سبب ظهور هالة حول الشمس في السعودية 2023

سبب ظهور هالة حول الشمس في السعودية

سبب ظهور هالة حول الشمس في السعودية 2023 على شكل دائرة ضوئية تحيط بالشمس، حيث تعد الهالة حول الشمس ظاهرة طبيعية، ويمكن أن تتشكل حول الشمس أو حول القمر، إلا أنها حول الشمس دائمًا ما تكون أوضح ومضيئة أكثر، لذلك سوف يقدم موقع مقالاتي عن ظهور هَالة حول الشمس في السعودية، كما سيتم التعرف على سبب ظهور تلك الهَالة بالتفصيل.

ظهور هالة حول الشمس في السعودية 2023

ظهرت صباح اليوم الأربعاء الواقع في 17 مايو / أيار من عام 2023 م، هَالة تحيط بالشمس، وهي على شكل حلقة دائرية محيطة بالشمس، وقد تم رصد هذه الهالة في بعض المناطق بالمملكة العربية السعودية، وكذلك في بعض مناطق اليمن، كما تم تداول العديد من الصور ومقاطع الفيديو لتلك الهالة على مواقع التواصل الاجتماعي، فالبعض قال بأنها بسبب تشبع الطبقات الجوية بالرطوبة، والبعض الآخر قال بأنها دلالة على هطول الأمطار في الأيام القادمة، ومن الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي تظهر فيها هذه الهالة في المملكة، حيث ظهرت عام 2022م.

اقرأ أيضًا: أول دولة عربية تشرق عليها الشمس

سبب ظهور هالة حول الشمس في السعودية 2023

إن سَبب ظهور هَالة حول الشمس في سماء السعودية هو وجود سحب وغيوم مليئة بملايين البلورات الجليدية الصغيرة، مما يؤدي إلى انكسار الضوء من خلال تلك البلورات، إذ يحدث ذلك نتيجة انعكاس ولمعان الضوء منها، وقد يحدث هذا الانعكاس في حال كان اتجاه أسطح البلورات الجليدية مناسبًا لانعكاس الضوء على أماكن من سطح الأرض، ولكي تحدث الهالة حول الشمس يجب انخفاض درجة الحرارة بشكل كبير في طبقات الجو العليا، وذلك لتتشكل السحب الرقيقة القادرة على حمل البلورات الجليدية على ارتفاع يزيد عن 6 آلاف متر، كما أن اتجاه البلورات يعتبر شرطًا لتشكل الهالات.

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

وبذلك؛ يكون قد تم التعرف على مقال سبب ظهور هَالة حول الشمس في السعودية 2023، والتي تعد إحدى الظواهر الطبيعية التي تحدث باستمرار.

أسئلة شائعة

  • هالة الشمس ما هي؟

    إن هالة الشمس هي حلقة كبيرة من الضوء تظهر بسبب وجود السحب العالية، تحتوي هذه السحب العالية على ملايين من بلورات الجليد الصغيرة، والهالات التي تراها ناتجة عن الانكسار للضوء من خلالها.

  • ما سبب ظهور الهالة حول القمر؟

    إن سبب ظهور هالة حول القمر هو اجتماع ضوء القمر مع السحب الرقيقة في الطبقات العليا من الغلاف الجوي، والمحملة بالبلورات الجليدية الصغيرة التي ينكسر ضوء القمر من خلالها لتظهر حلقة مضيئة واسعة تحيط بالقمر.

المراجع

  1. ^ twitter.com , ظهور هالة حول الشمس في السعودية , 17/05/2023

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *