سبب وفاة شومة العنزي

سبب وفاة شومة العنزي

وفاة شومة العنزي، شومة العنزي هي راعية إبل سعودية مشهورة في المملكة العربية السعودية، كانت تعمل وتكافح من أجل رعاية أطفالها وعدم التقصير في تربيتهم. ومساء يوم السبت تم إعلان خبر وفاتها مما أثار حزن كبير في قلوب محبيها، وموقع مقالاتي سيتطرق لمعرفة من هي راعية الإبل شومة العنزي وما هو سبب وفاتها، وكم عمر شومة العنزي بالإضافة إلى معلومات أخرى حولها.

من هي شومة العنزي ويكيبيديا

شومة العنزي هي سيدة سعودية تعمل راعية للإبل، وتعتبر واحدة من أشهر رعاة الإبل في المملكة العربية السعودية. شومة العنزي من مواليد عام 1932م ولدت في المملكة العربية السعودية وترعرعت فيها وتوفيت فيها أيضًا، عملت شومة العنزي بمهنة رعاية الإبل لمدة ثلاثين عامًا أي بعد وفاة زوجها لتهتم وترعى أطفالها الصغار بالشكل الصحيح دون الحاجة لأحد، كما أنها ظهرت في اللقاءات التلفزيونية وقالت إنها تحب الإبل بشكل كبير جدًا وتحب رعايتها لهم وستستمر في رعايتهم حتى تتوفى.

من هي شومة العنزي ويكيبيديا

شاهد أيضًا: كم عدد زوجات محمد عبده

شومة العنزي السيرة الذاتية

فيما يلي سيرة شومة العنزي الذاتية:

  • الاسم الكامل: شومة العنزي.
  • تاريخ الميلاد: 1932م.
  • محل الميلاد: المملكة العربية السعودية.
  • تاريخ الوفاة: 19 فبراير 2023م.
  • محل الوفاة: المملكة العربية السعودية.
  • سبب الوفاة: مضاعفات مع المرض.
  • العمر: 90 سنة.
  • الجنسية: سعودية.
  • الديانة: مسلمة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوجة.
  • المهنة: راعية إبل.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • اللغات: اللغة العربية.

شومة العنزي السيرة الذاتية

وفاة شومة العنزي

توفيت شومة العنزي مساء يوم السبت الموافق 19 فبراير عام 2023م عن عمر يناهز 90 عامًا بسبب مضاعفات مع المرض وقد كتب قريبها نواف العنزي تغريدة قائلاً فيها:

“انتقلت إلى رحمه الله تعالى الله شومة العنزي يعد معناه مع المرض الله يسكنها فسيح جناته الدعاء لها بالرحمة. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وقد أوضح قريبها نواف العنزي أنها خلال الأيام السابقة كانت بحاجة ماسة لتنقل إلى إحدى مستشفيات العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية ولكن جميع المحاولات لنقلها فشلت وبقيت حتى وفاتها في مستشفى القريات العام شمال المملكة.

شاهد أيضًا: من هو زوج احلام الشامسي

سبب وفاة شومة العنزي

توفيت راعية الإبل شومة العنزي بعد مضاعفات المرض عليها. حيث ذكرت ابنتها نور أنها كانت تعاني من المرض لفترة ثم أصيبت في فيروس كورونا المستجد لتسوء حالتها أكثر. حيث رقدت شومة العنزي في مستشفى القريات العام شمال المملكة لمدة عشرين يومًا وكانت حالتها الصحية تزداد سوءًا يومًا بعد يوم وكان من المفترض نقلها إلى إحدى مستشفيات الرياض حتى تلقى العلاج المناسب هناك إلا أنهم لم يستطيعوا نقلها، حتى توفيت.[1]

سبب وفاة شومة العنزي

قصة راعية الإبل شومة العنزي

بدأت قصة شومة العنزي رحمها الله قبل ثلاثين عامًا حين توفي زوجها في حادث سير. لتصبح هي الأم والأب لأطفالها الصغار. ومن أجلهم تعلمت السياقة حيث بقيت سيارة زوجها لها بعد وفاته، لتنقل أطفالها إلى مدارسهم والسوق والصحاري كما قالت في لقائها مع نادي الإبل. وبعد مدة تعلمت رعاية الإبل والاهتمام به ليصبح مصدر رزقها الأول. عشقت شومة العنزي الإبل واهتمت به حتى بعد بلوغ أطفالها سن الرشد واستقرار حالتهم المعيشية. وقد قالت شومة العنزي إن بعد بلوغ أطفالها سن الرشد تزوج كل منهم واهتم في حياته الخاصة وبقيت هي في الصحاري وحدها مع الإبل حتى توفيت.

شاهد أيضًا: من هو الشيخ احمد خليفة الصباح

كم عمر راعية الإبل شومة العنزي

يبلغ عمر راعية الإبل شومة العنزي 90 عامًا. فهي من مواليد عام 1932م، ولدت وترعرعت في إحدى قرى المملكة العربية السعودية. وبسبب حبها واهتماما الشديد في الإبل أصبحت من أشهر رعاة الإبل في المملكة العربية السعودية وفي الخليج العربي.

أصل شومة العنزي من وين 

يرجع أصل راعية الإبل شومة العنزي إلى قبيلة العنزي وهي قبيلة عربية عدنانية سكن أفرادها في نجد وفي شمال الحجاز والكويت والعراق أيضًا. وتعتبر قبيلة العنزي واحدة من أشهر وأكبر القبائل في المملكة العربية السعودية والتي لها تاريخ طويل وعريق.

شاهد أيضًا: من هو زوج شيرين عبد الوهاب الاول

سبب وفاة زوج شومة العنزي

توفي زوج راعية الإبل شومة العنزي في حادث سير قبل ثلاثين عامًا. وحين رحيله كان أطفال شومة العنزي صغار لذلك أصبحت هي الأب والأم لهم، وعملت ليلاً ونهارًا لتوفير جميع متطلباتهم والاهتمام بهم وتربيتهم دون تقصير.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تطرقنا من خلاله لمعرفة سبب وفاة شومة العنزي، وقصة راعية الإبل شومة العنزي بالإضافة إلى معرفة عمر شومة العنزي وأصلها مع توفير سيرتها الذاتية ومعلومات أخرى حولها.

المراجع

  1. ^ twitter.com , Anzatna , 20/02/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *