتك ردًا جميلًا، اللهم ألهمنا إلى الطّاعات وأخرج حبّ الدّنيا من قلوبنا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم أنتَ خير ما نبدأ به الشّهر المُبارك، ووجهك الكريم هو ما تبتغي ونبحث عنها، اللهم أكرمنا بالدّعوات المُجابة في شهر رمضان ومُنّ علينا بالخير والرّحمة يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم ها قد أقبل علينا شهر رمضان المُبارك، ولنا في القبور أحبة، اللهم بحقّ أسمائك الحسنى أجمعين، نسألك أن ترحم ضعفهم، وأن تُكرمهم بجنّات النّعيم.
  • إليك يا أرحم الرّاحمين نرفع الأكفّ بالدّعاء، إليك المشتكى وعليك التّكلان، فأنت علّام الغيوب، اصرف عنّا كلّ شرّ وأكرمنا بالهدوء والرّاحة والتَّوفيق، اللهم أكرمنا من خيرات الدّنيا والآخرة.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

بطاقات تهنئة بقدوم شهر رمضان 2024

تُعتبر إحدى أبرز الطّرق في التّعبير عن المحبّة التي تربط الأهل والأحبّة قبل رمضان، حيث يتم إرسال تلك البِطاقات الجميلة التي تتحدّث عن فضل هذا الشّهر الكريم، وتحمل بين سطورها عبارات الودّ والمشاعر الجميلة، وقد اخترنا لكم باقة الصّور التي تحتوي على أجمل عبارات عن قدوم رمضان:

بطاقات تهنئة بقدوم شهر رمضان 

بطاقات تهنئة بقدوم شهر رمضان 

بطاقات تهنئة بقدوم شهر رمضان 
بطاقات تهنئة بقدوم شهر رمضان 

اقرأ أيضًا: تهنئة رسمية بمناسبة رمضان 

صور عبارات عن قدوم شهر رمضان 2024

تزيد تلك الصّور من حضور مناسبة استقبال شهر رمضان في القلوب، وتُعبّر عن كثير من المشاعر التي يُظهرها الإنسان المُسلم فرحًا في تلك المناسبة العزيزة على الجميع، فاللهم بارك لنا في رمضان، وأجمل الصّور هي:

صور عبارات عن قدوم شهر رمضان 2023


صور عبارات عن قدوم شهر رمضان 2023
صور عبارات عن قدوم شهر رمضان 2023

إلى هنا؛ يكون قد تم طرح عبارات عن قدوم رمضان 2024 اجمل عبارات عن قرب شهر رمضان المبارك مع باقة من الكلمات والعبارات التي تُعبّر عن فضل هذا الشّهر، وأهميته.

أسئلة شائعة

  • صحة دعاء اللهم سلمنا لرمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا؟

    إن دعاء اللهم سلمنا لرمضان، وسلم رمضان لنا، وتسلمه منا متقبلا ذو إسناد ضعيف.

  • أدعية استقبال رمضان 1444؟

    اللهم بلغنا رمضان وارزقنا فيه طاعة الخاشعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *