صور عن الام المتوفية 2024 ، ادعية مصورة للأم المتوفية

صور عن الام المتوفية

صور عن الام المتوفية ، ادعية مصورة للأم المتوفية هو ما سيتمّ الحديث عنه في هذا المقال، ففقدان الأمّ يعدّ خسارةً عظيمةً في هذه الحياة، لكنّ قدّر الله تعالى وما شاء فعل، وعلى المسلم أن يسلم لأمر الله تبارك وتعالى، ورغم ذلك لا بدّ للقلب أن يحزن وينكسر على فقدان الحبيبة الغالية، لذا فإنّ موقع مقالاتي سيطلعنا على أجمل وأفضل الصور والرمزيات والخلفيات التي تحمل أفضل العبارات عن الأم المتوفية.

صور عن الام المتوفية

إنّ الأمّ هي السيّدة الأولى في هذا العالم، هي الأم والمربيّة والمكافحة والمناضلة في هذه الدّنيا، وهي السّند والعون والقوة هي الدّفء والحنان والعطف، هي التي تحمل مشاعر الحبّ الصّادقة الإخلاص، هي صاحبة المشاعر السّامية الّتي ينافق بها باقي النّاس، فموت الأم ورحيلها من هذه الدّنيا، هو فقدان عظيمٌ وخسارةٌ فادحةٌ يلقاها الإنسان في حياته، وفي الآتي نعرض صور عن الام المتوفية :

صور عن الام المتوفية 2023
صور عن الام المتوفية 2023
صور عن الام المتوفية 2023

شاهد أيضًا: صور عن الام خلفيات عن الام رائعة

صور رمزيات عن الام المتوفية

صور رمزيات عن الأم المتوفية ستكون في الآتي، فالكثير من الأبناء يبحثون عن مثل هذه الرمزيات يرثون أمّهاتهم الرّاحلات بها، فمن الصّعب أن يفقد الإنسان أمّه الغالية والحبيبة، والرمزيات هي:



خلفيات عن امي المتوفية

إنّ موت الأم ورحيلها إلى حياةٍ وعالمٍ آخر، هو أمرٌ عظيمٌ صعبٌ أن يتحمّله إلّا من كان ذو إيمانٍ قوّيٍ راسخ، يعلم أنّها صارت الآن في العناية الإلهيّة العظيمة، يسلّم أمره لله تعالى ويذكرها بالخير ويبرّها حتّى بعد مماتها، وفيما سيأتي سيتمّ عرض خلفيات عن أمي المتوفية:

خلفيات عن امي المتوفية
خلفيات عن امي المتوفية

ادعية مصورة للأم المتوفية

قد جعل الله تعالى الدّعاء للأم المتوفية من الأعمال الصّالحة العظيمة، وصورةً من صور البرّ والطّاعة، فالابن الصّالح لا ينسى أمّه من الدّعاء في حياتها ومماتها، وسيتمّ عرض ادعية مصورة للأم المتوفية وهي:

ادعية مصورة للأم المتوفية
ادعية مصورة للأم المتوفية

شاهد أيضًا: كلمات مؤثرة عن الام المتوفية

كلمات حزينة عن الام المتوفية

إنّ الكلمات الحزينة هي كلّ ما يستطيع المرء أن يقوله لأمّه المتوفاة، فلا يسعه إلّا رثاؤها والدّعاء لها:

  • اللهمّ إنّي أمي تعبت وسهرت وعملت لأجلي، اللهمّ اجزها عنّي كلّ خيرٍ، اللهمّ إنّي أشتاق إليها كثيرًا، اللهمّ أدخلها الجنّة واجعلها من المنّعمين فيها.
  • أمي قد رحلت وتركت في قلبي جرحًا لا يندمل، طار الفراق بيننا، وأخذ الفراغ الّذي خلّفته حيّزًا كبيرًا من حياتي، رحمها الله وعوّضها الجنة.
  • اللهمّ إنّ أمّي كانت طيّبة رقيقةً محبّةً، اجعلها من أحبابك وأدخلها فسيح جنّاتك يا ربّ العالمين.
  • قد أصابني الضّعف وقلة الحيلة بموت أمي، وكسر قلبي وتصدّعت روحي برحيلها، وإني أبكي كلّ يومٍ على فراقها، يا ربّ أعنّي على هذه المحنة.

عبارات مؤثرة عن فراق الأم

سيتمّ ذكر أجمل عبارات مؤثرة عن فراق الأم وهي على النّحو الآتي:

  • قد فارقت الضّحكة وجهي حينما رحلت أمي، فقد كانت ضحكتي وفرحتي وحنيني وقلبي، وتوقّف قلبي برحيلها.
  • فقدت اللذة وطعم الحياة بفقدان الغالية أمي، فقدت معنى الحياة ومعنى السعادة والفرح، اللهم ارحم أمي وأغثني في محنتي.
  • قد فقدت نصفي الغالي وصرت يتيمة الأم، يتيمة القلب الّذي بدأ يشعر بالوحدة وتنتابه سكرات الفراق القاسية، اللهمّ أمّي.
  • أفتقدك بشدّة يا أمي العزيزة، أفتقد رائحة الجميلة، أفتقد نفسي الّتي كنت أجدها فيك، أفتقد شخصي الّذي كنت أراه في مرآة عينيك.

اقرأ أيضًا: كلام عن الام المتوفية مؤثر

أجمل ما قيل عن الأم المتوفية

فيما يأتي سيتمّ سرد أجمل الكلمات عن الأم المتوفية بعد أن تمّ تقديم صور عن الأم المتوفية، فالكلام يريح القلوب ويهدّئ النفوس، والكلام يعبّر عن الأشواق التي تثور وتغلي وتفور في نفس الابن الذي فقد أمّه:

  • أمّي حبيبتي ما زلت أراقب وجهك المضيء والباسم في كلّ ليلة من غير قصد ولا إدراك، وأبحث عنك في وجوه الناس، في السماء، في وجه القمر بين النجوم، رحلت يا غالية ولم تتركي لي سوى الحزن والأسى، أسأل الله العلي العظيم أن يجعلك في عليين وفي جنة النعيم.
  • لقد ذبل عمري وذبلت أزهاري يا أمي بغيابك، فمنذ رحلت عن دنياي وكلّ شيءٍ يخنقني، وكلّ شيء يزيد من وجع قلبي لفراقك، وكلّ يوم أصلي من أجلك ومن أجل أن يرحمك الله ويجعلك في جناته.
  • أمي الغالية التي كانت تسهر على ألمي، قضى أمر الله أن ترحلي، وأنا الآن أتألم لكن لا يوجد أحد يسهر من أجلي، رحمك الله يا أغلى البشر.

شاهد أيضًا: حكم الاحتفال بعيد الام ابن عثيمين

شعر عن رحيل الأم

رحيل الأم مؤلم وموجع للقلوب، وقد أبدع الشعراء والأدباء بوصف هذا الألم والصدمة عند معرفة رحيل الأم، فمع صور عن الام المتوفية سيتمّ تقديم أجمل القصائد عن فراق الأم فيما يأتي:

  • قال الشاعر محمود مفلح:

مالي سمعتُ كأنْ لم أسمعِ الخبرا
هل صار قلبيَ في أضلاعه حَجرا؟
مالي جمدتُ فلم تهتزَّ قافيتي
ولا شعرتُ ولا أبصرتُ من شعرا
كأنَّ كلَّ سواقي الشعر قد أسِنتْ
من جفَّف الشعرَ من بالشعرِ قد غدرا؟
أنا الذي عزفت أوتارُه نغمًا
هزَّ الورى والذُرا والطيرَ والشجرا
مالي سكتُّ فلم أنطقْ بقافيةٍ
ولا رأيت بعيني الدمعَ منحدرا؟
هل جففَّ الرملُ إحساسي وجففّني
فأصبح الشعرُ لا علمًا ولا خبرا؟

  • وقد ورد عن الشاعر جمال مرسي قوله:

أيا طيفَ أُمِّي، جُلْ بذهني وخاطري
فَجَدِّدْ شبابَ العُمرِ وابعثْ مشاعري
أتوقُ إلى الصدرِ الحنونِ يضُمُّني
طويلاً، فهل يا طيفُ أنت بزائري؟
مضى من سنين الدمعِ عمرٌ، ولم يزلْ
فؤادي بِهِ يسخو، وإنْ لم يُجاهِرِ
لَهُ كاضطرابِ البحرِ موجٌ مشابِهٌ
وفي الجودِ والإغداقِ سحرُ المواطِرِ
وفي قوْلةِ الحقِّ المبينِ لهُ العُلا
فلم يخشَ يا أُمَّاهُ بطشَةَ جائِرِ
ولي في فؤادي يا حياتي شمائلٌ
أغُضُّ بها عن حُرمةِ اللهِ ناظري
ولي فيهِ إحساسٌ يجيشُ صبابةً
و أزهارُ بستانٍ، ورِقَّةُ شاعرِ

بوستات عن الام المتوفية

البوستات المؤثرة عن الأم الميتة، هو ما يبحث عنه الكثيرون من الذين عانوا من فقدان الأم، لنشره على منصات التواصل الاجتماعي مع صور عن الأم المتوفية وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • أمّي الغالي هي الشخص الذي انتظر قدومي إلى الحياة الدنيا بشغف وحب واهتمام، وهي التي تحمّلت كل الصعاب والآلام في سبيلي، وعانت الأمرّين لأكون رجلًا كبيرًا ناضجًا، رحمك الله يا بركة عمري الذي رحل.
  • لقد غادرت يا غالية العمر، وتركت خلفك أجسادًا محطمة وفارغة، وتركت قلوبًا مليئة بالأحزان والأسى والأتراح، وتركت أرواحًا مكتئبة وحزينة لا تعرف معنى ولا طعم السعادة، رحمك الله يا أمّي الغالية.
  • في كلّ عمري وسنين حياتي المتبقية، سيظل اسمك يا أمي يلهج به قلبي ولساني في دعائي، ففي كلّ ثانية أدعو لك بالرحمة والمغفرة، أسأل الله العلي العظيم أن يغفر لك ويرحمك ويعفو عنك، وأن يجعلك من سكان جنّة النعيم، وأن يرزقك شفاعة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء للام المتوفية بالصور

إنّ الأدعية المكتوبة على الصور الرائعة والمميزة هي الأكثر انتشارًا بين الناس، وهي من الأمور التي تذكر البشر بضرورة الدعاء للأموات، وفيما يأتي صور عن الام المتوفية تحتوي على أجمل الأدعية:

دعاء للام المتوفية بالصور
دعاء للام المتوفية بالصور

بهذا نختتم مقال صور عن الام المتوفية ، ادعية مصورة للأم المتوفية والذي قدّم أجمل الصور المعبرة والمؤثرة عن فقد الأم، وأجمل ما قيل من كلمات وعبارات عن الأم المتوفية، بالإضافة لأجمل الأشعار.

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *