شركات الهاتف العملاقة ومن يفرض سيطرته في 2023؟

شركات الهاتف العملاقة ومن يفرض سيطرته في 2023؟

تداول الاسهم Tading Shares: ربما تصورت عدة مرات كيف ستشتري أسهمًا في شركة وتكسب ما يكفي من المال لتحقيق حريتك المالية. إن تحقيق ذلك ليس بالأمر السهل ، لكن عليك أن تبدأ من مكان ما. لا تحتاج إلى مبالغ ضخمة من المال لبدء رحلة الاستثمار وتداول الاسهم ، فبعض الأشخاص يبدأون بمبلغ 100 دولار أو أقل. وبامكانك القيام بذلك من خلال التداول عبر الانترنت بكل سهولة.

دعنا نستعرض سويًا كيفية شراء وتداول الاسهم Trading Shares في أي شركة تريد من خلال خطوات واضحة دون أية تعقيدات.يسأل الناس عادة عن كيفية الاستثمار في شركة وتداول الاسهم Trading Shares لأنهم إما يريدون جني الأموال (الأرباح) أو اكتساب بعض الخبرة في تداول الاسهم، وكلاهما ممكنان.

اليك أهم النقاط التي يجب عليك اتباعها عن شراء وتداول الاسهم عبر الانترنت.

  1. اختيار وسيط تداول الاسهم المناسب
  2. فتح حساب تداول
  3. ايداع المبلغ الاستثماري المطلوب
  4. البحث والقراءة عن تداول الاسهم Trading Shares التي ترغب بشرائها والتداول عليها.
  5. شراء وتداول الاسهم والمتابعة باستمرار.

اقرأ أيضاً: شريحة بيانات موبايلي 17 شهر مفتوح

كيف تشتري أسهم هواوي Huawei ؟

هواوي Huawei شركة الهواتف الصينية تعتبر واحدةً من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم  وأكبر صانع لمعدات الاتصالات.

استحوذت هواوي على 18٪ من حصة سوق الهواتف الذكية، متجاوزة شركة Apple وعلي أعقاب شركة Samsung، وفقًا لتقرير صادر عن شركة Counterpoint، وهي شركة عالمية لتحليل الصناعة.

ومع ذلك، رفضت الولايات المتحدة السماح لشركة هواوي Huawei بشراء برامج أو رقائق أمريكية الصنع لمنتجاتها، وجميعناً نعلم الأزمة والحرب التجارية التي بدأها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق, دونالد ترامب, بالإضافة إلى حظر شركة هواوي ووضعها على القائمة السوداء

وأعرب المسؤولون الحكوميون عن قلقهم من أن تستخدم Huawei أحدث معداتها اللاسلكية للتجسس على الدول الغربية، منعت الولايات المتحدة تمامًا شركة هواوي Huawei من تثبيت معدات الاتصالات الخاصة بها.

على الرغم من عدم وجودها فعليًا في السوق الأمريكية، فقد شهدت هواوي Huawei نموًا ملحوظًا في الوطن العربي واسيا. لكن هل يمكن للمستثمرين الأمريكيين الاستفادة من نمو هواوي؟

نظرًا لحجم هواوي Huawei وإيراداتها ، قد تعتقد أنها فرصة استثمارية رائعة ، جنبًا إلى جنب مع أسهم شركات التكنولوجيا الأمريكية الكبرى مثل Apple و Google. ولكن وفقًا لـ هواوي Huawei، فإن الشركة الخاصة مملوكة من قبل 96768 موظفًا ، مما يعني أن Huawei ليست مفتوحة لتداول الأسهم العامة.

لا تبيع هواوي حصصًا من الأسهم العامة، لذا لا يمكن شراء حصة ملكية في أي من أسواق العالم. إذا كنت ترغب في امتلاك أسهم ، فعليك أن تكون موظفًا في Huawei في الصين.

شاومي Xiaomi

تراجعت أسهم Xiaomi خلال جلسة تداول الأسهم في نيويورك ، بعد تحرك إدارة ترامب المنتهية ولايته لمعاقبة صانع الهاتف الصيني وسط علاقات مزعومة مع القوات العسكرية الصينية.

في بيان صادر عن وزارة الدفاع في أواخر يناير الماضي، تم إدراج الشركة في قائمة الكيانات الأخرى التي صنفتها الحكومة الفيدرالية على أنها “شركات عسكرية صينية ” ، مما يعني أنها تساعد بشكل فعال الهيئة العسكرية الصينية في تحقيق أهدافها.

سيعطي هذا الإجراء وزارة التجارة سلطة فرض الحصار على السلع المستوردة القادمة من الشركة إلى الأراضي الأمريكية، بينما يحظر أيضًا على الشركات والأفراد الأمريكيين الاستثمار في الشركات المدرجة في القائمة السوداء لوزارة الدفاع.

كما تراجعت أسهم شاومي Xiaomi بنسبة 10.2٪ في وقت سابق في هونغ كونغ ، حيث أنهت الجلسة عند 29.30 دولار هونج كونج ، بعد انخفاض الذي شهدته إيصالات الإيداع الأمريكية (ADRs) للسهم. يقال إن المستثمرين الأمريكيين أمامهم حتى 11 نوفمبر من هذا العام 2023 للخروج بالكامل من مراكزهم في شاومي Xiaomi وفقًا لرويترز.

ردت الشركة ، التي يرأسها Lei Jun ، في بيان صدر لاحقا أن شتومي Xiaomi تلتزم “بالقوانين واللوائح ذات الصلة بالولايات القضائية التي تمارس فيها أعمالها” مع التأكيد على أنها “ليست مملوكة أو خاضعة للرقابة أو تابعة للجيش الصيني ، وليست “سرية عسكرية صينية ” محددة بموجب قانون الدفاع الوطني “NDAA”.

كان إدراج شاومي Xiaomi في القائمة السوداء لوزارة الدفاع مصحوبًا بقائمة شركة China National Offshore Oil (CNOOC) كجزء من تحركات الرئيس ترامب العدائية تجاه الشركات الصينية ردًا على التهديدات المزعومة للأمن القومي الأمريكي.

وما زلنا في انتظار رد فعل جو بايدن الرئيس المنتخب حديثا وحكومته الجديدة تجاه هذه الاجراءات بالاضافة الى الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين. هل ستكون بداية عهد جديد من التعاون أم تستمر الحرب التجارية؟

بعد صدور أمر تنفيذي من الرئيس ترامب في نوفمبر من العام الماضي ، تم حظر الشركات والأفراد الأمريكيين من شراء أسهم الشركات المدرجة في القائمة السوداء ، في حين أنهم سيضطرون في النهاية إلى فك مناصبهم الحالية أيضًا.

تنضم شاومي Xiaomi إلى قائمة متزايدة من شركات التكنولوجيا التي واجهت حملة قمع من إدارة ترامب وسط علاقاتها المزعومة مع الحكومة الصينية.

حتى الآن ، تشمل القائمة أيضًا شركات تقنية أخرى مثل Advanced Micro-Fabrication Equipment (AMEC) وLuokong Technology Corporation (LKCO) و Global Tone Communication Technology (GTCOM).

وفي الوقت نفسه، أشارت بعض التقارير إلى أن الإدارة استهدفت أيضًا عملاق التجارة الإلكترونية الصيني علي بابا (BABA) وتكتل التكنولوجيا Tencent Holdings (TCEHY)، على الرغم من أن وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين جادل على ما يبدو لصالح إبقاء هذه الشركات خارج القائمة لتجنب الإضرار بها.

هل يجب عليك شراء اسهم شاومي Xiaomi ؟

على الرغم من أن هذا التصحيح الأخير يبدو سيئًا بالنسبة لـ شاومي Xiaomi، إلا أن الأداء الأخير للسهم لا يزال جيدًا جدًا لأولئك الذين احتفظوا به لفترة من الوقت.

والجدير بالذكر أن السعر ارتد من المتوسط ​​المتحرك للسهم على مدى 50 يومًا، مما يدل على وجود بعض نشاط الشراء على الرغم من الأخبار.
ومع ذلك، نظرًا لأنه سيتم الآن منع المستثمرين الأمريكيين من شراء أسهم شيومي Xiaomi في السوق المفتوحة ، سيكون من المعقول أن نرى أحجام التداول تنخفض خلال الأشهر المقبلة ، مما قد يؤثر على أداء الأسهم على المدى القصير. في أواخر عام 2023، حقق السهم عائدًا مذهلاً بنسبة 207.7 ٪ للمستثمرين.

وفي الوقت نفسه ، تعد شركة شاومي Xiaomi من بين أبرز الشركات التي تم إدراجها في القائمة السوداء لوزارة الدفاع ، مما يجعلها دراسة حالة مثيرة للاهتمام من حيث كيفية تأثير هذه التدابير على أداء الأسهم بمرور الوقت.
في الوقت الحالي، ستحدد الجلسات القليلة القادمة اتجاه سعر السهم. في هذا الصدد ، يمكن أن يؤدي الاختراق دون المتوسطات المتحركة قصيرة الأجل للسهم إلى سوق هابطة مؤقتة (20٪ + انخفاض)، خاصة إذا اعتبر المرء أن السعر قد تم تمديده بالفعل بشكل كبير قبل الأخبار.

يدعم MACD هذه التوقعات على المدى القصير ، حيث أرسل مؤشر التذبذب بالفعل إشارة بيع في الأيام القليلة الماضية بعد الانزلاق التدريجي للسهم من أعلى مستوى له في 5 يناير.

اقرأ أيضاً: عروض موبايلي للجوالات بالتقسيط 2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *