عبارات عن دخول شهر رمضان 2024 اجمل كلام عن دخول رمضان

عبارات عن دخول شهر رمضان 2023

إنّ أجمل عبارات عن دخول شهر رمضان  يتم تداولها بين النّاشطين للتَعبير عن فَرحة استقبال أحد أبرز وأهم مَواسم الخير والعطاء في السنة الهجريّة، حيث اهتم رسول الله -صلوات ربّي وسلامه عليه- بشهر رمضان المُبارك، وانتقل ذلك الاهتمام الكبير إلى السّلف الصّالح -رضوان الله عليهم- ليصل إلينا شهر الخير والرّحمة بقدَاسته المميّزة، وعبر موقع مقالاتي  نُبارك لأمّتنا العزيزة، ونقوم على طرح أجمل كلمات عن دخول شهر رمضان ضمن حديث عن استقبال شهر رمضان المبارك لعام .

عبارات عن دخول شهر رمضان

تتزامن النَّفحات الأولى لدخول شهر رمضان المُبارك مع كثير من مَشاعر الفرحة والسّرور في نفس الإنسان المُسلم، لأنّ شعائر الله عظيمة عنده، وفي ذلك قد قيل:

  • إنّ الحمد لله أن جعل فرحة استقبال شهر رمضان مأجوره، وأن مَنّ على عباده بمواسم للخير والعَطاء، فيفوزون بها ويغنمون من خيرات الدّنيا والآخرة، يا مرحبًا في قدومك يا شهر الخير.
  • بسم الله نستقبل شهر الخير والرّحمة، بكلمات صادقة وخارجة من آخر أعماق القلب، لأنه الشّهر المميّز الذي ترتقي به الأرواح في الدّرجات، ويَصعد به الإيمان في المَراتب.
  • يحمل شهر الخير والرّحمة، لكلّ إنسان كميّة من الفرح، فالإضافة إلى رسالة في الخير تنصّ على عدم التمسّك في الدّنيا، فاللهم علّق قلوبنا في طاعتك، وأبعدها عمّا سواه.
  • إنّ استقبال شهر رمضان لا يكون بالكلمات المنمقّة وحسب، بل بالدّعاء إلى الله، طلبًا للأجر والتَّوفيق في ذلك الاختبار السّنوي المميّز، فاللهم لك الحمد، بارك لنا في شهرنا رمضان.
  • يكفي الإنسان المُسلم استشعار قدوم شهر رمضان المُبارك ليُحلّق في فضاء واسع من الفرحة والسّرور، فاللهم لك الحمد على نعمة الإسلام، ولك الحمد على نعمة الدّين والإيمان.
  • إنّ قدوم شهر رمضان المُبارك كفيل بإنارة القلوب وزيادة الفرحة وإعادة إحياء السَّعادة، فهو شهر صناعة الذّكريات العائليّة التي يدوم ذكرها إلى الأبد، كلّ عام وأنتم بخير بمُناسبة قرب ذلك الشّهر المُبارك.

شاهد أيضًا: رسائل وعبارات وكلمات عن التسامح قبل رمضان

اجمل كلام قصير عن دخول رمضان

تَطيب الكلمات التي تنطلق في وصف المشاعر التي تفيض مع رمضان، وتتعدّد في مساراتها إلّا أنّها تتفّق في كونه شهرًا استثنائيًا على جميع المَقاييس، وممّا قيل:

  • إنّ الحمد لله، والصّلاة على رسول الله، أن جعل فينا شهرًا نستلذُّ به بالطّاعة، ونبتعد فيه عن كلّ معصيّة، شهرًا ترتقي به الرّوح إلى بارئِها، فاللهم بارك لنا في قدوم شهر رمضان.
  • مع قدوم شهر رمضان تفيض الذّاكرة بأجمل المَشاهد لرمضانات سابقة، تلك التي كانت عامرة بالأهل والأحبّة، فاللهم بارك لنا في القادم، وأجبر كسر مُصاب من فقد أحد أحبابه مع رمضان.
  • كثيرة هي الكلمات وقليلة هي التي تستطيع التّعبير عن حَجم تلك الفَرحة، فشهر الخير هو شهر السّعادة التي تطير معه الأرواح فرحًا وأملًا بالقادم السّعيد، فاللهم تمّم علينا من خيرات رمضان، وأكرمنا فيه بحسن العمل.
  • تَزيد مناسبة قدوم شهر رمضان الإنسان المُسلم في دروسها وعبرها الجَزيلة، وتبعث في القلب على الفرحة والسّرور، لأنّ شهر رمضان هو شهر الخير الذي تتغنّى به الأرواح التي اشتاقت إلى طاعات رمضان.
  • وحده شهر رمضان المُبارك يستطيع أن يجمع تلك القلوب المتفرّقة على محبّته، وعلى أسمى آيات التّسامح التي تَترافق مع قدومه، فاللهم لك الحمد أن أكرمتنا بشهر رمضان المُبارك.

شاهد أيضًا: اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين تويتر

كلمات جميلة عن دخول شهر رمضان

تتعدّد الخيارات المميّزة التي يحرص المسلم على اعتمادها للتَّعبير عن فرحة قدوم شهر مميّز في جميع تفاصيله وأوقاته، وقد جاءت أبرز تلك الكلمات في الآتي:

  • مع دخول شهر رمضان المُبارك، احرص يا أخي على أن تترك أحقادك وأحزانك وآلانمك خارجًا، فطاعة الله تعالى كفيلة بأن تستبدل كلّ تلك الأمور بهدوء النّفس وراحة البال، كلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ شهر رمضان المُبارك هو ذلك الضّيف اللطيف الذي تطمئن به القلوب وتزيد من أناقتها ورقيّها، فهو هديّة الله تعالى للإنسان ،تلك التي يرتقي بها على سلالم الأخلاق والإيمان.
  • كثيرة هي الحروف التي قيلت في شهر الخير والمحبّة، وقليلة هي التي استطاعت أن تُعبّر عن هيجان المشاعر في استقباله، فهو شهر العائلة، وشهر المحبّة، وشهر التَّسامح، وشهر القيم الإنسانيّة التي تُعيد هيكلة المجتمع الإسلامي.
  • بارك الله لنا ولكم مع بداية دخولنا في شهر رمضان، ونسأل الله تعالى أن يكون الشَّهر المُنتظر الذي تتحقّق به الأحلام، وتطيب معه الأيّام، كلّ عام وأنتم بخير يا أمّة الإسلام.
  • إنّ رحمة الله التي وسعت كلّ شيء، هي من أرادت أن تُكرم النّاس بتلك الطّاعة، فالصّيام هو أحد الأركان الأساسيّة في ديننا الحنيف، وفيه تتعلّم الرّوح الصّبر في رياضة مفيدة تعود بالنّفع على جميع أعضاء الجسم، فاللهم بارك لنا فيه.
  • لا يزال الطّفل القابع في صدرونا ينتظر قدوم شهر رمضان الفَضيل، كما لو كنّا أبناء العَشرة أعوام، فهو الشّهر الأجمل الذي طُبعت فينا به أجمل ذكريات، وأغلى اللَّحظات، فاللهم بارك لنا في رمضان.

شاهد أيضًا: عبارات وكلام عن رمضان

قصائد عن دخول شهر رمضان

تحدّثت تلك القَصائد عبر أبياتها المميّزة عن حَجم تلك المناسبة السّامية، وعن لهفة القُلوب والمشاعر الدينيّة لتلك النّفحات العَظيمة، وقد جاءت تلك الأبيات عند عدد واسع من القَصائد، وأبرزها:

  • قصيدة رمضان كم هامت بك الأقلام، التي عبّرت عن قيمة تلك الذّكرى، وفق الآتي:

رمضان كم هامت بك الأقلام *** واستبشر الضعفاء والأيتام
حيث القلوب مع الصيام يسودها *** نُبل العطاء يحفّها الإلهامُ
وترى المحبة تزدهي وبفضله *** تتقارب الأبعادُ والأرحامُ
إلى الإله التي قد تكون مخافةً *** تعلو الأكفَّ وتُلهج الأفهام
صوموا تصحّوا قالها خير الورى *** هذي البساط شق صاموا
ولِسانه لا يذكرنَّ به أذى *** للآخرين ليستقيم ختامُ

  • قصيدة أهلا بشهر التقى والجود والكرم، وجاءت أجمل الأبيات الشعريّة فيها، وفق الآتي:

أهلاً بشهر التقى والجود والكرم        شهر الصيام رفيع القدر في الأمم
أقبلت في حلةٍ حف البهاء بها        ومن ضيائك غابت بصمة الظلم
أهلاً بصومعة العباد – مذ بزغت        شمسٌ – ومجمع أهل الفضل والقيم
أهلاً بمصقلة الأواب من زللٍ        ومنتدى من نأى عن بؤرة اللمم

صور عن دخول رمضان مكتوب عليها عبارات

تتعدّد تلك الصّور التي تُهنّئ القلوب بمُناسبة دخولنا في شهر رمضان المُبارك، وتنطلق في رحلة التَّهاني عبر منصَّات عالم الانترنت الافتراضيّة في تويتر وفيس بوك وغيرها من هذا الفضاء الشّاسع، فتنتقل رسالة المحبّة والفرحة، للجميع، وأبرز تلك الصّور جاءت وفق الآتي:

صور عن دخول رمضان مكتوب عليها عبارات 2023
صور عن دخول رمضان مكتوب عليها عبارات 2023

صور عن دخول رمضان مكتوب عليها عبارات 2023
صور عن دخول رمضان مكتوب عليها عبارات 2023

مقالات مقترحة

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول عبارات عن دخول شهر رمضان   وانتقلنا عبر سطور وفقرات المقال في طرح جملة من المعلومات المهمّة والعبارات والقصائد عن دخول شهر رمضان المبارك.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *