رؤية هلال شهر شعبان 1444 في السعودية

رؤية هلال شهر شعبان 1444 في السعودية

رؤية هلال شهر شعبان 1444 في السعودية، هو ما يهتم به كافة المسلمين ليس فقط في المملكة العربية السعودية، ولكن في العالم الإسلامي أجمع، حيث يعتبر هو المحدد لموعد شهر رمضان الكريم الذي ينتظره المسلمون في كافة أرجاء العالم كل عام، وعبر موقع مقالاتي سوف نستعرض لكم كافة التفاصيل حول رؤية هلال شهر شعبان 1444 في المملكة العربية السعودية لعام 1444هـ.

شهر شعبان المبارك

يعد شهر شعبان هو الشهر الثامن من التقويم الإسلامي، أو السنة الهجرية، يبلغ عدد أيامه 30 يوماً. غالبًا ما يوافق شهر شعبان الأشهر الميلادية: شهر مارس وشهر أبريل، وهو الشهر الذي يسبق شهر رمضان، والذي يحدد فيه المسلمون أول يوم من رمضان.[1]

رؤية هلال شهر شعبان 1444 في السعودية

رؤية هلال شهر شعبان 1444 في السعودية

من المقرر أن يتم غدًا الأربعاء تحري رؤية هلال شهر شعبان لعام 1444 هـ، حيث يتم ولادة هلال شهر شعبان بعد حدوث الاقتران عقب مغيب الشمس في يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 29/رجب/1443هـ، والذي يوافق 02/ من شهر مارس/ لعام 2023م، وذلك في تمام الساعة 05:35، حيث يبقى الهلال لمدة ساعة واحدة تقريبًا وذلك حتى تمام الساعة 06:15 مساءً. يجدر الإشارة إلى أن نظام التقويم الهجري يتم تحديده بالاستناد على الشهر القمري الذي يتمثل بالمدة الزمنية المستغرقة للقمر عند القيام بدورة كاملة حول الأرض. وكذلك يعتبر المحدد للأشهر الهجرية والتي يُعتمد في الكثير من البلدان العربية كتقويم رسمي في البلاد. وتم اعتماد أول سنة في التقويم الهجري في عهد الخليفة عمر بن الخطاب عندما جعل سَنة هجرة الرسول من مكة إلى المدينة في عام 622م أولى سنوات التقويم الهجري.

اقرأ أيضًا: المولد النبوي شهر كم

استعدادات رؤية هلال شعبان 1444

تستعد المحكمة العليا السعودية، بالتعاون مع لجنة الترائي لرؤية هلال شهر شعبان المبارك لعام 2023م – 1444هـ، وكالمعتاد سيتم رؤية الهلال من منطقتي سدير وتمير، عند حدوث الاقتران المركزي بعد مغيب شمس يوم الأربعاء مثلما أشارنا سابقًا.

نتيجة استطلاع هلال شعبان

جاءت نتيجة الاستطلاع لهلال شهر شعبان لعام 1444هـ – 2023م أن يكون في يوم الخميس، الموافق لتاريخ الثالث من مارس لعام 2023، وهو اليوم المتمم لشهر رجب، لتكون غرة شعبان لعام 1444هـ، هي يوم الجمعة، الموافق لتاريخ الرابع من مارس لعام 2023م. وفقًا للحسابات الفلكية وآراء الخبراء أن رؤية هلال شهر شعبان تكاد تكون مستحيلة بعد مغيب يوم الرؤية الشرعية المقررة في يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 02/03/2022، وذلك نظرًا لصغر عمر الهلال، وغروب القمر قبل الشمس في ذلك اليوم.

اقرأ أيضًا: رجب شهر كم بالهجري وموعده بالميلادي

وبهذا نصل بكم إلى ختام مقالنا رؤية هلال شهر شعبان 1444 في السعودية، كما أوضحنا استعدادات المحكمة العليا السعودية لرؤية هلال شعبان لعام 1444هـ، وانتقلنا لنوضح نتيجة استطلاع هلال شعبان، وبعض الأدعية الخاصة برؤية هلال شعبان، وفضل شهر شعبان.

المراجع

  1. ^ hijri-calendar.com , شهر شعبان , 02/03/2022

اسئله عامه ، اسئله ثقافيه ، اسئلة مسابقات ، اسئلة ذكاء ، اسئلة دينية ، اسئلة محرجه ، اسئلة كرسي الاعتراف ، اسئلة للاطفال ، يوزرات انستا ، مقدمة بحث ، خاتمة بحث ، مقدمه وخاتمه انجليزي ، الغاز وحلول ، الغاز مع الحل ـ لغز صعب ، الغاز صعبه ، الغاز سهله ، الغاز مضحكة ، نكت مضحكة قصيرة ، نكت تحشيش ، لو خيروك ، اسماء قروبات ، اسماء حسابات تيك توك ، دعاء التوبة من الذنب المتكرر ، عبارات يوم الجمعه ، باقات سوا مكالمات فقط لمدة شهر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *