طريقة التسجيل في اليانصيب الأمريكي 2023

طريقة التسجيل في اليانصيب الأمريكي 2023

طريقة التسجيل في اليانصيب الأمريكي 2023 حيث يعدُّ التسجيل في اليانصيب الأمريكي، والذي يعرف أيضًا باللوتري الأمريكي فرصةً ذهبيةً للعديد من الأفراد الراغبين بالعيش في الولايات المتحدة الأمريكي، إذ يمنحهم الفوز بقرعة أمريكا حرية العيش هناك دون أي قيودٍ تذكر. ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنبيِّن طريقة التسجيل في اليانصيب الأمريكي 2023.

اليانصيب الأمريكي 2023

اليانصيب الأمريكي، أو ما يطلق عليه القرعة الأمريكية بسبب طريقة الاختيار التي تقوم على اختيار الفائزين عن طريق السحب العشوائي من ضمن ملايين الأشخاص الذين يتقدمون على اليانصيب الأمريكي من مختلف أنحاء العالم. حيث أتاح الكونغرس الأمريكي الحصول على اليانصيب الأمريكي لما يقارب 55000 شخص حيث تمكِّنهم البطاقة الخضراء التي يحصلون عليها عتد الفوز بقرعة أمريكا من التمتع بكل حقوق الأمريكيين تقريبًا. وقد تم اعتماد اليانصيب الأمريكي بهدف زيادة التنوع السكاني في الولايات المتحدة الأميركية ولتنظيم الهجرة من بعض البلدان.

طريقة التسجيل في اليانصيب الأمريكي 2023

يتم التسجيل في اليانصيب الأمريكي عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية – مكتب الشؤون القنصلية باتباع الخطوات التَّالية:[1]

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية عبر الرابط “من هنا“.
  • تعبئة النموذج الإلكتروني وإرفاق صورة رقمية من خلال الموقع الرسمي. يمكن للمقدمين على اليانصيب الأمريكي أن يشملوا عند التقديم الزوج، الزوجة، الأبناء.
  • يمكن التسجيل في اللوتري لمرةٍ واحدةٍ فقط وفي حال وجود أكثر من تسجيل لنفس الشخص تستبعد كافة الطلبات.
  • اتباع كافة تعليمات التسجيل إذ ستستبعد كافة الطلبات والصور الرقمية التي لا تستوفي الشروط المطلوبة.
  • عند قبول الطلب يتلقَّى المتقدِّم رقم تأكيد يستخدمه من أجل التحقق من حالة الطلبات المقدَّمة ومعرفة نتيجة القبول.

شاهد أيضًا: رابط موقع تقديم اللوتري 2023 وطريقة اختيار الفائزين

موعد التسجيل في اليانصيب الأمريكي 2023

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن استقبال طلبات التسجيل في اليانصيب الأمريكي لسنة 2024م عن طريق الانترنت اعتبارًا من يوم الأربعاء الذي يوافق الخامس من شهر أكتوبر 2023م حسب توقيت شرق الولايات المتحدة الأميركية، وسيتاح التقديم حتى يوم الثلاثاء الثامن من شهر نوفمبر 2023م بتوقيت شرق الولايات المتحدة. بينما سيتم الإعلان عن النتائج في شهر مايو من عام 2023م وسيكون بإمكان الفائزين في اليانصيب الأمريكي طلب بطاقاتهم الخضراء بدءً من الأول من أكتوبر 2023م.

شروط التسجيل في اليانصيب الأمريكي 2023

هناك شروط محدَّدة للتقديم على قرعة أمريكا 2023م، وهي تشمل ما يلي:

  • يسمح بالتقديم إلى اليانصيب الأمريكي للأفراد من الدول التي لديها معدل هجرة منخفضة إلى الولايات المتحدة الأميركية.
  • أما بالنسبة للموجودين في البلدان التالية فلا يسمح لهم هذا العام بالتسجيل في قرعة أمريكا وهم: كندا  الصين، بنغلاديش، البرازيل، كولومبيا، السلفادور، جمهورية الدومينيكان، الهند، المكسيك، هندراوس، هايتي، الفلبين، كوريا الجنوبية، باكستان، نيجيريا، المملكة المتحدة، فنزويلا، فيتنام.
  • مع ذلك يمكن للمستبعدين بسبب البلدان التأهل عن طريق الزوج، الزوجة، الوالدان الذين ولدوا في بلدانٍ مؤهلةٍ للتقديم.
  • من شروط التسجيل أيضًا الحصول على شهادة التعليم الثانوي على الأقل أو وجود خبرة سنتين خلال السنوات الخمس الماضية للمتقدم.

شاهد أيضًا: نموذج الرفض في اللوتري الامريكي

مزايا قرعة أمريكا 2023

في حال الفوز بقرعة أمريكا يتمتَّع الشخص الحاصل على بطاقة اليانصيب الخضراء بمميزاتٍ كثيرةٍ سواء كان طالبًا أو موظفًا أو عاملًا من ضمنها:

  • إمكانية الدخول إلى الولايات المتحدة الأميركية دون وجود تأشيرة دخول.
  • العيش في الولايات المتحدة الأميركية دون قيود صارمةٍ.
  • كما يمكن للفائزين باليانصيب الأمريكي تقديم طلب من أجل على الجنسية الأميركية بعد مضي ثلاث أو خمس سنوات من الحصول على بطاقة اليانصيب الخضراء.
  • من مزايا قرعة أمريكا للموظفين عدم الحاجة إلى تأشيرة العمل، كما يمكن الحصول على العديد من عقود العمل غير المحدَّدة.
  • كذلك تسمح البطاقة الخضراء للأفراد الذين يعملون لحساباتهم الخاصة الحصول على تصاريح معينة خاصة بالأعمال بكل سرعةِ وسهولةٍ.
  • بالنسبة للطلاب الحاصلين على البطاقة الخضراء يتم تخفيض رسومهم الدراسية إلى ما يصل إلى 80% من الرسوم الأساسية.

رابط التسجيل في اليانصيب الأمريكي dvprogram.state.gov

بدأ التسجيل على قرعة أمريكا من الخامس من شهر أكتوبر 2023م عبر الرابط dvprogram.state.gov، وفي حال قبول الطلب يخضع المتقدِّم لمقابلة شخصيةٍ في القنصلية الأمريكية بالإضافة إلى الفحص الطبي. فيما تصدر النتائج اعتبارًا من السادس من شهر مايو 2023م على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية.

بذلك نصل إلى ختام المقال الذي تضمَّن طريقة التسجيل في اليانصيب الأمريكي 2023. كما بيَّن شروط التسجيل في قرعة أمريكا 2023، بالإضافة إلى مزايا قرعة أمريكا 2023م.

المراجع

  1. ^ dvprogram.state.gov , وزارة الخارجية الأمريكية , 06/10/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *