سبب سجن فجر السعيد الإعلامية الكويتية

سبب سجن فجر السعيد الإعلامية الكويتية. أثار قرار سجن الإعلامية الكويتية فجر السعيد ضجةً كبيرةً على مواقع التواصل الاجتماعي. كما تداولت العديد من الصحف والمواقع الرسمية قرار محكمة الجنايات بالكويت بسجن فجر السعيد. لذا ومن خلال المقال التالي من موقع مقالاتي سنتعرَّف على سبب ومدة سجن فجر السعيد.

من هي فجر السعيد ويكيبيديا

فجر السعيد هي إعلامية كويتية منذ عام 1992م، عملت في مختلف مجالات الإعلام. بدأت الكتابة في الإذاعة، ثم اشتهرت بكتابة الأعمال الدرامية، وكان أول عمل لها في هذا المجال هو مسلسل “القرار الأخير” الذي كتبته عام 1970م. كما قدمت العديد من الأعمال الدرامية الأخرى أشهرها “صوتك وصل”، “بقايا مجروح”. لم تقتصر أعمال فجر السعيد على الكتابة، وإنتاج أعمالها بل وسعت أعمالها، وقامت شركتها بإنتاج أعمال لكتاب آخرين.

من هي فجر السعيد ويكيبيديا

اقرأ أيضًا: من هو زوج فَجر السَعيد ويكيبيديا

سبب سجن فجر السعيد

صدر قرار سجن فجر السعيد بتهمة العيب بالذات الأميري عن الشكوى المقدمة من الناشط عبدالله فيروز عبدالكريم. بدأت القصة بسبب تغريدة نشرتها الإعلامية الكويتية فجر السعيد عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر انتقدت فيها حكومة الكويت. ليقوم الأخير بتقديم بلاغ ضدها فجر السعيد اتهمها فيها بالتطاول على المقام السَّامي. جاء في التغريدة التي نشرتها الإعلامية الكويتية على تويتر:

لم نتعود أن نقول في الكويت لحكامنا –الله يحفظهم- إلا سمعاً وطاعة.. لكن الخطاب الأخير حمل كم من التنازلات إن قبلوها هم فنحن لا نقبلها، وسنقاومها بكل طاقتنا.

سبب سجن فجر السعيد

اقرأ أيضًا: كم مدة سجن فَجر السَعيد الإعلامية الكويتية

تفاصيل سجن فجر السعيد الإعلامية الكويتية

أصدرت محكمة الجنايات بالكويت اليوم الأحد قرارًا يقضي بسجن الإعلامية الكويتية فجر السعيد بتهمة الإساءة للذات الأميرية على خلفية الشكوى المقدمة من الناشط عبدالله فيروز عبدالكريم. ويعود تاريخ هذه الشكوى إلى يوليو 2022م حين نشرت الإعلامية الكويتية التغريدة عبر حسابها الرسمي على منصة تويتر، والتي اعتبرها الناشط عبدالله فيروز عبدالكريم تطاولًا على المقام السامي الكويتي؛ مما دفعه لتقديم بلاغ ضدها، تم الحكم فيها اليوم الأحد الموافق 13 نوفمبر.

اقرأ أيضًا: سناب فَجر السَعيد الرسمي

مدة سجن فجر السعيد

ذكرت محكمة الجنايات في الكويت أنها قضت بسجن الإعلامية الكويتية فجر السعيد ثلاث سنوات مع وقف التنفيذ بتعهد بحسن السيرة والسلوك بتهمة العيب بالذات الأميرية في بلاغٍ مقدَّمٍ من الناشط عبدالله فيروز عبدالكريم الذي علَّق على هذا الحكم عبر الحساب الرسمي على منصة تويتر قائلًا:

بفضل من الله .. صدر اليوم الحكم في البلاغ المقدم مني ضد فجر عثمان السعيد بالحبس 3 سنوات مع وقف النفاذ.

اقرأ أيضًا: سبب منع فجر السعيد من دخول الكويت

أول تعليق من فجر السعيد على حكم سجنها

علَّقت الإعلامية الكويتية فجر السعيد على الحكم الصادر سجنها 3 سنوات بتهمة العيب بالذات الأميرية مع وقت التنفيذ بناءً على بلاغ الناشط عبدالله فيروز عبدالكريم، حيث كتبت تغريدة على تويتر تقول فيها:

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

بذلك نصل إلى ختام المقال الذي بيَّن سبب سجن فجر السعيد الإعلامية الكويتية الصادر عن محكمة الجنايات بالكويت بتاريخ 14 نوفمبر 2022 بتهمة العيب بالذات الأميرية عن الشكوى المقدمة من الناشط عبدالله فيروز عبدالكريم.

أسئلة شائعة

  • من هي والدة فجر السعيد؟

    والدة فجر السعيد هي السيدة هيا العيار أخت الشيخة منيرة العيار والدة الشيخ صباح.

المراجع

  1. ^ twitter.com , المجلس , 09/06/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *